رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة
اعلنت وزارتا الخارجية والتنمية الألمانيتان، اليوم الأربعاء، إن الحكومة تعتزم استئناف التعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في غزة.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 13.60 نقطة
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم، على انخفاض مؤشرها العام 13.60 نقطة، ليبلغ مستوى 7061.10 نقطة، بنسبة انخفاض بلغت 0.19 بالمائة.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مؤسسة حضرموت تدشن حملة "نحبكم" الثالثة لدعم مرضى السرطان
[25/02/2017 11:36]
سيئون-سبأنت

نظمت مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان ( أمل ) فرع وادي حضرموت اليوم في مدينة سيئون حفل فني وخطابي وتكريمي وتدشين حملة نحبكم الثالثة لدعم مرضى السرطان بوادي حضرموت تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للسرطان الذي يصادف الرابع من فبراير واليوم العالمي لسرطان الطفل الذي يصادف الخامس عشر من نفس الشهر من كل عام .

في الاحتفال الذي أقيم بقاعة الاديب على احمد باكثير بمكتب الثقافة بوادي حضرموت عبر وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون الوادي والصحراء عبد الهادي التميمي عن شكره للداعمين لمركز السرطان ومركز اليسر لمعالجة المصابين بالفشل الكلوي وكافة مؤسسات المجتمع المدني التي تقدم دعمها السخي للمرافق الصحية للعلاج المجاني للمصابين بهذه الأمراض الخطرة..متمنيا مساهمة كافة ذوي الاختصاص لزيادة نشر الوعي المجتمعي بأهمية الوقاية والاكتشاف المبكر لحالات الاصابة.

من جانبه أوضح رئيس مؤسسة مكافحة السرطان فرع وادي حضرموت صالح باجرش أن أرقام المصابين بهذا المرض في وادي حضرموت وصفها بالمخيفة وهي في تصاعد مستمر حيث بلغ عدد الحالات الجديدة خلال هذا العام فقط 130 حالة وان عطاءات المؤسسة تعد محدودة مقارنة بحجم أعداد المصابين وكذلك حجم الدعم المقدم من المنفقين الميسورين والذي بلغ خلال العام الماضي 2016م ستة ملايين ريال .

وناشد رئيس المؤسسة السلطة المحلية ببذل مزيد من الجهود لإنشاء مراكز متخصصة للبحوث والدراسات لمعرفة أسباب الاصابة المتزايدة من المرضى على مستوى مديريات الوادي والصحراء ومرضى القلب والفشل الكلوي للقيام بوضع البرامج والخطط التي تسهم في نشر الوعي الصحي وتقديم الخدمات المسهلة والميسرة للمواطنين والمواطنات للقيام بالفحص الدوري ومن أجل الوقاية من الاصابة بهذه الأمراض الخطرة والتي تكهل أوضاع المرضى .

واشاد مدير مركز علاج الاورام السرطانية بوادي حضرموت مراد صبيح بتدخلات عدد من منظمات المجتمع المدني التي أسهمت بشكل كبير في إيجاد الدعم لتسيير أنشطة المركز من خلال تبنيها لمرتبات العاملين الصحيين بالمركز وكذلك المساهمة في توفير الادوية التي تتطلبها الحالات التي تتردد على المركز .

فيما شكرت كلمةٌ لناجيةٍ من السرطان شكرت الله عز وجل لشفائها من مرض السرطان مشيدة بالجهود التي يبذلها المهتمين من أجل خدمة مرضى السرطان..داعية المجتمع بأكمله الى التفاعل الايجابي مع الدعوات الموجه من قبل القائمين على الجهات المهتمة بخدمات علاج مرضى السرطان لما لها من أثر إيجابي في تخفيف معاناة المرضى ووقاية الاصحاء من الاصابة من هذا المرض .

وفي ختام الاحتفال قام وكيل المحافظة المساعد ومعه مدير عام مديرية سيئون المهندس عمر باعارمه وأمين عام المديرية المهندس حسين بامخرمه ومدير مركز الاورام بوادي حضرموت مراد صبيح و عميد كلية المجتمع الاستاذ المساعد عبد القادر الكاف ورئيس مؤسسة حضرموت فرع وادي حضرموت صالح باجرش والمدير التنفيذي لمؤسسة بن حبريش القاضي أكرم العامري بتوزيع شهادات الشكر والتقدير للمتطوعات من رابطة سند وبسمة طفل وكذلك الأفراد والجهات المساندة تقديرا وعرفانا بأدوارهم المتعددة لخدمة مرضى السرطان .


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا