رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
أمن عدن يحبط 24عملية انتحارية ويضبط عبوات ناسفة العام الماضي
[05/03/2017 12:25]
عدن ـ سبأنت

تمكنت وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لإدارة أمن عدن من إحباط 24 عملية إرهابية العام الماضي قبل تنفيذها بينها تفكيك سيارات مفخخة تحوي أطنانا من المتفجرات والقنابل والألغام كما ألقت القبض على انتحاريين كانوا يتجهزون لتفجير أنفسهم في أهداف ومنشآت وشخصيات في محافظة عدن.

وأوضح المتحدث الرسمي لإدارة أمن عدن النقيب عبدالرحمن النقيب في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لإدارة أمن عدن ضبطت في مواقع متفرقة من المحافظة ومحيطها 235 عبوة ناسفة واكثر من 301 لغم و189 قطعة من مادة الـ(سي فور) و35 ريموت كونترول و60 جهاز خاص بتفجير العبوات الناسفة عن بعد بالإضافة الى عدد كبير من الوثائق والكتيبات الخاصة بتنفيذ العمليات الإرهابية وتصنيع المتفجرات والسيارات المفخخة .

وكان لوحدة مكافحة الإرهاب الدور الأكبر في عمليات مكافحة الإرهاب واستئصال شأفته وفي مدة قصيرة وبإمكانات محدودة .

وأشار النقيب الى ان الوحدة ضبطت بحوزة الخلايا الإرهابية التي تم القبض عليها ، اسلحة خاصة بتنفيذ عمليات الاغتيال بينها قنابل ومسدسات كاتمة للصوت وعبوات لاصقة ورشاشات ألية وأسلحة دوشكا وصواريخ كاتيوشا بمنصات جاهزة للإطلاق أعدت لاستهداف معسكر التحالف العربي ومطار عدن الدولي نصبت في إحدى المزارع الواقعة شمال مدينة عدن .

كما نفذت وحدة مكافحة الإرهاب أكثر من 137 عملية دهم لمواقع وأوكار ومخابئ تستخدمها الجماعات الإرهابية كمعامل تصنيع وتجهيز للسيارات المفخخة والانتحاريين وكمخازن استراتيجية لتنفيذ عملياتها الإرهابية بالإضافة الى القبض على العشرات من العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيمي داعش والقاعدة بينهم خبراء بصناعة المتفجرات وممولين للتنظيمين.

من جانبه قال قائد وحدة مكافحة الإرهاب العقيد يسران ابو حمزة لـ(سبأ) " إن الانجازات التي حققتها قوات مكافحة الارهاب التابعة لإدارة أمن عدن خلال وقت قياسي تمت بفضل الدعم المقدم من التحالف العربي ".


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
اللواء البحسني يشيد بجاهزية الوحدات العسكرية والامنية
اليمن تشارك في المنتدى الدولي للعمرة والزيارة بالمدينة المنورة
وزارة العدل تشارك في اجتماع لجنة إعداد مشروع القانون البحري العربي الاسترشادي
الفريق المشترك لتقييم الحوادث يصدر بياناً حول عدد من الادعاءات باستهداف مباني مدنية وصحية
وزير الدفاع يلتقي القائم بالأعمال الصيني في عدن
تكريم أوائل المرحلة الثانوية في سقطرى
وزير النقل يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون المشترك في قطاع النقل
رئيس مجلس القضاء الأعلى يطلع على سير العمل بمحكمة ونيابة لبعوس بمحافظة لحج
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية للمتضررين من السيول بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا