وزير الدفاع يلتقي القائم بالأعمال الصيني في عدن
التقى وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري اليوم في العاصمة المؤقتة عدن مع القائم بالاعمال الصيني لدى اليمن تشاو تشنغ.
ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة
اعلنت وزارتا الخارجية والتنمية الألمانيتان، اليوم الأربعاء، إن الحكومة تعتزم استئناف التعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في غزة.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محافظ عدن يدشن حملة للتضامن مع الاسرى في سجون المليشيا
[23/01/2017 05:19]
عدن-سبأنت

دشن محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي اليوم بديوان المحافظة حملة للتضامن مع الاسرى في سجون مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في صنعاء تحت شعار (كلنا اللواء محمود الصبيحي ورفاقه) وذلك من خلال اقامة مهجرناً تضامنياً مع الاسرى.

وتهدف الحملة التي دشنها اليوم محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي الى تشكيل تحالف بين كل النشطاء والصحفيين ومنظمات المجتمع المدني والحقوقي وعدد من القيادات والشخصيات ووسائل الاعلام المرئي والمسموع والمقروء وصناع الرأي العام بما من شانه حشد وتوحيد الجهود الداعية الى كشف مصير وزير الدفاع ورفاقه ومواصلة الضغط الشعبي والدولي للافراج عنهم .

وفي الحفل ألقى محافظ عدن اللواء عيدروس لزبيدي كلمة نقل في مستهلها تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،معلنا تدشين حملة( كلنا محمود الصبيحي ورفاقه) ..مشيراً الى ان هذا المهرجان الشعبي والوطني يقدم رسالة جديدة الى الداخل والخارج تحمل العديد من الدلالات سيتم تجسيدها وتفعيلها من خلال معرفة ظروف الاسرى منذ الغدر بهم واسرهم للوصول الى معلومات حقيقية حول مستوى معاملتهم وضمان امنهم وسلامتهم .

وقال المحافظ الزبيدي" ان البطل الاسير محمود الصبيحي ورفاقه قضية كبرى في معادلة الكفاح ضد الانقلاب والعدوان الطائفي على الشرعية وانه لا سلام بدون اطلاق سراح اللواء محمود الصبيحي ورفاقه وجميع الاسرى"..مؤكداً ان هذا التضامن الشعبي والمجتمعي والاعلامي الشامل سينتصر للاسرى ويفضح الانتهاكات الجارية بحقهم وحرمانهم من استنشاق هواء الحرية ومزاولة حقوقهم الانسانية في الحياة والمجتمع .

ودعا الزبيدي الى تفعيل دورالمنظمات العربية والاقليمية والدولية المعنية بحقوق الانسان وكذلك التي تعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية والمؤتمر الاسلامي والامم المتحدة من اجل الضغط على الانقلابيين لاطلاق سراح الاسرى..موجهاًرسالة لكل الاسرى الابطال في سجون صنعاء بان صبرهم وصمودهم يعلمنا الوفاء لكل ماقدموه وقدمه الشهداء والجرحى وابطال المقاومة .

والقيت كلمة عن الاسرى ألقاها نجل اللواء محمود الصبيحي عبدالوالي الصبيحي عبر فيها عن شكره لكل من اسهم في انجاح هذه الحملة .. معرباً عن امله في ان يصل صوته عبر هذه القنوات االاعلامية ومختلف منظمات حقوق الانسان الى كل المحافل الدولية والى والده في اسره ورفاقه لاطلاق سراحهم وتكون رسالة تطمين لاسرهم .. داعيا الحكومة الشرعية للاستجابة الى مناشدات هذه الحملة وتفعيل الدور الاعلامي والسياسي والدبلوماسي بشأن قضية كافة الاسرى .

كما القى المحامي الحقوقي عبدالله محمد الوحشي كلمة اشار فيها الى تخاذل المجتمع الدولي بكافة منظماته الحقوقية والانسانية المحايده والصليب والهلال الاحمر ازاء استمرار الاخفاء القسري للقادة الاسرى طيلة عام ونصف.

تخلل الحفل فلم وثائقي يحكي تفاصيل الغدر واسر اللواء محمود الصبيحي ورفاقه واسكتش مسرحي عن معانات اسر الاسرى، كما القت طفلتين من مركز حماية الطفولة الامنة مناشدات لامين العام للامم المتحدة والمبعوث الاممي الى اليمن أسماعيل ولد الشيخ لاطلاق سراح الاسرى اللواء محمودالصبيحي ورفاقه .

حضر الفعالية التضامنية عدد من اعضاء مجلس الشورى ،ومحافظ لحج الدكتور ناصر الخبجي ، ونائب وزير حقوق الانسان محمد عسكر، وناائب رئيس هيئة الاركان العامة لشؤون القوى البشرية اللواء عبدالقادر العمودي ، ومدير امن عدن اللواء شلال شائع ،وعدد من وكلاء العاصمة المؤقتة عدن.


السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا