الارياني يدين استهداف مليشيا الحوثي منزل عبداللطيف القبلي نمران بصاروخ باليستي
أدان وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، استهداف مليشيا الحوثي المدعومة من ايران منزل الشخصية الاجتماعية عبداللطيف القبلي نمران المرادي بمنطقة العمود في مديرية الجوبة محافظة مارب بصاروخ باليستي، والذي ادى الى استشهاد 12 شخصا بينهم اثنين من ابناءه وإصابة آخرين في حصيلة أولية‏.
فرنسا تحتجز سفينة بريطانية مع تصاعد الصراع على مناطق الصيد
احتجزت فرنسا سفينة صيد بريطانية دخلت مياهها الإقليمية دون ترخيص، وأصدرت تحذيرا شفهيا لسفينة ثانية، وسط خلاف بين البلدين على مناطق الصيد، بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
أسعار الغاز في اوربا تتراجع بنسبة 6%
شهدت أسعار الغاز في أوروبا تراجعا، اليوم الخميس، وذلك بعد أن أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعليمات لشركة "غازبروم" الروسية بزيادة إمدادات الغاز الروسي لمحطات التخزين الأوروبية.
بطولة إسبانيا: إصابة فاتي في ركبته اليمنى
أعلن برشلونة ، في بيان أن مهاجمه الدولي الواعد أنسو فاتي يعاني من آلام في ركبته اليمنى وسيغيب عن مواجهة رايو فاليكانو، مساء اليوم، ضد مضيفه رايو فايكانو في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
التحالف اليمني لرصد الانتهاكات يدين اعتداءات المليشيا على فرع الهلال الأحمر بتعز
[29/08/2015 02:12]
صنعاء-سبأنت
دان التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان الاعتداءات المتكررة من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني في محافظة تعز والتي دفعته لإعلان إيقاف تقديم خدماته في المحافظة بشكل كامل.

واستنكر التحالف قيام المليشيا بالاعتداء والنهب وحرق مباني الجمعية في منطقتي حوض الاشرف وثعبات واستخدام مبنى ثعبات كنقطة تمترس للمليشيا ،كما قامت بسرقة ست سيارات تابعة للجمعية تحمل جميعها شارة الهلال الأحمر وإطلاق النار على سيارتي إسعاف والذي ادى الى مقتل جريح ومرافقه وخروج السيارات عن الخدمة.

وأكد ن هذه الاعتداءات تشكل خرقاً صارخاً لأحكام القانون الدولي الإنساني التي تنص على احترام الطواقم الطبية وتوفير حماية خاصة لهم حتى يقوموا بتأدية واجبهم الانسانى بأمان ودون خطر يتهدد حياتهم..مشيراً ان مثل هذه الاعتداءات ستضاعف من المعاناة الإنسانية للمواطنين في المحافظة التي تشهد أبشع أنواع الانتهاكات والقتل والتنكيل من قبل مليشيا الحوثي وصالح.

وناشد التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وخاصة منظومة الأمم المتحدة بما فيها المفوضية السامية لحقوق الإنسان التحرك العاجل لإيقاف مثل هذه الاعتداءات وإدانتها وتحمل مسؤوليتها تجاهها والتي تعتبر جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.


التعليم العالي تعلن عن صرف مستحقات الطلاب المبتعثين خلال اليومين القادمين
حقوق الإنسان بمأرب: تصعيد المليشيا الحوثية في الجوبة تسبب في استشهاد واصابة 300 مدنيا
اليمن تشارك في مؤتمر ومعرض الذكاء الاصطناعي لتكنولوجيا الدفاع والأمن السيبراني بالاردن
التعاون الإسلامي: تصريحات وزير الإعلام اللبناني تصرف غير مسؤول ولا يبالي بمصلحة الشعب اليمني
الخارجية السعودية: تصريحات وزير الاعلام اللبناني تعد تحيزاً واضحاً لمليشيا الحوثي الإرهابية
محافظ شبوة يناقش مع ممثلي المنظمات الدولية الأوضاع الإنسانية في المحافظة
بلادنا تشارك في مؤتمر الإتحاد الدولي للجامعات البحرية بالإسكندرية
وزير الأشغال يناقش مع محافظي لحج وتعز تنفيذ مشاريع الطرق في المحافظتين
مجلس التعاون الخليجي يستنكر دفاع وزير الإعلام اللبناني عن مليشيا الحوثي الانقلابية
العميد مجلي: الجيش يخوض معارك بطولية استنزفت المليشيا الحوثية في مختلف الجبهات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا