وزير النقل يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون المشترك في قطاع النقل
بحث وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشنغ، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في قطاع النقل.
ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة
اعلنت وزارتا الخارجية والتنمية الألمانيتان، اليوم الأربعاء، إن الحكومة تعتزم استئناف التعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في غزة.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الحكومة اليمنية تقدم تقارير موثقة للجهات الدولية حول جرائم مليشيا الحوثي
[01/09/2015 03:12]

جنيف ـ سبأنت

اكد وزير حقوق الانسان عزالدين الاصبحي ان الحكومة قدمت تقارير موثقة الى الجهات الدولية المختلفة حول الجرائم التي ارتكبتها ميليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية في اليمن وخاصة بمدينة تعز والتي تطابقت مع مختلف التقارير للمنظمات غير الحكومية والجهات الرسمية.

ولفت في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن جميع التقارير تؤكد ان تعز هي المدينة الأكثر تعرضا للعدوان من قبل الميليشيا الإنقلابية وان ما يجري في المدينة هو جرائم ضد الانسانية وحرب إبادة ممنهجة .

وأكد الأصبحي أنه يجري متابعة كل الانتهاكات في جنيف وتم مخاطبة أمين عام الامم المتحدة ومجلس الأمن بهذا الشأن وأن بعثة اليمن في نيويورك تقوم متابعة هذا الملف .

ورفعت وزارة حقوق الانسان وتحالف واسع من منظمات المجتمع المدني وفي مقدمتها التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان باليمن ، بقائمة من الانتهاكات التي تعرضت لها تعز وقدمتها الى المحافل الدولية وأبرزها الانتهاكات الممنهجة التي طالت القطاع الصحي وبطرق مختلفة منها الاستهداف المباشر للمنشآت والطواقم الطبية ومنها اتخاذ هذه المؤسسات سواتر حربية لتعريضها للقصف والأذى المباشر.

وثمن وزير حقوق الإنسان تفاعل الجهات الدولية مع الوضع الكارثي في اليمن ..داعيا إلى مواقف أقوى وبما يتناسب وحجم المأساة حتى يصل الجميع الى وقف هذه الكارثة التي تهدد حياة أربعة ملايين إنسان على الأقل .

من جانبها قالت المتحدثة باسم مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان سيسيل بويلي " إن تمركز قوات الحوثيين في الأماكن القريبة من المستشفيات الحكومية الست بمدينة تعز اليمنية، جعل الجميع يخشى الاقتراب منها، وأدى إلى توقفها عن العمل".

وفي إيجازها الصحفي ، اليوم الثلاثاء ، للإعلاميين المعتمدين لدى الأمم المتحدة في جنيف، أعربت بويلي عن القلق البالغ إزاء الأوضاع الأمنية المتدهورة في تعز، وتفشي "حمى الضنك"، وانسداد طرق الإمدادات من قبل الحوثيين .

كما لفتت إلى أن تمركز الحوثيين في مناطق سكنية تعج بالمدنيين يرفع عدد الضحايا سواء بين القتلى أو المصابين..مشيرة إلى أن الحالة الإنسانية في المدينة تتفاقم بسبب توقف المستشفيات الحكومية عن العمل، واكتظاظ المشافي الخاصة بما يفوق طاقاتها الاستيعابية.



السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا