ورشة عمل في مأرب حول تفعيل دور الخطباء والإعلاميين بتعزيز الروابط بين الأمن والمجتمع
عُقدت بمحافظة مأرب، اليوم، ورشة عمل حول تفعيل دور الخطباء والإعلاميين والمثقفين، في تعزيز الروابط بين الأمن والمجتمع، نظمتها مجموعة التفكير الاستراتيجي، بتمويل من مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية بالشراكة مع منظمة سيفروورلد، ضمن مشروع استكشاف منهجيات محلية بديلة لعملية السلام.
انسحاب جيش الاحتلال الاسرائيلي من مدينة جنين
أعلنت مصادر طبية فلسطينية في الضفة الغربية انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من مدينة جنين ومخيمها ومقتل شاب برصاص القوات الإسرائيلية من قرية كفر قدوم في قلقيلية، مشيرة إلى إلحاق دمار في عدد من أحياء وشوارع مخيم جنين.
6.21 مليار دولار قيمة صادرات كوريا الجنوبية من السيارات في يناير 2024
ارتفعت صادرات السيارات الكورية الجنوبية حوالي 25 بالمئة في يناير الماضي، بدعم من الطلب القوي على السيارات الكهربائية وغيرها من السيارات الصديقة للبيئة.
إنتر ميلان يفوز على أتلتيكو مدريد وتعادل دورتموند وآيندهوفن في ذهاب ثمن النهائي
حقق فريق إنتر ميلان الإيطالي الفوز على أتلتيكو مدريد الإسباني (1- صفر) في ذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الذي شهد أيضا تعادل ثمين لبروسيا دورتموند الألماني مع بي إس في آيندهوفن الهولندي (1-1) .
اسم المستخدم: كلمة المرور:
عسكر يلتقي مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المفوضية السامية لحقوق الإنسان
[13/03/2017 12:22]
جنيف ـ سبأنت

ناقش نائب وزير حقوق الإنسان محمد عسكر اليوم في جنيف مع رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للمفوضية السامية لحقوق الإنسان محمد النسور الأوضاع الإنسانية وحالة حقوق الإنسان في اليمن والانتهاكات تقوم بها الميليشيا الإنقلابية ضد المدنيين في الاخفاء القسري و تغييب مناصري حقوق الإنسان والناشطين المدنيين والسياسيين والعسكريين ، منذ اجتياح الميليشيا للعاصمة صنعاء.

وقال عسكر " نسعى لتأسيس شراكة جديدة مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان مبنية على الحياد والشفافية وستكون وزارة حقوق الإنسان في العاصمة المؤقتة عدن، عامل مساعد لتحقيق أعمال المفوضية والمنظمات التابعة للأمم المتحدة".

ولفت الى أن اليمن شهد مؤتمر الحوار الوطني الشامل في العام 2013م بإشراف الأمم المتحدة لتنقلب ميليشيا الحوثي وصالح على مخرجات المؤتمر التي خلص إليها اليمنيين في الولوج بمرحلة انتقالية أسست لبناء دولة اتحادية وفق مخرجات الحوار الوطني.

وأضاف نائب وزير حقوق الإنسان " لانزال نتطلع لدور الأمم المتحدة و المفوضية السامية لحقوق الإنسان في توثيق الانتهاكات التي مارستها المليشيا ومنها منع الناس من الحصول على الماء والغذاء، بل تعدى ذلك إلى تفجير آبار ومحطات المياه وزرع الألغام والعقاب الجماعي الذي تنتهجه الميليشيا عند شعورها بالهزيمة ".

و طالب الأمم المتحدة بالوقوف الى جانب الشرعية في اليمن لاستكمال تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وهو الحل الأساسي لخروج اليمن من دائرة الصراع التي فرضتها الميليشيا على اليمنيين.

ودعا عسكر المفوضية السامية لحقوق الإنسان الى فتح مكتبها بالعاصمة المؤقتة عدن.

بدوره استعرض المسئول الأممي ، الدور المحوري الذي يقوم به فريق المفوضية السامية في اليمن والظروف الصعبة التي تعاني منها المفوضية في استكمال تنفيذ اعمالها في الميدان.

وأدن عرقلة الميليشيا الانقلابية لمهام واعمال ممثل المفوضية في اليمن ومنعه من ممارسة مهامه.

وقال النسور " ان فريق المفوضية تعرض لضغوط ونقد حول تقرير المفوضية الأخير بشأن استخدام المليشيا الانقلابية للمواطنين في تلك المناطق دروع بشرية ".

وأبدى استعداد المفوضية لتقديم الدعم اللوجستي لتدريب وتأهيل كوادر وزارة حقوق الانسان واللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن.

حضر اللقاء وكلاء وزارة حقوق الإنسان ماجد فضائل ، لولا صالح ، ونبيل عبدالحفيظ و نائب رئيس البعثة اليمنية لدى مقر الأمم المتحدة في جنيف محمد الفقمي.




اليمن تعرب عن اسفها لعدم اعتماد مشروع قرار قدمته الجزائر لوقف الحرب في غزة
رئيس الوزراء يناقش مع محافظ حضرموت الأوضاع في المحافظة
رئيس الوزراء يرأس الاجتماع الأول للجنة مناقصات شراء وقود الكهرباء
رئيس الوزراء يقوم بزيارة تفقدية الى كليتي الطب والصيدلة بجامعة عدن ويطلع على فعاليات أسبوع الطالب
رئيس الوزراء يشيد بدور جامعة عدن والدور المعول عليها في تقديم رؤى وأفكار لمساعدة الحكومة
الجيش يفشل محاولة تسلل للمليشيات الحوثية الارهابية شرق تعز
رئيس مجلس القيادة يستقبل وزير الدولة الالماني
رئيس الوزراء يصدر قرار بتشكيل لجنة مناقصات شراء وقود محطات توليد الكهرباء
رئيس الوزراء يحضر في عدن فعالية تأبين فقيد الوطن الدكتور نجيب العوج
رئيس مجلس القيادة يبحث مع الامين العام المساعد لحلف الناتو الشراكة في مكافحة المنظمات الارهابية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا