وزير الكهرباء والطاقة يوقع مع شركة "سيمنس" الألمانية للطاقة على اتفاقية صيانة محطة مأرب الغازية
وقعت وزارة الكهرباء والطاقة، اليوم، بالعاصمة المصرية القاهرة، مع شركة سيمنس الألمانية للطاقة المصنعة لوحدات محطة مأرب الغازية بمنحة مالية قدرها "40" مليون دولار أمريكي بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية.
فرنسا: انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي سيستغرق من 15 الى 20 عاما
قال الوزير الفرنسي المنتدب للشؤون الأوروبية كليمان بون " ان انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي سيستغرق من 15 الى 20 عاماً"..مقترحاً أن تنخرط كييف في الأثناء في المنظمة السياسية الأوروبية التي اقترح الرئيس إيمانويل ماكرون إنشاءها.
تويوتا اليابانية تعلن تخفيض إنتاجها العالمي بنحو 100 ألف مركبة
اعلنت شركة تويوتا موتور اليابانية لصناعة السيارات، اليوم، إنها ستخفض خطة إنتاجها العالمي بنحو 100 ألف مركبة إلى 850 ألفا في يونيو بسبب نقص أشباه الموصلات.
بايرن ميونيخ يتعاقد مع المغربي نصير مزراوي براتب سنوي 8 ملايين يورو
تعاقد نادي بايرن ميونيخ، حامل لقب الدوري الألماني في آخر عشرة مواسم، الثلاثاء مع الظهير الأيمن المغربي الدولي نصير مزراوي، الذي لعب الموسم الماضي في صفوف أجاكس أمستردام الهولندي، وذلك لمدة أربعة مواسم حتى عام 2026 بصفقة حرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الحكومة تعلن تحويل مستحقات الطلاب الدارسين في 10 دول عربية واجنبية
[26/01/2017 07:07]
عدن ـ سبأنت

اعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة راجح بادي، عن استكمال تحويل مستحقات الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في عدد من الدول العربية والاجنبية، وصدرت توجيهات من رئيس الوزراء الذي يتابع الموضوع شخصيا وبصفة مستمرة للسفارات والملحقيات الثقافية والمالية لليمن في تلك الدول بسرعة صرفها للطلاب دون تأخير.

وأكد المتحدث باسم الحكومة لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان وزارتي المالية والتعليم العالي والبحث العلمي والبنك المركزي اليمني، انجزوا جميع اجراءات تحويل مستحقات الطلاب الدارسين في الخارج للربع الرابع من العام 2016م، ومن تم تنزيلهم من الربع الثالث لذات العام بعد المراجعة والتدقيق.

وأوضح ان اجمالي المبلغ الذي تم تحويله يتجاوز ثلاثة ملايين دولار، للطلاب اليمنيين الدراسين في الهند، الجزائر، السودان، المغرب، الصين، السعودية، الولايات المتحدة الامريكية، باكستان، تركيا وجمهورية المجر.

وأشار بادي الى ان الحكومة تتعامل مع مستحقات الطلاب الدارسين في الخارج بمسؤولية وتدرك تماما اهمية استقرار اوضاعهم من اجل تحقيق التفوق العلمي المنشود لخدمة وطنهم مستقبلا، كما انها على ثقة بتفهمهم لطبيعة الظروف الاستثنائية والارباكات التي تسببت بها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية حتى في التلاعب بكشوفات المبتعثين بالاضافة والتنزيل بطريقة تعسفية، وهو ما تعمل الجهات الحكومية المعنية على معالجته.

وأكد ان احتجاجات الطلاب حق مشروع لكن لا ينبغي للصعوبات التي نعمل بكل جهد لتجاوزها، ان تؤثر على تحصيلهم العلمي والمعرفي وليكونوا على ثقة ان انتظام مستحقاتهم وتوفير كل ما يلزم لاستكمال مسيرتهم العلمية هي محل اهتمام واولوية قصوى من قبل رئيس الحكومة والوزارات والاجهزة المعنية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الحكومة، ان تحويل مستحقات الطلاب المبتعثين في باقي الدول الاخرى يجري استكماله حاليا وسيتم انجاز ذلك خلال الفترة القليلة القادمة.. مجددا التأكيد على أن الطلاب اليمنيين سيظلون محل رعاية واهتمام الحكومة وستبذل أقصى جهودها لخدمتهم ورعايتهم وتهيئة الأجواء الدراسية المناسبة، باعتبارهم مستقبل الوطن المعول عليهم الاسهام الفاعل في تحقيق النهضة التنموية المنشودة.





الرئيس العليمي يستقبل وفدا اقتصاديا ودبلوماسيا هولنديا
رئيس مجلس القيادة يؤكد اهمية الدعم البريطاني للإصلاحات الاقتصادية والخدمية في اليمن
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من الرئيس الموريتاني بمناسبة العيد الوطني 22 مايو
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من ملك اسبانيا بمناسبة العيد الوطني الـ ٣٢ للجمهورية اليمنية
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من امير دولة قطر بمناسبة العيد الوطني ٢٢ مايو
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من رئيس نيكاراجوا ونائبته بمناسبة العيد الوطني ٢٢ مايو
اليمن تشارك في مؤتمر دعم الشباب بالعاصمة الاردنية عمان
رئيس الوزراء يلتقي نائبة مدير عام التعاون الدولي بوزارة الخارجية الهولندية
رئيس الوزراء يستقبل السفير البريطاني والوفد المرافق له في عدن
مناقشة بدء تنفيذ خطة العودة الطوعية للمهاجرين الأثيوبيين في مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا