وزير الصحة يلتقي سفيرة مملكة هولندا والقائم باعمال السفارة الصينية
بحث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح ، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن ، مع سفيرة مملكة هولندا لدى اليمن جانيت سيبت، مجالات التعاون المشترك بين البلدين في المجالات الصحية وافاق تنميتها والدفع بها نحو الأفضل.
ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة
اعلنت وزارتا الخارجية والتنمية الألمانيتان، اليوم الأربعاء، إن الحكومة تعتزم استئناف التعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في غزة.
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على انخفاض
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2,013.12 بانخفاض وقدره 3.92 نقطة عن معدل الإقفال السابق، في حين أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 762.17 بانخفاض وقدره 4.15 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الزياني : مؤتمر الرياض فرصة سانحة لكافة الأطراف والقوى السياسية من أبناء الشعب اليمني
[17/05/2015 01:41]
الرياض- سبأ نت

قال الدكتور عبداللطيف الزياني إن الرئيس عبدربه منصور هادي حدد غايات مؤتمر الرياض بمجموعة من الأهداف تتمثل في المحافظة على أمن اليمن واستقراره في اطار التمسك بالشرعية ورفض الانقلاب عليها ، وعدم التعامل مع ما يسمى بالإعلان الدستوري ورفض شرعنته ، واعادة الأسلحة والمعدات العسكرية التي تم الاستيلاء عليها الى الدولة ، وعودة الدولة لبسط سلطتها على كافة الأراضي اليمنية ، والخروج باليمن من المأزق الى بر الأمان ، واستئناف العملية السياسية وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني ، وأن لا تصبح اليمن مقرا للمنظمات الارهابية والتنظيمات المتطرفة ومرتعا لها .

وقال ان انعقاد مؤتمر الرياض دليل واضح على الدعم و المساندة المتواصلة التي تقدمها دول مجلس التعاون لليمن ، معرباً عن امله أن يكون المؤتمر انطلاقة الى حل سياسي ، وأن يؤدي الى مصالحة شاملة مبنية على القيم الأصيلة التي يؤمن بها شعب اليمن ، وأن تحقق مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

واكد الزياني أن هذا المؤتمر التاريخي فرصة سانحة لكافة الأطراف والقوى من أبناء الشعب اليمني لرسم مستقبل اليمن وتحقيق أمنه واستقراره وسيادته.
واكد الزياني عزم وتصميم دول المجلس على مواصلة جهودها لاتسكمال ما تم انجازه من خطوات جادة نحو تعزيز التكامل والشراكة بين منظومة مجلس التعاون الخليجي واليمن .

والىقى السفير البريطاني لدى اليمن أدموند فيتن كلمة في حفل الافتتاح اكد من خلالها الالتزام بمخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي المتعلقة باليمن والحفاظ على وحدة اليمن وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه

ودعا جميع الاطراف العمل مع مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد بنوايا حسنة لإكمال عملية المرحلة الانتقالية السياسية التي تلبي تطلعات الشعب اليمني والخروج من الازمة الراهنة ، وعمل جميع الأطراف إلى احترام وقف إطلاق النار.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا