الارياني: مليشيا الحوثي تقوم بأعمال انتقامية وقتل ممنهج للمدنيين في العبدية
اكد وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، استمرار مليشيا الحوثي المدعومة من ايران في ارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية بحق المدنيين في مديرية العبدية جنوب محافظة مأرب.
روسيا تسجل ارتفاعات حادة في عدد المصابين بفيروس كورونا
سجلت التقارير الروسية ارتفاعا قدره 33,208 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في الساعات الأربع والعشرين الماضية، مقابل 32196 حالة جديدة في اليوم السابق.
اسعار الألومنيوم تصل الى اعلى مستوى لها منذ 2008
قفزت أسعار الألومنيوم في البورصات العالمية، ليتجاوز سعر المعدن مستوى 3200 دولار للطن، وذلك للمرة الأولى منذ العام 2008.
مصر تجدد فوزها أمام ليبيا وتتجه نحو الدور الحاسم
فاز المنتخب المصري مجددا على المنتخب الليبي في بنغازي خلال الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة ضمن الدور الثاني للتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022 في كرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ابوالغيط يعرب عن القلق العميق لفرض الادارة الامريكية قيودا على دخول عرب
[29/01/2017 07:33]
القاهرة - سبأنت :

اعرب امين عام جامعة الدول العربية احمد ابوالغيط عن قلقه العميق تجاه الإجراءات التي اتخذتها الإدارة الأمريكية الجديدة "والتي يمكن ان تمثل قيودا غير مبررة على دخول مواطني عدة دول عربية الى الولايات المتحدة".

وأشار ابوالغيط في بيان صحفي اليوم الاحد الى ما سينتج عن هذه الاجراءات من تعليق لقبول اللاجئين السوريين في الولايات المتحدة معربا عن تطلعه لان تقوم الإدارة ب "مراجعة" موقفها "لما يمكن ان يؤدي اليه من آثار سلبية".

واشار كذلك الى تداعيات هذا الموقف "لما يمكن ان يتعلق بالحفاظ على وحدة الاسر واستمرار التواصل بين المجتمعات العربية والمجتمع الامريكي في العديد من المجالات وعلى رأسها مجالات التعليم والبحث العلمي والتبادل الثقافي والتشغيل".

ولفت الى أهمية الاخذ في الاعتبار ان "الجاليات العربية في الولايات المتحدة تظل بصفة عامة من اكثر الجاليات التزاما بالقوانين الامريكية ولها اسهاماتها الايجابية الواضحة في المجتمع الامريكي المعاصر".

وقال المتحدث باسم امين عام الجامعة العربية الوزير المفوض محمود عفيفي ان ابوالغيط "يقدر ان هذه القيود تتناقض مع التطورات الايجابية التي شهدها العالم على مدار العقود الاخيرة والتي اتسمت بالانفتاح بين الدول في السماح بحرية تنقل الافراد في اطار حركة العولمة وتنامي التواصل بين المجتمعات الانسانية".

واشار في الوقت ذاته الى "تفهم" الامين العام للقلق الذى يتولد مع تزايد النشاطات والعمليات الارهابية في مناطق مختلفة من العالم.
واوضح ان تعليق قبول لاجئين سوريين في الولايات المتحدة حتى ولو كان لفترة محددة يمثل مصدر قلق خاصة "بالنظر الى عمق وفداحة المأساة التي يواجهها ابناء الشعب السوري والتي نتج عنها تدفقات ضخمة من اللاجئين".

واشار الى ضرورة الاخذ في الاعتبار ان هناك التزاما اخلاقيا راسخا يقع على عاتق المجتمع الدولي بمخاطبة مشكلة اللاجئين السوريين "خاصة من جانب الدول المتقدمة ومن بينها الولايات المتحدة التي تمتلك الامكانيات اللازمة لاستقبال اعداد ملموسة من هؤلاء اللاجئين".

وقال المتحدث ان "ما يبعث على القلق ايضا وجود مؤشرات على ان هناك توجها لكي يتم اعمال معيار ديني رسمي لتحديد مدى امكانية قبول او عدم قبول اللاجئين".

واضاف ان هذا "ما يمكن ان يمثل بدوره نوعا من التمييز الذي لا يتفق مع قواعد القانون الدولي لحقوق الانسان واتفاقية جنيف للاجئين لعام 1951".



القملي يبحث مع البرنامج العالمي لمكافحة الجريمة البحرية تعزيز قدرات خفر السواحل اليمنية
قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي في كمين لأبطال الجيش شرق الحزم
السفارة اليمنية في ارتيريا تحتفل بالعيد الـ 58 لثورة 14 اكتوبر
مناقشة إجراءات حصر المساجد القديمة والمندثرة بمديريتي سيئون وتريم لاعادة تأهيلها
نائب رئيس الجمهورية يناقش مع المبعوث السويدي إلى اليمن جهود إحلال السلام
رئيس الجمهورية: لن يكون اليمن بخير والمليشيات المتطرفة الارهابية تقتل وتهاجم وتحاصر شعبنا
اليمن تؤكد أن الإرهاب لن يثنيها عن مواجهة الانقلاب الحوثي وتدعو العالم لفك حصار عبدية مأرب
مصرع واصابة 40 حوثيا في محيط الجوبة بمأرب
السلطة المحلية بمأرب تعلن مديرية العبدية منطقة منكوبة
البرلمان العربي: استهداف ميليشيا الحوثي مستشفى العبدية بمأرب جريمة ضد الإنسانية تستوجب تحركاً دوليا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا