رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
ارتفاع مؤشرات الاسهم اليابانية في بداية التعاملات
ارتفع مؤشر نيكي الياباني في بداية التعاملات، اليوم، بنسبة 2 بالمائة متأثرا بإصدارات التكنولوجيا.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء : دماء اليافعي ستكون لعنة في وجه قاتليه
[22/02/2017 01:29]

عدن ـ سبأنت

نعى رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر اليوم نائب رئيس هيئة الاركان العامة اللواء احمد سيف اليافعي، الذي استشهد في ميدان الشرف والبطولة وهو يقود بشجاعة واستبسال استكمال معركة تأمين الساحل الغربي والتي حققت نجاحا كبيرا بدعم من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، في التحرير والسيطرة واجهاض قدرات مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على تهديد الملاحة الدولية في مضيق باب المندب وتهريب الاسلحة.

وأشاد رئيس الوزراء في بيان نعي باسمه ونيابة عن اعضاء الحكومة، بالدور البطولي المشهود للشهيد اليافعي في مواجهة الانقلاب والمعارك التي قادها بكفاءة واقتدار ابتداء من تحرير العاصمة المؤقتة عدن وقاعدة العند بمحافظة لحج والتي كان من احد اهم قادتها ومخططيها، وتصديه الشجاع متقدما الصفوف لمواجهة اعداء الثورة والجمهورية من أجل أن تكونَ لنا حياة، ووطن نفخر به جميعا لا مكان فيه للمشاريع الطائفية والاجندات المشبوهة.

وقال " لقد خسر الوطن برحيل الشهيد اليافعي، واحدا من أنبل الرجال والقادة العسكريين الافذاذ الذين عرفتهم ميادين الشرف بنضالهم الجسور والمقدام والشجاع، وامتحنتهم المواقف والشدائد بوفائهم واخلاصهم وتفانيهم من اجل الوطن والشعب، وسيكون دمه الزكي والطاهر الى جانب كل من سبقوه المسمار الاخير في نعش الانقلاب وداعميه، وسنبقى على هذا الدرب ، وسننتصر للدولة والمواطن وسنهزم الإنقلابيين ونهج الإنقلاب".

وأشار الدكتور بن دغر إلى مراحل الفقيد وتقلده عدد من المناصب العسكرية كمديرا لدائرة الاستخبارات وقائد المحور الأوسط 1984-1988م و مدير لدائرة التدريب القتالي 1988-1990م ومدير لدائرة العلاقات 1990-1994م.

كما تولى منصب مساعد قائد المنطقة العسكرية الشرقية 2000-2010م تلى ذلك رئيسا لأركان المنطقة العسكرية الشرقية 2010-2012م قبل ان يعين قائدا للمنطقة العسكرية الوسطى 2012-2013م وصولا الى توليه منصب قائد المنطقة العسكرية الرابعة وآخرها عين نائب رئيس هيئة الأركان العامة.

وقدم رئيس الوزراء، العزاء لفخامة رئيس الجمهورية ونائبه وللشعب اليمني وآل اليافعي، باستشهاد هذا القائد البطل الذي يمثل رحيله خسارة مؤلمة للوطن، بواحد من انبل رجالها واشجع قادتها الذين انتصروا للوطن والمواطن في كافة الظروف والمراحل.. معربا عن ثقته ان دمه الشريف سيكون لعنة في وجه قاتليه، ومؤشرا على ان الوطن سينتصر وسيبقى شامخا ولا مكان فيه للمليشيا الانقلابية ومشروعها التخريبي والتدميري والطائفي.

وقال " رحمة الله عليك أيها الشهيد البطل اللواء احمد اليافعي، وعهد علينا أن نكمل المسيرة والدرب الذي من اجله قدمت انت وزملائك دمائكم الطاهرة، وحتما فان النصر قريب بإذن الله، وقد قطعنا معكم وبكم الشوط الاكبر، وسنكمل ما تبقى في القريب العاجل وسينتهي الانقلاب ومشروعه الى الابد".

واختتم رئيس الوزراء بيان النعي، بالتأكيد أن تضحيات أبناء اليمن عسكريين ومدنيين لن تذهب سدى وان النصر قريب ، وستحرق دماء الشهيد اليافعي جحافل الميليشيات مثلما ستضيئ دروب الأبطال السائرين على دربه للانتصار للوطن وشعبه.



رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا