الارياني يطالب بادانة دولية لجريمة اغراق مليشيا الحوثي لمناطق سيطرتها بالمبيدات القاتلة
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني "أن فضيحة المبيدات الزراعية منتهية الصلاحية، والمحظورة دولياً التي تقوم شركات مملوكة لقيادات نافذة في مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، وبتسهيلات حوثية، بإدخالها للمناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها، جريمة نكراء، تندرج ضمن أعمال القتل المتعمد والممنهج الذي تمارسه بحق اليمنيين منذ انقلابها على الدولة".
امير قطر والرئيس الفلبيني يعقدان جلسة مباحثات رسمية
عقد امير قطر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم، مع الرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس جونيور، في قصر مالاكانانغ الرئاسي في العاصمة مانيلا، جلسة مباحثات رسمية.
ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 11.1 بالمائة بفضل مبيعات الرقائق
ارتفعت صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 11.1 بالمائة على أساس سنوي في أول 20 يوماً من شهر أبريل الجاري 2024 بسبب ارتفاع الطلب العالمي على أشباه الموصلات.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
التحالف اليمني لرصد انتهاكات يدعو لتفعيل دور المؤسسات العقابية ضد منتهكي حقوق الإنسان
[10/03/2017 08:59]
جنيف- سبأنت :
دعا التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان الى تفعيل دور المؤسسات العقابية والملاحقات الجنائية لمنتهكي حقوق الإنسان في اليمن والعمل على تنفيذ قرارات مجلس الأمن المتعلقة بالأموال ومصادرتها التابعة ل علي عبدالله صالح وعبدالملك الحوثي.

جاء ذلك في الندوة التي نظمها مساء اليوم الجمعة على هامش أعمال الدورة الــ 34 لمجلس حقوق الانسان في جنيف حول مدافعين حقوق الإنسان في اليمن وما يتعرضون له من انتهاكات ممنهجة من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في مختلف المحافظات.
كما دعا التحالف المقرر المعني بالمدافعين عن وحقوق الانسان زيارة اليمن والوقوف على حالات الانتهاكات.

وقالت الباحثة القانونية ليزا البدوي في الندوة ان المدافعون عن حقوق الإنسان لايزالون يتعرضون لمواجهة العديد من الإنتهاكات خاصة من قبل مليشيا الحوثي وصالح .
ولفتت الى ما تعرضت له الناشطات والإعلاميات والحقوقيات من انتهاكات من قبل المليشيا الانقلابية بسبب ممارستهن لعملهن وتأدية دورهن سوى في الحصول ونشر المعلومة, او في الدفاع عن حقوق الإنسان, أو في فضح الانتهاكات والتجاوزات التي تطال الأخرين.

واستعرضت عدداً من الانتهاكات التي طالت بعض الصحفيات والناشطات الحقوقيات.. مؤكدة انه تم توثيق 11 حالة انتهاك فردية وجماعية طالت الإعلاميات والصحفيات من قبل المليشيا .

وأكد الناشط الحقوقي صقر بحيبح ان المدافعون لحقوق الإنسان في اليمن يتعرضون الى انتهاكات جسيمه تصل الى القتل والاعتقال والتعذيب والملاحقة والتهجير خاصة بعد اجتياح مليشيا الحوثي وصالح اﻻنقلابية للعاصمة صنعاء وبقية المحافظات اليمنية في سبتمبر العام ٢٠١٤ .
مشيرا الى ما قامت به المليشيا الانقلابية ومنعها ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)ستيفن أوبراين من دخول مدينة تعز المحاصرة منذ عامين ناهيك عن الانتهاكات بحق الصحفيين والأطباء والعاملين في منظمات أغاثيه محلية ودولية والاعتداءات بحق طواقم الإغاثة الإنسانية والطبية الميدانية الثابتة منها والمتنقلة.

واستعرض ما تعرضت له قافلة تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر والمكونة من سيارتين ترفعان إشارة اللجنة و طاقم من أربعة أفراد كانوا في طريقهم إلى منطقة "خيوان" لافتتاح مركز مؤقت لاستقبال المرضى والإصابات الناتجة عن المواجهات المسلحة وما تعرض له الافراد العاملين لدى اللجنة الدولية للصليب الأحمر عند نقطة تفتيش تابعة لجماعة الحوثي بمنطقة حوث بمحافظة عمران في تمام الساعة العاشرة ونصف تقريبا من صباح الأربعاء 2-9-2015 م ومباشرة إطلاق الرصاص الحي على إحدى السيارتين مما أسفر عن مقتل الدكتور عبدالكريم غازي و الذي يعمل كطبيب لدى دائرة التعاون في بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالعاصمة صنعاء، وإصابة السائق محمد الحكمي بجروح خطيرة توفي على أثرها في احد مستشفيات مدينة خمر التابع لمنظمة أطباء بلا حدود، بعد نقله إليها للعلاج.

وأشار الى اختطاف موظفين في المجلس النرويجي للاجئين في اليمن وتعرض أربعة يمنيون عاملون في المجلس النرويجي للاجئين في اليمن للاختطاف في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين و صالح .



الارياني يطالب بادانة دولية لجريمة اغراق مليشيا الحوثي لمناطق سيطرتها بالمبيدات القاتلة
حملة نظافة واسعة لإزالة مخلفات الأمطار والسيول من شوارع وطرقات مديرية ساه
رئيس مجلس الشورى يعزي محافظ لحج بوفاه نجله
رئيس الوزراء يناقش مع السفير الأمريكي مستجدات الأوضاع ودعم الحكومة لمواجهة التحديات الاقتصادية
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات غذائية وايوائية طارئه للمتضررين من المنخفض الجوي بحضرموت
وزير الدفاع يلتقي في عدن رئيس بعثة اونمها
محافظ تعز يناقش مع الجهاز المركزي تفعيل الرقابة على الموارد وإنفاقها
محافظ ابين يناقش إمكانية التعاون مع المنظمة النرويجية للمساعدات الشعبية
مناقشة مستوى جاهزية شبوة لمواجهة تداعيات المنخفض الجوي
لجنة وزارية تناقش أوضاع القطاع الزراعي وتحدياته بمديرية الحد في لحج
الأكثر قراءة
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية

مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية

البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث

رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح

اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت

الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية

وزارة الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي بالمحافظات الشرقية

تسجيل حالة وفاة وأضرار بالأراضي الزراعية والطرقات والكهرباء والمياه جراء المنخفض الجوي في حضرموت

هيئة المساحة الجيولوجية بحضرموت تحذر من انهيارات صخرية محتملة مع اقتراب المنخفض الجوي

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا