البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اوقاف حضرموت يكرم 300 من الأئمة والخطباء والعاملين في بيوت الله
[04/02/2017 02:38]
سيئون-سبأنت

كرم مكتب وزارة الاوقاف والإرشاد بوادي حضرموت والصحراء اليوم 300 من الائمة والخطباء والعاملين في بيوت الله بمديريات وادي حضرموت والصحراء .

وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة أشاد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي بهذه البادرة التي وصفها بالطيبة من قبل مكتب الاوقاف والإرشاد بالوادي حضرموت والصحراء وفاء وعرفانا بالدور الذي يقوم به القائمين في خدمة بيوت الله لتظل هذه الصروح الدينية منارا للعبادة والعلم والمعرفة وإهداء الناس الى الطريق المستقيم الذي يرضى الله ورسوله.

وأهاب الوكيل المساعد الى أن يسهم القائمين على بيوت الله لغرس القيم المثلى التي دعا اليها الاسلام وحث الناس لأداء واجباتهم وتنفيذ أعمالهم والمساهمة في الحفاظ على الأمن وخلق مزيدا من التكامل والتعاون بين افراد المجتمع الواحد بما يحقق المصلحة العامة للمجتمع ، شاكرا كل الجهات الحكومية والأهلية التي أسهمت في إنجاح تنظيم هذه الفعالية .

من جهته اوضح مدير عام مكتب وزارة الاوقاف والإرشاد بوادي حضرموت والصحراء مراد رمضان صبيح ان هذا التكريم هو بمثابة لمسة وفاء لمن بذلوا قصارى جهودهم في سبيل خدمة بيوت الله على مدى سنوات طوال..مؤكدا ان الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التعاون من أجل الحفاظ على الاوقاف و تفعيل دور الارشاد من خلال منابر المساجد كما عهدها أبناء هذه المنطقة وكان لهم الدور الريادي ليس على مستوى الوطن فحسب وإنما وصل وعظهم وإرشادهم الى شتى أصقاع العالم قائما على نهج الوسطية والاعتدال .

من جانهما تطرقا الداعيين علي سالم بكير وابوبكر العدني بن علي المشهور الى ان بناء الامة على التعاليم الدينية الصحيحة تنطلق من خلال البناء الفكري والثقافي والديني للقائمين على المساجد..داعيين الى أن الدور المناط بالقائمين على المساجد خلال المرحلة الراهنة هو ترتيب وإعادة تشكيل وعي المجتمع انطلاقا من القواسم المشتركة التي يجمع عليها الجميع من اجل الدين والوطن والأمة وتبتعد عن أي شي من الصراعات .

كما دعا بكير والمشهور الى أهمية عمارة المساجد والحفاظ على الاوقاف وعدم التساهل بها واحترام حرمة المسجد والسعي إلى أسباب الفلاح والصلاح لما فيه خير الامة وإصلاحها .

وتخلل الحفل الذي حضره عدد من مديري عموم المكاتب التنفيذية بوادي حضرموت والصحراء ورئيس جمعية علماء اليمن بوادي حضرموت والصحراء هاشم عبد القادر الحبشي وأركان حرب المنطقة العسكرية الاولى قائد اللواء 135 يحيى ابو عوجاء وعدد من اصحاب الفضيلة العلماء أنشودة معبرة قدمتها فرقة النخبة الانشادية نالت اعجاب واستحسان الحاضرين .

وفي ختام الاحتفال تم توزيع شهادات الشكر والتقدير والهدايا التذكارية للقائمين على بيوت الله من مختلف مديريات وادي حضرموت .


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا