الارياني يدعو المنظمات الدولية وهيئات الإغاثة لإسناد جهود السلطة المحلية بمأرب
جدد وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني التحذير من مأساة إنسانية وشيكة جراء تزايد موجة النزوح الثانية والثالثة لآلاف الأسر النازحة في مديريات جنوب محافظة مأرب (رحبه، الجوبة، حريب) وغرب محافظة شبوة (بيحان، عين، عسيلان) جراء استمرار تصعيد مليشيا الحوثي وقصفها التجمعات السكنية ومخيمات النزوح بمختلف انواع الاسلحة.
وزيرة الدفاع الألمانية: على الناتو ان يظهر لروسيا استعداده لاستخدام القوة
قالت وزيرة الدفاع الألمانية أنغريت كارينباور ان على حلف الناتو أن يظهر لروسيا استعداده لاستخدام قوة السلاح عند الضرورة.
النفط يسجل اول خسارة منذ أسابيع
تراجعت أسعار النفط اليوم الجمعة وأوشك خام "برنت" على تسجيل أول خسارة أسبوعية في سبعة أسابيع مع تباطؤ الطلب على منتجات النفط في قطاع توليد الطاقة وسط تراجع أسعار الفحم والغاز.
برشلونة يفوز بصعوبة على كييف قبل مواجهة ريال مدريد
وضع برشلونة الإسباني حداً لبدايته الباهتة بالمجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوز صعب 1-0 على ضيفه دينامو كييف الأوكراني، في الجولة الثالثة للمجموعة، ليجدد آماله في الصعود إلى الأدوار الإقصائية للبطولة التي توّج بها 5 مرات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لجنة التحقيق توثق الانتهاكات التي ارتكبتها المليشيا في مدينة براقش التاريخية
[05/02/2017 08:33]
مأرب-سبأنت

وثق فريق اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان ،الانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في مدينة براقش الأثرية والمواطنين في مديرية مجزر منذ 2014و حتى 2016م أثناء سيطرتها على المديرية.

واطلع فريق لجنة التحقيق خلال زيارته مدينة براقش التاريخية على حجم الأضرار التي لحقت بالمدينة ورصد عدداً من الانتهاكات التي طالت هوية المدينة الأثرية ومعالمها التاريخية من قبل المليشيا الانقلابية والتي حولتها إلى ثكنة عسكرية وأنشأت فيها سجون للمواطنين داخل مبانيها الأثرية وغرف لقياداتها وعمل حفريات خنادق ومتارس حربية في اسوارها ومعابدها ومقابر لقتلاها وضحاياها من المواطنين اللذين قضوا تحت التعذيب.

ووثق فريق لجنة التحقيق شهادات عددا من المواطنين المجاورين للمدينة الاثرية حول ما قامت به المليشيا من قصف واعتداء على المدينة واحتلالها والعبث في محتوياتها ومعالمها الاثرية والاضرار بهويتها الاثرية والثقافية والتي تعتبر ارثاً انسانيا للعالم اجمع.

وفي منطقة حصون آل حميضة بالمديرية حقق فريق اللجنة في صحة بلاغات الانتهاكات التي تلقاها من المواطنين ممن تعرضت منازلهم للتفجير والاضرار جراء الألغام التي زرعتها المليشيا في 12 منطقة في المديرية منها وادي ملاحه ووادي عجيب والتي تسببت في سقوط عددا من الضحايا المدنيين.

كما وثق فريق لجنة التحقيق شهادات 12 مواطنا من ضحايا تفجير المليشيا الحوثية لمنازلهم بالعبوات الناسفة الى جانب شهادات مواطنين باستهداف المليشيا لــ 80 منزﻻً من منازل المدنيين بالمقذوفات المختلفة وتوثيق تلك الأضرار التي تعد عملاً مخالفاً للقانون الدولي الإنساني .

هذا وينفذ فريق لجنة التحقيق المكون من عضوي اللجنة اشراق المقطري وحسين المشدلي والمحقق انيس ناصر والمحامي عبدالله الموساي والراصد محمد الغليسي هذه الايام برنامج نزول ميداني للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان في محافظتي مأرب والجوف خلال العامين 2014م-2015م .



شجاع الدين يبحث مع وكالة التنمية النمساوية دعم مشاريع التنمية المستدامة والتعليم
بن حبريش يطلع على تجهيزات البرنامج التدريبي لمعهد العلوم الصحية بالمكلا
بحيبح يشارك في الاجتماع الوزاري لوزراء الصحة في دول مجلس التعاون الخليجي
‏الارياني: تصريحات قيادات مليشيا الحوثي تؤكد استمرارها في تبني نهج التصعيد السياسي والعسكري
مجلس الوزراء يكرس اجتماعه لمناقشة أولويات دعم المعركة ومعالجة الأوضاع الاقتصادية واستقرار صرف العملة
محافظ مأرب يناقش مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية مستجدات الأوضاع بالمحافظة
اليمن ترحب ببيان مجلس الأمن وتجدد موقفها الداعم لجهود تحقيق السلام واستعادة الدولة
اللواء ثوابة: المليشيا الحوثية تكبدت خسائر كبيرة على مشارف مدينة حريب
وكيل مأرب يشدد على ضرورة اعادة ترتيب عمل المنظمات الانسانية في المحافظة
السباعي تتفقد سير العمل في معهد أمين ناشر ومركز الشعب للتوليد
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا