اليمنيون يحتفون بثورة سبتمبر ويجددون العهد بإنهاء انقلاب الحوثي
يأتي العيد الوطني الـ ٦٠ لثورة الـ ٢٦ من سبتمبر ١٩٦٢م الخالدة، ضد نظام الإمامة الكهنوتي، ليؤكد حاجة اليمنيين للحفاظ على النظام الجمهوري، ومواصلة مسيرة النضال الوطني ضد الإماميين الجدد ممثلين بمليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية، حتى القضاء على انقلابهم على السلطة الشرعية، أواخر شهر سبتمبر عام 2014م.
الإيطاليون يدلون باصواتهم في الانتخابات التشريعية
بدأ الناخبون الإيطاليون، اليوم الأحد، الادلاء باصواتهم في الانتخابات التشريعية لتجديد أعضاء برلمانهم، وسط تخوفات من فوز اليمين المتطرف بقيادة جورجيا ميلوني، التي قد تصبح أول إمرأة تتولى رئاسة حكومة يمينية متشددة غير مسبوقة في البلاد.
السعودية تطرح خمسة مشروعات جديدة لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة
أعلنت الشركة السعودية لشراء الطاقة، اليوم، طرح خمسة مشروعات جديدة للمنافسة لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة والتي تبلغ طاقتها الإجمالية 3300 ميجاواط وذلك ضمن المرحلة الرابعة من مشروعات البرنامج الوطني للطاقة المتجددة.
ريال مدريد يحقق فوزاً ثميناً على مضيفه أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف
حقق فاز ريال مدريد فوزاً ثميناً على مضيفه وجاره اللدود أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب سيفيتاس متروبوليتانو في ختام منافسات الجولة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير النقل يلتقي في الاردن مندوبي عن العالقين والمسؤولين في السفارة ومكتب اليمنية
[15/05/2015 11:50]
عمان: سبأنت

قال وزير النقل المهندس بدر باسلمه ان الحكومة اليمنية تعمل جادة للتغلب على العراقيل القائمة والتي تحول دون تسيير الرحلات الى المطارات اليمنية.

واضاف باسلمه في لقاء ضمن القائم بالاعمال في السفارة اليمنية في عمان عبدالله العزعزي ومدير مكتب اليمنية وعدد من اعضاء اللجان التنسيقية عن العالقين ومندوبيهم ان الحكومة تبذل مساعي حثيثة لايجاد حلول لازمة العالقين، من خلال التواصل الاشقاء في السعودية بالاضافة الى الجهود التي بذلت بالتواصل مع المنظمات الدولية لايجاد ممرات امنه للعالقين.

واكد وزير النقل ان زيارة للقاهرة وعمان وبومباي تاتي بناء على تكليف نائب الرئيس رئيس الوزراء وذلك للوقوف على اوضاع اليمنيين العالقين والذين انقطعت بهم السبل ويرغبون في العودة الى اليمن.

واستعرض اللقاء الاحصائيات والبيانات الخاصة باعداد العالقين وظروفهم ونسبة من تم اعادتهم بالرحلات التي نظمتها منظمة الهجرة الدولية.

وتناول اللقاء الصعوبات والعراقيل التي واجهت العمل تجاه مساعي الحكومة في اعادة العالقين، مشيرا الى ان الحكومة عملت في عدة اتجاهات ومع جهات مختلفة لايجاد اليات تسمح بعودة اليمنيين الى بلادهم دون ان تواجهم اي مخاطر.

وجدد وزير النقل ان ازمة العالقين تحتل الاولوية لدى الحكومة لادراكها بالظروف المالية والمعاناة التي يعانيها العالقين.

وعلى صعيد متصل عقد وزير النقل المهندس بدر باسلمه في مقر السفارة اليمنية في عمان لقاء تشاوريا مع اللجنة التي شكلت من مندوبي العالقين المتطوعين وبحضور اعضاء من السفارة اليمنية لبحث الاليات والمقترحات والتي يمكن تنفيذها بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية.

وتناول اللقاء الخطوات الفعلية الواجب تنفيذها من جميع الفرق واللجان المتطوعه التي تعمل في تسكين العالقين وترتيب اولويات كشوفات رحلات العودة.

وخلال اللقاء اكد وزير النقل ضرورة سرعة البت في الحالات الاشد احتياجا والتي تعاني من ظروف مالية صعبه وتسكينها مع مراعاة البت في جميع الحالات التي اصبحت مستحقه للاعانه والتسكين.

من جهة أخرى عقد وزير النقل المهندس بدر محمد باسلمه خلال زيارته للاردن لتفقد احوال العالقين لقاءً مع المسؤولين بالمنظمة الدولية للهجرة.

وبحث وزير النقل مع مدير المنظمة ديفيد ديرزي الاليات التي تم من خلالها تقديم المساعدات للعالقين وايواهم.

وخلال اللقاء تم تدارس امكانية ان تتولى منظمة الهجرة الدولية تنظيم استمرار تقديم المنظمة للمساعدات للعالقين وتوفير السكن والاعانة، مع توفير الدعم الحكومي لذلك، كما تم الاتفاق على ذلك بالقاهرة.

واتفق الجانبين استمرار التواصل من اجل استكمال باقي الترتيبات المتصلة بالتسكين والايواء والنفقات.


اليمنيون يحتفون بثورة سبتمبر ويجددون العهد بإنهاء انقلاب الحوثي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يغادر نيويورك
المجلس الاعلى للطاقة يناقش عدد من المواضيع المتصلة بوضع الكهرباء
الارياني: ثورة 26 سبتمبر اعادت الاعتبار للإنسان اليمني وهدمت إرث أسود من العبودية والاستبداد
السفارة اليمنية في القاهرة تحتفي بالذكرى الـ ٦٠ لثورة الـ ٢٦ من سبتمبر
توقيع مذكرة مساهمة السعودية بـ 10 ملايين دولار لمعالجة خطر ناقلة النفط "صافر"
تدشين مشروع فرنسي لدعم القطاع السمكي بحضرموت
لجنة إدارة استيعاب الدعم السعودي الإماراتي برئاسة باذيب تناقش خطط مشاريع تنموية بـ 400 مليون دولار
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي ابناء الجالية اليمنية في نيويورك
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يفتتح ندوة معهد الشرق الاوسط حول الملف اليمني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا