رئيس الوزراء يشيد بجهود قيادة السلطة المحلية بمحافظة المهرة
أشاد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بجهود قيادة  السلطة المحلية بمحافظة المهرة لتعزيز الأمن والاستقرار وتلبية احتياجات المواطنين، والحفاظ على المكاسب التنموية.
ماكرون يدعو الى وضع نظام جديد لأمن أوروبا
دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى وضع نظام جديد لأمن أوروبا بالتنسيق مع حلف الناتو وروسيا.
صادرات روسيا غير النفطية تسجل رقما قياسيا
كشفت رئيسة مركز التصدير الروسي فيرونيكا نيكيشينا عن تحول ملحوظ في تجارة روسيا الخارجية، وقالت إن روسيا زادت بشكل كبير في 2021 صادراتها غير السلعية أي صادرات غير النفط والغاز.
امم افريقيا: منتخب المغرب يتصدر المجموعة الثالثة بعد تعادله مع الغابون
تصدر المنتخب المغربي المجموعة الثالثة بكأس الأمم الأفريقية 2022 بعد تعادله مع منتخب الغابون بهدفين لكل منهما في الجولة الاخيرة للمجموعة الثالثة التي جمعتهما على ملعب أحمد أهيجو في العاصمة الكاميرونية ياوندي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مؤسسة حضرموت تدشن حملة "نحبكم" الثالثة لدعم مرضى السرطان
[25/02/2017 11:36]
سيئون-سبأنت

نظمت مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان ( أمل ) فرع وادي حضرموت اليوم في مدينة سيئون حفل فني وخطابي وتكريمي وتدشين حملة نحبكم الثالثة لدعم مرضى السرطان بوادي حضرموت تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للسرطان الذي يصادف الرابع من فبراير واليوم العالمي لسرطان الطفل الذي يصادف الخامس عشر من نفس الشهر من كل عام .

في الاحتفال الذي أقيم بقاعة الاديب على احمد باكثير بمكتب الثقافة بوادي حضرموت عبر وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون الوادي والصحراء عبد الهادي التميمي عن شكره للداعمين لمركز السرطان ومركز اليسر لمعالجة المصابين بالفشل الكلوي وكافة مؤسسات المجتمع المدني التي تقدم دعمها السخي للمرافق الصحية للعلاج المجاني للمصابين بهذه الأمراض الخطرة..متمنيا مساهمة كافة ذوي الاختصاص لزيادة نشر الوعي المجتمعي بأهمية الوقاية والاكتشاف المبكر لحالات الاصابة.

من جانبه أوضح رئيس مؤسسة مكافحة السرطان فرع وادي حضرموت صالح باجرش أن أرقام المصابين بهذا المرض في وادي حضرموت وصفها بالمخيفة وهي في تصاعد مستمر حيث بلغ عدد الحالات الجديدة خلال هذا العام فقط 130 حالة وان عطاءات المؤسسة تعد محدودة مقارنة بحجم أعداد المصابين وكذلك حجم الدعم المقدم من المنفقين الميسورين والذي بلغ خلال العام الماضي 2016م ستة ملايين ريال .

وناشد رئيس المؤسسة السلطة المحلية ببذل مزيد من الجهود لإنشاء مراكز متخصصة للبحوث والدراسات لمعرفة أسباب الاصابة المتزايدة من المرضى على مستوى مديريات الوادي والصحراء ومرضى القلب والفشل الكلوي للقيام بوضع البرامج والخطط التي تسهم في نشر الوعي الصحي وتقديم الخدمات المسهلة والميسرة للمواطنين والمواطنات للقيام بالفحص الدوري ومن أجل الوقاية من الاصابة بهذه الأمراض الخطرة والتي تكهل أوضاع المرضى .

واشاد مدير مركز علاج الاورام السرطانية بوادي حضرموت مراد صبيح بتدخلات عدد من منظمات المجتمع المدني التي أسهمت بشكل كبير في إيجاد الدعم لتسيير أنشطة المركز من خلال تبنيها لمرتبات العاملين الصحيين بالمركز وكذلك المساهمة في توفير الادوية التي تتطلبها الحالات التي تتردد على المركز .

فيما شكرت كلمةٌ لناجيةٍ من السرطان شكرت الله عز وجل لشفائها من مرض السرطان مشيدة بالجهود التي يبذلها المهتمين من أجل خدمة مرضى السرطان..داعية المجتمع بأكمله الى التفاعل الايجابي مع الدعوات الموجه من قبل القائمين على الجهات المهتمة بخدمات علاج مرضى السرطان لما لها من أثر إيجابي في تخفيف معاناة المرضى ووقاية الاصحاء من الاصابة من هذا المرض .

وفي ختام الاحتفال قام وكيل المحافظة المساعد ومعه مدير عام مديرية سيئون المهندس عمر باعارمه وأمين عام المديرية المهندس حسين بامخرمه ومدير مركز الاورام بوادي حضرموت مراد صبيح و عميد كلية المجتمع الاستاذ المساعد عبد القادر الكاف ورئيس مؤسسة حضرموت فرع وادي حضرموت صالح باجرش والمدير التنفيذي لمؤسسة بن حبريش القاضي أكرم العامري بتوزيع شهادات الشكر والتقدير للمتطوعات من رابطة سند وبسمة طفل وكذلك الأفراد والجهات المساندة تقديرا وعرفانا بأدوارهم المتعددة لخدمة مرضى السرطان .


571 مليار ريال إيرادات الجمارك خلال عام 2021
القصيبي: مهارات الحوثيين في صناعة الألغام تتطور بشكل بالغ الخطورة
استشهاد وإصابة 4 طلاب بقصف طائرات مسيرة للمليشيات استهدفت مدرسة غرب تعز
الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يفند عدد من الادعاءات التي تقدمت بها جهات أممية ومنظمات عالمية
تقرير حقوقي يكشف ارتكاب المليشيات الحوثية اكثر من 36 الف انتهاك بالجوف خلال العام 2021م
وزارة الداخلية: الاجهزة الأمنية لن تتهاون مع كل من يحاول المساس بأمن المجتمع واستقراره
انطلاق اللقاء التشاوري حول التعليم الإلكتروني بالمكلا
السفير السعدي يؤكد التزام الحكومة اليمنية واستعدادها لدعم وتيسير جهود وعمل فريق الخبراء
جريمة ثالثة في اسبوع.. مليشيا الحوثي تقتل مواطن في نقطة حوثية بالجوف
التحالف: الهجمات العدائية للمليشيات الحوثية تهديد للأمن الإقليمي والدولي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا