الجيش الوطني يحرر مواقع عسكرية استراتيجية على أطراف مديريتي الجوبة وحريب بمأرب
حرر الجيش الوطني مسنوداً برجال المقاومة الشعبية، اليوم، مواقع عسكرية استراتيجية على أطراف مديريتي الجوبة وحريب جنوبي محافظة مأرب، بعد معارك بطولية ضارية مع مليشيات الحوثي المدعومة ايرانيا.
الولايات المتحدة تعلن استقالة مبعوثها الخاص إلى أفغانستان
أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن مبعوث الولايات المتحدة إلى أفغانستان زلماي خليل زاد، استقال من منصبه كمبعوث أميركي خاص إلى أفغانستان وتعيين نائبه توماس ويست بهذا المنصب.
عملة "البيتكوين" تقترتب من أعلى مستوياتها على الإطلاق
بلغت عملة "البيتكوين" ،اليوم الثلاثاء، أعلى مستوياتها في ستة أشهر وصارت على مقربة من أعلى مستوياتها على الإطلاق، اذ يراهن المتعاملون على أن إدراجاً متوقعاً لصندوق أسهم أميركي يعتمد على العقود الآجلة يمكن أن تتمخض عنه تدفقات استثمار في أصول بيتكوين والعملات المشفرة.
مورينيو يسخر من جماهير يوفنتوس
عاد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، مرة أخرى لاستفزاز جماهير يوفنتوس، من خلال إظهار ثلاثة أصابع لهم، لتذكيرهم بالثلاثية التي فاز بها مع إنتر ميلان
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يستقبل مدير عمليات الصليب الاحمر الدولي في الشرق الاوسط
[25/02/2017 12:48]
عدن-سبأنت

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم مدير عمليات الصليب الاحمر الدولي في الشرق الاوسط روبرت مارديني والوفد المرافق له.

وفي اللقاء الذي حضره رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ، رحب فخامة الرئيس بالجميع..مشيداً بالجهود الملحوظة والحميدة التي يقوم به الصليب الاحمر الدولي من خلال نشاطاته الانسانية في مختلف المواقف والظروف وبصفة خاصة خلال الازمات والكوارث والحروب..مثمنا تلك الجهود المساهمة في اسعاف وعلاح الجرحى وتقديم الادوية لعدد من المحافظات.

وحث رئيس الجمهورية الصليب الاحمر الدولي على توسيع اسهاماته ونشاطه المتمثلة في المحاليل الطبية لغسيل الكلى والانسولين ومراكز الاطراف الصناعيه وغيرها لتلامس الحاجة الملحة للمرضى.. لافتا الى تقديم كافة الدعم والتسهيلات من قبل الحكومة لانشطة الصليب الاحمر والتوجيه بتذليل تسهيل معاملات وارداتهم في المواني والمنافذ مع الاعفاءات الجمركية.

من جانبه عبر مدير عمليات الصليب الاحمر الدولي عن سروره بلقائه بفخامة الرئيس الذي يؤكد متانة العلاقة واهتمامات فخامة الرئيس والحكومة بانشطة الصليب الاحمر والحاجة الى تكاملها لتنعكس ايجابا في الميدان للوصول الى المحتاجين التواقين لها.. ناقلا لفخامته تحيات رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي الذي التقى به مؤخرا في نيويورك.

وقال روبرت مارديني"ندرك حجم المعاناة التي تشهدها اليمن مما يحتم علينا توسيع انشطتنا لتقديم المساعدات لعلاج الجرحى"..لافتاً الى ان لدى الصليب عدد من المراكز الميدانية لمعاينة وعلاج الجرحى في عدد من المحافظات اضافة الى طواقم الاسعاف المقدمة للنقل الحالات الى بعض المستشفيات التابعة للمنظمة ومنها المستشفى الميداني بالمنصورة بعدن.

وثمن مدير عمليات الصليب الاحمر الدولي بترحيب فخامة الرئيس وحرصه على زيارة السجون وتفقد اوضاعها ونزلائها..متمنيا ان يتم الامر ذاته في السجن المركزي صنعاء وغيره من المعتقلات.

واكد مارديني ان هناك جملة من التعاون والتدابير التي سيتم العمل عليها معا في ظل الاجواء الايجابية والطيبة والتسهيلات المقدمة من الحكومة لانشطة آليات الصليب الاحمر.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي ، ووزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبد الرقيب فتح.


رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء بوفاة مدير مكتب الزراعة في لحج
رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء بوفاة المناضل ابوبكر باذيب
رئيس الجمهورية يعزي باستشهاد العميد محمد علي معصار
رئيس الجمهورية: لن يكون اليمن بخير والمليشيات المتطرفة الارهابية تقتل وتهاجم وتحاصر شعبنا
رئيس الجمهورية يجري اتصالا بمحافظ مأرب للاطلاع على مستجدات الأوضاع
رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد المناضل الشيخ ناصر السعيدي
رئيس الجمهورية يطمئن على سلامة محافظ عدن ووزير الزراعة بعد تعرضهما لمحاولة اغتيال
رئيس الجمهورية يعزي بوفاة المناضل مهدي عبدالله سعيد
رئيس الجمهورية يوجه باتخاذ الإجراءات اللازمة لإغاثة المتضررين من السيول بحضرموت
رئيس الجمهورية يعزي وزير التربية والتعليم بوفاة والده
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا