رئيس الجمهورية يطلع من وزير الدفاع ورئيس الاركان على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية
اجرى فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة، اليوم، اتصالين هاتفيين كلاً على حده بوزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي ، ورئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن صغير عزيز، للاطلاع على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية التي يخوضها ابطال الجيش الوطني في مختلف المواقع والجبهات.
ولي العهد السعودي يبحث مع الرئيس الفرنسي آفاق التعاون الثنائي ومستجدات الأوضاع في المنطقة
بحث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم، في قصر السلام بمدينة جدة، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، آفاق التعاون الثنائي وفرص تطويره وفق رؤية المملكة 2030.
صندوق النقد الدولي : توقعات الصندوق للنمو الاقتصادي العالمي ستنخفض بسبب "أوميكرون"
قالت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغيفا "إن توقعات الصندوق للنمو الاقتصادي العالمي ستنخفض على الأرجح بسبب ظهور متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون" .
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزراء الشؤون الاجتماعية العرب يطالبون بوضع خطة عربية شاملة لمكافحة الارهاب
[28/02/2017 05:56]
شرم الشيخ - سبأنت :
دعا وزراء الشؤون الاجتماعية العرب الى وضع خطة عربية شاملة لمكافحة الارهاب تأخذ بالاعتبار الأبعاد الاقتصادية والثقافية والتعليمية والدينية.

وشدد الاعلان العربي الذي صدر اليوم في ختام مؤتمر مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب الذي عقد على مدى يومين بمدينة شرم الشيخ بعنوان (الارهاب والتنمية الاجتماعية: أسباب ومعالجات) علي ضرورة تعزيز جهود الجامعة العربية لانشاء شبكة تعاون قضائي عربي في مجال مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة ودعم جهود الدول العربية لتنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030.

وأكد ضرورة تحديث التدابير ومراجعة التشريعات للحيلولة دون استخدام قوانين اللجوء السياسي والهجرة الى مأوى للارهابيين والتخطيط لشن عمليات ارهابية من أراضي تلك الدول.

وطالب الاعلان بتشكيل فريق معني ومتخصص من الجامعة العربية يقدم رصدا وتقارير دورية حول التزامات الدول العربية لقرارات مجلس الامن المتعلقة بالارهاب ترسل الى اللجنة التنفيذية لمكافحة الارهاب والتابعة لمجلس الأمن.

وأكد الاعلان حتمية انهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية ووقف ارهاب الدولة الذي تمارسه اسرائيل كما طالب بمواصلة الجهود للتوصل الى اتفاقية دولية عامة شاملة للقضاء على الارهاب.
ودعا الى تجديد الخطاب الديني وتخليص المقررات الدراسية من كل الأفكار التي تؤدي الى العنف أو تلوح به أو تحتفي بالعنف وكذلك دعم ثقافة الحوار ودعم ثقافة المحافظة على الحياة.

وطالب بمواصلة العمل على ترسيخ مفهوم المواطنة الواعية بحيث تصبح قضية القضاء على الارهاب قضية شخصية لكل مواطن داعيا الى تنسيق السياسات الاعلامية التنموية فيما يتعلق بالقضايا المتعلقة بالارهاب والأمن القومي.

وشدد الاعلان على مواجهة الأفكار التكفيرية وما تشكله من تهديدات للكيانات الوطنية وسعيها الى خلق الصراعات الطائفية والمذهبية واشاعة الفوضى والاخلال بالأمن وانهيار الاقتصاد واعاقة التنمية.

و أكد ضرورة تحصين وتمكين الشباب العربي ليتمكن من مواجهة محاولات استقطابه والزج به في التنظيمات الارهابية الغاشمة من خلال وسائل التواصل التكنولوجيات الحديثة بمخططات تهدف الى تجريده من هويته وانتمائه الوطني .

كما أكد ان الارهاب لا دين له ولا يرتبط بجنسية أو حضارة وان القضاء على الارهاب مسؤولية جميع قوى المجتمع الحكومية وغير الحكومية مشيرا الي أهمية مواصلة الجهد لتعزيز الحوار والتسامح والتفاهم بين الثقافات والشعوب والأديان وتعظيم الاستفادة من آليات الجامعة العربية ومنظماتها وتعاونها مع الامم المتحدة ووكالاتها المتخصصة وأطر التعاون العربي الدولي.

وطالب بالمضي قدما في تحقيق خطة التنمية المستدامة 2030 وأهدافها وغاياتها بناء على الأولويات العربية مع التركيز على الفئات المهمشة والضعيفة ودعم المرأة ومواصلة العمل على تمكينها لحفظ النسيج الاجتماعي للأمة والتنشئة للأجيال على نبذ العنف والارهاب وتعزيز كافة الجهود الرامية الى النأي بالشباب العربي من كل أشكال العنف والتطرف.




ولي العهد السعودي يبحث مع الرئيس الفرنسي آفاق التعاون الثنائي ومستجدات الأوضاع في المنطقة
ارتفاع عدد الإصابات بمتحورة "أوميكرون"في فرنسا إلى 12 حالة
فريق أممي: تنظيم داعش قتل ألف شخص في سجن الموصل
لافروف يحذر من "عودة سيناريو المواجهة" بين روسيا وأوكرانيا
الصحة العالمية: أوروبا أصبحت مركزاً لتفشي جائحة فيروس كورونا و"دلتا" السائد فيها
خمسة مرشحين يتنافسون على تمثيل حزب "الجمهوريون" في الانتخابات الرئاسية الفرنسية
تركيا : مقتل 5 اشخاص واصابة 63 جراء العواصف
تصاعد التوتر بين حلف شمال الأطلسي وموسكو إثر نشر تعزيزات عسكرية روسية على حدود أوكرانيا
السعودية تعلن عن رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة الجديدة (اوميكرون)
رئيس موديرنا :اللقاحات الحالية المضادة لكورونا أقل فعالية ضد المتحور أوميكرون
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا