رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند برباعية في الدوري الأمريكي
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، اليوم، في الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس القناصل العرب يكرم رئيسي مجموعة البنك الإسلامي للتنمية السابق والحالي بجدة
[01/03/2017 02:42]
جدة – سبأنت
كرّم عميد مجلس القناصل العامين العرب المعتمدين بجدة، قنصل بلادنا بجدة ، السفير علي العياشي ، أمس رئيس مجموعة البنك الإسلامي السابق الدكتور أحمد محمد علي، ورئيس مجموعة البنك الإسلامي الحالي الدكتور بندر حجار ، تقديراً وعرفاناً لجهودهما في قيادة البنك.
وأكد السفير العياشي في كلمته، أن هذا الحفل إنما يأتي وفاءً وعرفاناً لشخصيتين جمع بينهما رابط الخدمات الجليلة والكبيرة التي قدماها للأمة الإسلامية.

من جانبه أعرب الدكتور أحمد محمد علي عن شكره وتقديره لكافة الدول الأعضاء ، لما حظي به شخصيا وحظيت به مجموعة البنك الإسلامي للتنمية من دعم قوي ومساندة مستمرة، منوها باستجابة الدول الأعضاء للزيادات المتتالية في رأسمال البنك المصرح به الذي كان عند التأسيس 2 مليار دولار أمريكي، إلى 150 مليار دولار ، ما مكن مجموعة البنك من المساهمة في تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في مجالات عدة شملت التعاون الاقتصادي والمالي ، والتجاري ، والتنموي ، ونقل وتبادل الخبرات والتقنية.

وفي ختام كلمته أقترح على قناصل الدول الأعضاء المعتمدين بمدينة جدة القيام بدور فاعل في دعم العمل الإسلامي المشترك ومتابعة إقرار وتفعيل العديد من الاتفاقيات الهامة، التي تم إقرارها من قبل القمم الإسلامية ، أو من قبل وزراء الخارجية ، أو من قبل اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين الدول الأعضاء (كومسيك) ولاسيما في مجال تعزيز التجارة البينية، اتفاقيات تم إقرارها منذ سنين لكن لم يتم للأسف حتى الآن تفعيلها، وخص بالذكر ثماني اتفاقيات هامة لتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي تحتاج إلى متابعة لتفعيلها بما يخدم مصالح كافة الدول الأعضاء.

وشهد الحفل حضور عدد كبير من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بمدينة جدة، وجمع من رجال الأعمال والإعلاميين.




رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
مناقشة تدخلات الصليب الأحمر بمركز كَرِش في لحج
إجتماع برئاسة وزير التربية والتعليم يناقش سير الإعداد لإختبارات الثانوية العامة
محافظ تعز يدشن ويضع حجر الأساس لمشاريع المياه بالمحافظة
وزير الشباب والرياضة يبحث سبل التعاون مع مركز الملك سلمان ويرأس إجتماعاً للجنة المناقصات
وزير الداخلية يشيد بالدور الفاعل للأكاديمية العسكرية في تأهيل الضباط
اجتماع بسقطرى يناقش القضايا التي تواجه القطاع السمكي
المحولي يترأس اجتماعاً لمناقشة إقرار الصيغة النهائية لإعادة تعافي منظومة التعليم الفني
مجلس إدارة هيئة الأدوية يناقش الموضوعات المعززة لعمل الهيئة
الوزير الشرجبي يبحث مع (الفاو) التعاون المشترك في قطاعي المياه والبيئة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا