رئيس الجمهورية يطلع من وزير الدفاع ورئيس الاركان على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية
اجرى فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة، اليوم، اتصالين هاتفيين كلاً على حده بوزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي ، ورئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن صغير عزيز، للاطلاع على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية التي يخوضها ابطال الجيش الوطني في مختلف المواقع والجبهات.
ولي العهد السعودي يبحث مع الرئيس الفرنسي آفاق التعاون الثنائي ومستجدات الأوضاع في المنطقة
بحث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم، في قصر السلام بمدينة جدة، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، آفاق التعاون الثنائي وفرص تطويره وفق رؤية المملكة 2030.
"أرامكو السعودية" تعلن عن توقيع خمس اتفاقيات مع شركات فرنسية
أعلنت شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية" عن توقيع خمس اتفاقيات مع شركات فرنسية رائدة، تشمل اتفاقية لاستكشاف فرص الأعمال في المركبات التي تعمل بالهيدروجين مع شركة جوسين، الرائدة في حلول النقل النظيفة والذكية.
ريال مدريد يفوز على مضيفه ريال سوسيداد بهدفين ويبتعد في الصدارة
فاز ريال مدريد على مضيفه ريال سوسيداد بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الـ16 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختيار الفيلم اليمني"باحثون في الهوية" في منافسة مهرجان الإسكندرية للأفلام القصيرة
[12/02/2017 04:52]
سيئون-سبأنت

اختير الفيلم القصير الوحيد من اليمن ضمن أفضل 10 أفلام أخرى متأهلة ومنافسة لمسابقة الإسكندرية للفيلم القصير بمصر المقرر إقامتها في الفترة من 19-24 ابريل 2017م .

وأوضح المنسق الإعلامي للمجموعة الشبابية المنتجة للفيلم عبد القادر حسين الحبشي لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) إن نوعية هذا الفيلم القصير وخامته فريدة ومميزة ، إذ يجمع بين الجانب الوثائقي والدرامي بقالب واحد شيق ، مع تميزه بعرض ترجمة باللغة الانجليزية.

وأشار الحبشي الى ان أحداث الفيلم تدور حول ثلاثة شباب من حضرموت، تستوقفهم أخبار الإنسان الحضرمي وانجازاته ، وكيف استطاع رغم المشقات آنذاك أن يصنع له اسما جديرا بالاحترام والتقدير ومصدر اعتزاز للأجيال القادمة ، وكيف آلت إليه تلك الصورة النموذجية الناصعة البياض في الأجيال اللاحقة المتأثرة بالتحولات.

وأعرب المنسق الإعلامي للمجموعة أن المشاركين في إنتاج الفيلم القصير يأملون أن تشكل فكرة هذا الفيلم مشروعا شبابيا نهضويا لشحذ همم الأجيال ، وإعادة الأخلاق الفاضلة لدى الشباب، وأن يحقق هذا الفيلم فوزه في هذه المسابقة وغيرها من المحافل الأخرى ليلقى رواجا وصدى أوسع وأشمل.

هذا وقام بتصوير وإخراج الفيلم يوسف غازي الحسني فيما أعد فكرة الفيلم والسيناريو المهندس احمد جعفر الحبشي وتولى مونتاج وجرافيك الفيلم محمد منير حسان فيما قام بأداء البطولة كل من عبدالله حسين بارجاء و احمد غازي السقاف وأحمد محمد بارجاء وساعد في التصوير احمد محمد السقاف ،والعلاقات العامة المهندس حيدر العيدروس والتنسيق الإعلامي عبدالقادر حسين الحبشي ،وهندسة الصوت علي جمال السقاف ،وكتابة المخطوطة الخطاط محمد بن يحيى .


رئيس الجمهورية يطلع من وزير الدفاع ورئيس الاركان على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية
المدير التنفيذي لشركة الغاز يوجه بزيادة حصة محافظة تعز من الغاز المنزلي
بيان سعودي فرنسي يؤكد على اهمية دعم الجهود للتوصل الى حل سياسي في اليمن وفقاً للمرجعيات الاساسية
وزير الشباب والرياضة يطلع على نشاط مركز الهوايات في الدوحة
وزير الأوقاف يؤكد على اهمية توحيد الخطاب الإعلامي والديني لخدمة القضية الوطنية
بدء توزيع لقاح (استرازينيكا) ضد كورونا على المحافظات المحررة
الوالي والقباطي يبحثان مع جهات دولية دعم اليمن في مجال التجارة والجمارك
وزير الأوقاف يكرم 72 حافظاً وحافظة بمأرب
رئيس الجمهورية يشيد بانتصارات الجيش والمقاومة في جبهات مأرب
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الاسباني سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا