رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
الاونروا تدعو مجلس الامن للتحقيق في الهجمات ضد موظفيها ومبانيا في غزة
دعا المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني، مجلس الأمن الدولي، إلى إجراء تحقيق مستقل ومساءلة عن التجاهل الصارخ لمباني الأمم المتحدة وموظفيها وعمليات الأمم المتحدة في قطاع غزة.
ارتفاع اسعار النفط بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها في الجلسة السابقة بعد أن أظهرت بيانات الصناعة انخفاضاً مفاجئاً في مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزراء الشؤون الاجتماعية العرب يطالبون بوضع خطة عربية شاملة لمكافحة الارهاب
[28/02/2017 05:56]
شرم الشيخ - سبأنت :
دعا وزراء الشؤون الاجتماعية العرب الى وضع خطة عربية شاملة لمكافحة الارهاب تأخذ بالاعتبار الأبعاد الاقتصادية والثقافية والتعليمية والدينية.

وشدد الاعلان العربي الذي صدر اليوم في ختام مؤتمر مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب الذي عقد على مدى يومين بمدينة شرم الشيخ بعنوان (الارهاب والتنمية الاجتماعية: أسباب ومعالجات) علي ضرورة تعزيز جهود الجامعة العربية لانشاء شبكة تعاون قضائي عربي في مجال مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة ودعم جهود الدول العربية لتنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030.

وأكد ضرورة تحديث التدابير ومراجعة التشريعات للحيلولة دون استخدام قوانين اللجوء السياسي والهجرة الى مأوى للارهابيين والتخطيط لشن عمليات ارهابية من أراضي تلك الدول.

وطالب الاعلان بتشكيل فريق معني ومتخصص من الجامعة العربية يقدم رصدا وتقارير دورية حول التزامات الدول العربية لقرارات مجلس الامن المتعلقة بالارهاب ترسل الى اللجنة التنفيذية لمكافحة الارهاب والتابعة لمجلس الأمن.

وأكد الاعلان حتمية انهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية ووقف ارهاب الدولة الذي تمارسه اسرائيل كما طالب بمواصلة الجهود للتوصل الى اتفاقية دولية عامة شاملة للقضاء على الارهاب.
ودعا الى تجديد الخطاب الديني وتخليص المقررات الدراسية من كل الأفكار التي تؤدي الى العنف أو تلوح به أو تحتفي بالعنف وكذلك دعم ثقافة الحوار ودعم ثقافة المحافظة على الحياة.

وطالب بمواصلة العمل على ترسيخ مفهوم المواطنة الواعية بحيث تصبح قضية القضاء على الارهاب قضية شخصية لكل مواطن داعيا الى تنسيق السياسات الاعلامية التنموية فيما يتعلق بالقضايا المتعلقة بالارهاب والأمن القومي.

وشدد الاعلان على مواجهة الأفكار التكفيرية وما تشكله من تهديدات للكيانات الوطنية وسعيها الى خلق الصراعات الطائفية والمذهبية واشاعة الفوضى والاخلال بالأمن وانهيار الاقتصاد واعاقة التنمية.

و أكد ضرورة تحصين وتمكين الشباب العربي ليتمكن من مواجهة محاولات استقطابه والزج به في التنظيمات الارهابية الغاشمة من خلال وسائل التواصل التكنولوجيات الحديثة بمخططات تهدف الى تجريده من هويته وانتمائه الوطني .

كما أكد ان الارهاب لا دين له ولا يرتبط بجنسية أو حضارة وان القضاء على الارهاب مسؤولية جميع قوى المجتمع الحكومية وغير الحكومية مشيرا الي أهمية مواصلة الجهد لتعزيز الحوار والتسامح والتفاهم بين الثقافات والشعوب والأديان وتعظيم الاستفادة من آليات الجامعة العربية ومنظماتها وتعاونها مع الامم المتحدة ووكالاتها المتخصصة وأطر التعاون العربي الدولي.

وطالب بالمضي قدما في تحقيق خطة التنمية المستدامة 2030 وأهدافها وغاياتها بناء على الأولويات العربية مع التركيز على الفئات المهمشة والضعيفة ودعم المرأة ومواصلة العمل على تمكينها لحفظ النسيج الاجتماعي للأمة والتنشئة للأجيال على نبذ العنف والارهاب وتعزيز كافة الجهود الرامية الى النأي بالشباب العربي من كل أشكال العنف والتطرف.




الاونروا تدعو مجلس الامن للتحقيق في الهجمات ضد موظفيها ومبانيا في غزة
كوريا الجنوبية تطلق قمراً صناعياً نانوياً لرصد الأرض
شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب جزر كرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا
برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع
رابطة العالم الإسلامي تدين جرائم الاحتلال في غزة
اجتماع عربي لصياغة مشروع قانون استرشادي لمنع خطاب الكراهية
مفوض حقوق الإنسان يدين الضربات الإسرائيلية على المدنيين في رفح
ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34183 منذ بدء العدوان
البرلمان البريطاني يقر قانونا يتيح ترحيل مهاجرين غير نظاميين إلى رواندا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا