رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 34151 شهيدا و 77084 مصابا
أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم، ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 34151 شهيدا و 77084 مصابا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء.
سيبري : 2440 مليار دولار حجم الإنفاق العسكري العالمي في 2023
اعلن معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام (سيبري)، ان الإنفاق العسكري العالمي في العام الماضي 2023، بلغ مستويات قياسية، مسجلًا 2440 مليار دولار.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ملحقيتنا الاعلامية في تركيا تنظم لقاء مع وسائل الاعلام التركية للتعريف بالقضية الوطنية
[26/02/2017 09:49]
اسطنبول-سبأنت

نظمت المحلقة الاعلامية في سفارتنا بجمهورية تركيا اليوم اللقاء الثاني للاعلاميين والصحفيين اليمنيين المتواجدين في تركيا وكذا الاعلاميين الاتراك.

وافتتح المستشار الاعلامي في سفارة بلادنا في تركيا طلال جامل اللقاء بكلمة ترحيبية عرف من خلالها الاعلاميين اليمنيين بضيف الشرف الخبير مدير القناة التركية الرسمية والمدير الأسبق لوكالة الأناضول الاعلامي والباحث توران كشلاجي.

وأكد جامل على أهمية التقارب الاعلامي والتبادل الصحفي والثقافي بين الاعلاميين في الجمهورية اليمنية والجمهورية التركية لمد جسور التواصل مع الاعلام التركي للتعريف بالقضية الوطنية وحقيقة ما يعانيه الشعب اليمني جراء الانقلاب الذي استهدف الدولة والجمهورية في سبتمبر 2014م.

من جهته قال الخبير الاعلامي التركي توران كشلاجي أن وسائل الاعلام التركية تتلقى أخبار اليمن كغيرها من الدول العربية عبر ما تترجمه الصحافة التركية عن وسائل الاعلام الأجنبية وتمثل هذي الترجمات التي تكون عادة موجهة مصدرا رئيسا للنخبة السياسية في تركيا بل وللرأي العام عن الأوضاع في أي بلد عربي.

ودعا الى ضرورة أن يبادر اليمنيين كونهم أصحاب قضية للتعريف بحقيقة ما يجري في بلدهم للاعلام التركي من خلال إنشاء مركز دراسات يقدم البحوث والدراسات المتخصصة مترجمة ونشرها للجهات الاعلامية والثقافية والسياسية في تركيا، والانفتاح بشكل أوسع على وسائل الاعلام التركية بمزيد من اللقاءات والأنشطة.

وأشار إلى أهمية التعريف باليمن خصوصا وأن أجيالا في تركيا باتت تجهل موقع اليمن ومكانتها التاريخية وأهميتها الجيوسياسية..منوها بدور الملحقية الاعلامية في السفارة اليمنية بتركيا التي بادرت بتفعيل جانب التواصل مع بعض رجال الاعلام في تركيا.

وشهد اللقاء الذي حضره عدد كبير من الاعلاميين والصحفيين والسياسيين اليمنيين والاتراك تساؤلات وتعليقات أثرت الجلسة.


رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
وزارة الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي بالمحافظات الشرقية
تسجيل حالة وفاة وأضرار بالأراضي الزراعية والطرقات والكهرباء والمياه جراء المنخفض الجوي في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا