رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
البنك المركزي الروسي يبقي سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16 بالمائة
قرر مجلس إدارة البنك المركزي الروسي في اجتماعه، اليوم الجمعة، الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16 بالمائة سنويا للمرة الثالثة على التوالي.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بن دغر يتدخل لاحتواء الخلافات بين شركتي المصافي والنفط ويحذر من انعدام الوقود
[30/01/2017 02:38]
عدن ـ سبأنت

ناقش رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم مع قيادتي شركة المصافي وشركة النفط بعدن ، تسوية الوضع المالي بين الشركة والمصافي وإيجاد الحلول لتجنب الخلافات التي قد تؤثر على تقديم الخدمات للمواطنين، بما في ذلك توقف محطات الكهرباء وانعدام مادة البنزين في المحطات.

وخلال اللقاء الذي حضره وزير المالية أحمد الفضلي ، استمع رئيس الوزراء إلى نتائج عمل لجنة التحاسب بين الشركتين المكونة من المالية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.

وحث اللجنة على تقديم تقريرها عن نتائج الإطلاع على الملفات المالية للشركتين في مدة اقصاها نهاية الأسبوع الحالي.

وابلغ رئيس الوزراء مدير شركة مصافي عدن أنه استناداً إلى توجيهات رئيس الجمهورية سيتم دفع مرتبات يناير مع مرتب شهر من الشهور المتأخرة.

كما أبلغ شركة النفط بقرار الحكومة منح الشركة سلفة قدرها أربعة مليار ريال لشراء البنزين والديزل لتغطية احتياجات المواطنين ومحطات الكهرباء بعدن والمحافظات المجاورة بالإضافة إلى التزام الحكومة بتغطية قيمة المازوت والديزل لمحطات الكهرباء .

وأكد الدكتور بن دغر أن الحكومة لن تقبل أي انقطاعات مفاجئة للمشتقات النفطية بعد كل هذا الدعم المقدم للشركتين وبعد تغطية مرتبات عمال المصافي وأن الإضرابات بعد ذلك ستعد من الاعمال والممارسات الخارجة عن القانون.

وشدد رئيس الوزراء على احترام القانون في التعامل اليومي والتجاري بين الشركتين بحيث تقوم شركة المصافي بشراء المشتقات النفطية وفق مناقصات معلنة مسبقاً وشفافة وتنافسية تتيح مساهمة الجميع على قدم المساواة بتقديم عروضهم.

كما أكد أن المناقصات هي مسئولية شركة المصافي إلى جانب عملها الرئيسي وهو تكرير النفط الخام وأن شركة النفط مهمتها بيع المشتقات النفطية في جميع المحافظات واي ممارسة خارج هذه العلاقة سيخضع إدارة الشركتين للمسائلة.

حضر الاجتماع امين عام مجلس الوزراء حسين منصور والمدير التنفيذي لشركة المصافي الدكتور محمد البكري ومدير شركة النفط بعدن ناصر حدور.



رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا