رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الوزير الاسبق الشيخ المناضل سعيد العكبري
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي برقية عزاء ومواساة الى عائلة وزير الحكم المحلي الاسبق الشيخ المناضل سعيد عمر برجف العكبري، الذي وفاه الاجل بعد حياة حافلة بالنضال والعطاء الوطني المشرف.
محكمة العدل الدولية تستأنف اخر جلسات الاستماع بشأن التبعات القانونية الناشئة عن الاحتلال الإسرائيلي
تستأنف محكمة العدل الدولية في لاهاي، اليوم الإثنين، آخر جلسات الاستماع العلنية بشأن التبعات القانونية الناشئة عن سياسات إسرائيل، وممارساتها في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12531.76 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية، اليوم، منخفضاً 72.83 نقطة ليقفل عند مستوى 12531.76 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 9.1 مليارات ريال.
لوكا مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب على اشبيليه في الدوري الاسباني
قاد الكرواتي لوكا مودريتش فريقه ريال مدريد لفوز صعب على ضيفه إشبيلية بهدف نظيف دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياغو برنابيو ضمن المرحلة الـ21 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الحكومة تدين الاعمال اللامسؤولة ضد المدنيين التي تقوم بها مليشيا الحوثي وصالح
[15/05/2015 08:01]
الرياض-سبأنت
دانت الحكومة اليمنية الاعمال اللامسؤولة التي تقوم بها مليشيات الحوثي و صالح وماتفرضه من حصار مطبق على المواطنين في محافظات تعز وعدن والضالع وغيرها من المحافظات واستمرارها في قصفها للمدنيين بطريقة عشوائية.

واعتبرت الحكومة في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية(سبأ) نسخة منه، ان ما تقوم به مليشيات الحوثي وصالح يعد انتهاك صارخ لحقوق الانسان وانتهاك للهدنة التي طالبت بها الحكومة من اجل ايصال المساعدات الانسانية والاغاثية والأدوية لأبناء الشعب اليمني.

وقال البيان "برغم الهدنة التي دخلت يومها الثالث إلا ان المليشيات مازالت تواصل همجيتها وتقوم بترويع المواطنين الابرياء وتقصف المنازل بشكل عشوائي مما تسببت في تهديم العشرات من المنازل على رؤوس ساكنيها مخلفة العشرات من القتلى والجرحي في اوساط المدنيين غالبيتهم من النساء والأطفال".

وأضاف البيان"ان المليشيات الحوثي وصالح قامت اليوم بقصف مستشفى الثورة العام بتعز وخلف القصف اضرار مادية جسيمة وتسببت في اغلاق المستشفى وتوقفه عن تقديم خدماته امام المرضى"..مشيرة الى ان ضرب المنشأت الصحية جريمة حرب يعاقب عليها القانون الدولي وتنافي كل القيم الانساني،كما قامت المليشيات الحوثية اليوم بقصف 8 منازل في جبل صبر بمحافظة تعز وراح ضحيته 8 قتلى بينهم طفل وإصابة 5 مدنيين بينهم امراة وطفلين .

وأشارت الحكومة في بيان لها الى ان المليشيات الحوثية وأنصار صالح قامت بنهب المساعدات الاغاثية والمواد الغذائية وقامت بتوزيعها بشكل انتقائي على اعضائها وشخصيات مقربه منها في المحافظة ، كما قامت ببيع الدقيق على بقية المواطنين بتصرف غير اخلاقي و بأسعار خياله ،رغم ان تلك المساعدات بذلت الحكومة جهداً كبيراً لإيصالها الى المواطنين للتخفيف من معاناتهم .

ودعت الحكومة المليشيات الى وقف عدوانها وعدم المساس بالمواطن واحترام الهدنة من اجل الشعب اليمني .



اليمن تشارك في افتتاح المؤتمر الوزاري الـ 13 لمنظمة التجارة العالمية في أبوظبي
رئيس الوزراء يتوجه إلى موسكو في زيارة رسمية
رئيس الوزراء يوجه بتشكل لجنة طوارئ للتعامل مع ازمة السفينة "روبيمار"
الحكومة تدعو كافة الدول الى سرعة التعامل مع أزمة السفينة "روبيمار" التي تعرضت لاستهداف حوثي
عضو مجلس القيادة العرادة يعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء ) من جانب واحد
رئيس مجلس القيادة يهنئ امبراطور اليابان بمناسبة عيد ميلاده
رئيس مجلس القيادة يهنئ سلطان بروناي دار السلام بالعيد الوطني
رئيس الوزراء يهنئ ولي العهد السعودي بيوم التأسيس
رئيس مجلس القيادة يهنئ أمير الكويت بالعيد الوطني وذكرى التحرير
رئيس مجلس القيادة يهنئ القيادة السعودية بمناسبة يوم التأسيس
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا