رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السلطة المحلية بمأرب تنظم حفلاً فنياً بالذكرى الخامسة لانتخاب رئيس الجمهورية
[21/02/2017 02:41]
مأرب-سبأنت

نظمت السلطة المحلية بمحافظة مأرب اليوم حفلاً فنياً وخطابياً احتفاء بالذكرى الخامسة لانتخاب فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيسا للجمهورية في 21 فبراير 2012م بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري والسلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية في المحافظة.

وقال نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري في كلمته التي القاها في الحفل"في مثل هذا اليوم تحمل فخامة الرئيس مسئوليه التاريخية الصعبة في ظروف بالغة الحرج والمتارس تملأ شوارع العاصمة صنعاء،وأن فخامة الرئيس عمل بكل جهد للانتقال بهذا البلد الى بر الأمان، وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية، الا ان الثورة المضادة المتمثلة باحفاد الامامة واصحاب احلام اليقظة الحالمين بالعودة الى السلطة زرعوا الالغام وخانوا كل العهود وصولا إلى انقلابهم على الشرعيةفي 21 سبتمبر 2014م".

واضاف جباري" ان القوى السياسية في الهيئة الاستشارية، التي تمثل كل القوى السياسية والاجتماعية المؤيدة للشرعية، دعمت فخامة الرئيس كممثل لهذه الشرعية حتى يتمكن من انهاء الانقلاب واستعادة الدولة وبناء اليمن الاتحادي الجديد وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل".

ولفت الى ان القيادة السياسية برئاسة فخامة الرئيس تعمل على تحقيق تطلعات واحلام الشعب اليمني في بناء دولة مدنية يمنية حديثة يسودها العدل والمساواة والحرية والتوزيع العادل للثروة والسلطة ليساهم الجميع في بناء الوطن ورسم ملامح مستقبله.

وقال نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية"كما كنا سوياً في 21 فبراير وخرجنا بالملايين ننشد الامن والسلام سنكون اليوم كذلك للدفاع عن الجمهورية والمكتسبات الوطنية"..مؤكداً ان الاحتفال سيكون قريبا في صنعاء وتعز وصعدة، وسيتم استعادة الق سبتمبر واكتوبر ونوفمبر نحو يمن حر سعيد ارضا وانسانا.

فيما رفع محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، التهاني والتبريكات للقيادة السياسية والحكومة بهذه المناسبة والانتصارات السياسية والعسكرية التي تحققت بمختلف الجبهات والنجاحات الادارية التي بعثت الامل واشاعت روح التفاؤل..مشيراً الى ان يوم 21 فبراير يعد احد الايام المفصلية في تاريخ اليمن المعاصر حيث احتشد ملايين اليمنيين لتجسيد ارادة التغيير واسدال الستار على نظام فردي عائلي امامي بثوب جمهوري مزيف.

وقال العرادة " ان هذا اليوم يعود وبلادنا تعيش مرحلة نضالية جديدة ﻻستعادة الدولة وملاحقة المتمردين في مختلف محافظات الجمهورية نتيجة انقلاب الاماميين الجدد على التوافق السياسي ورفضهم لمخرجات الحوار الوطني ".

واكد محافظ مارب على ان المشروعية الشعبية والسياسية التي حصل عليها الرئيس هادي غير قابلة للنقاش وﻻ مجال لمحاولة الانتقاص منها على طاوﻻت التفاوض..مشددا على أن قيام الدولة الاتحادية هدف وطني تقف خلفه ارادة شعبية ومن غير الممكن التراجع او التخلي عنه.

ولفت إلى حرص القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية، ونائبه، ورئيس الوزراء، والاهتمام بمحافظة مأرب بعد ان عانت الحرمان والاهمال المتعمد عل مدى 33 عاما..منوهاً الى ان المرحلة تتطلب من كافة المكونات تسخير الجهود لنهضة عاصمة اقليم سبأ وخدمتها والتعاون ﻻنجاز المشاريع وتقديم مصلحة المحافظة على المصالح الشخصية والانانية.

واعرب محافظ مأرب عن الشكر والعرفان للاشقاء في التحالف العربي على جهودهم العسكرية والانسانية.

من جانبه اشار نائب رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة مأرب سعود اليوسفي، في كلمته عن الاحزاب والتنظيمات السياسية الى دور الأحزاب، وموقفها في رفض الانقلاب وتأييد الشرعية الدستورية والوقوف صفا واحد للمواجهة العسكرية مع المليشيا الانقلابية التي قادت جحافلها لغزو المحافظة بغرض احتلالها.

ونوه الى موقف قيادة المؤتمر واعضاءه في محافظة مأرب و الذي انفرد به دون سواه من فروع المؤتمر في المحافظات، منذ الوهلة الاولى في رفضه الانقلاب والتمسك بالشرعية الدستورية، واسهامه في الدفاع عن الشرعية وتحرير محافظة مأرب.

وفي كلمة المرأة، اعتبرت سقطرى البقماء، الاحتفال بيوم 21 فبراير تخليدا لتاريخ الاجماع الوطني والشروع في تنفيذ اولى خطوات الانتقال السياسي للسلطة كنتاج طبيعي لثورة الشباب في 11 فبراير 2011م.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والزوامل الشعبية المعبرة عن المناسبة والتي نالت استحسان الحاضرين.

حضر الحفل عدد من وكلاء الوزارات ووكلاء المحافظة والقيادات الامنية والعسكرية والمدنية والشخصيات الاجتماعية.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا