نائب رئيس الجمهورية يشارك في قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر بالرياض
شارك نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم الإثنين، في قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، المنعقدة في العاصمة السعودية الرياض نيابة عن فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.
ولي العهد السعودي يفتتح أعمال قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر"
افتتح ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، اليوم، بالعاصمة الرياض، أعمال قمة «مبادرة الشرق الأوسط الأخضر»، بمشاركة دولية واسعة من رؤساء وقادة الدول وصناع القرار في العالم، لرسم خريطة إقليمية لحفظ الحياة ورفع جودتها.
بيلوسي : الكونغرس الامريكي على وشك التوصل لاتفاق حول حزمة إنفاق اجتماعي
توقعت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، التوصل لاتفاق حول حزمة إنفاق اجتماعي ضخمة وإقرار مشروع قانون ثان لتطوير البنية التحتية هذا الأسبوع وذلك بعد أشهر من الجدل السياسي.
ريال مدريد يتغلب على برشلونة بهدفين مقابل هدف
تغلب ريال مدريد على غريمه التقليدي برشلونة في معقله في المباراة التي جمعتهما على "كامب نو" بهدفين مقابل هدف ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مليشيات الحوثي وصالح تخترق الهدنة وتقصف عدن
[15/05/2015 10:43]
عدن-سبأنت

شنت مليشيات الحوثي وانصار صالح قصفها العنيف على دار سعد ،وصلاح الدين،والمناطق المحيطة بمدينة انماء وبئر احمد ومدينة الشعب غرب مدينة عدن بطريقة عشوائية على منازل المواطنين ،وقامت بارسال تعزيزات عسكرية الى المحافظة مما يعد ذلك انتهاكاً صارخاً لحقوق الانسان وخرقاًُ للهدنة المتفق عليها بين كل الاطراف .

وقصفت المليشيات الحوثية وانصار صالح المناطق المحيطة بمدينة انما وبئر احمد ومدينة الشعب بأكثر من 13 صاروخ ، كما قصفت بقذائف الهاون منطقة صلاح الدين غرب مدينة عدن ، وقصفت بقذائف الدبابات جولة كالتكس وحي ريمي بمديرية المنصورة وخلف ذلك القصف عدد من الشهداء والجرحى من المدنيين.

وقالت مصادر طبية بالمحافظة أن عدد الشهداء والجرحى الذين سقطو خلال ايام الهدنة في محافظة عدن برصاص المليشيات الحوثية وانصار صالح 7 شهداء وأكثر من 65 جريح.

واكدت المقاومة الشعبية بمحافظة عدن التزامها التام بالهدنة المحددة والتي ستستمر خمسة ايام من اجل ايصال المساعدات الانسانية والغذائية والدواء الى ابناء المحافظة ،وانها على أهبة الاستعداد لأي تحركات مفاجئة .

وقال سكان المحافظة ان المساعدات الانسانية والطبية والمواد الغذائية والمشتقات النفطية لم تصل الى اي منطقة من المحافظة ،والحالة الإنسانية في محافظة عدن والمحافظات المجاورة لها تزداد سوءً يوم بعد يوم، وهناك نقص شديد في المواد الغذائية والطبية يرافق ذلك انتشار لأمراض فتاكة مثل حمى الضنك وحالات الاسهال، بالإضافة الى توقف صرف الراتب الشهري الذي يعتمد عليه أبناء هذه المحافظات في توفير متطلبات معيشتهم اليومية.


محافظ شبوة يدعو إلى توحيد الجبهة الداخلية ودعم الجيش والمقاومة في المعركة المصيرية
الاحمدي يبحث مع وكيل وزارة الخارجية البحريني اجراءات تسهيل معاملات اليمنيين
مقتل وإصابة 20 عنصراً حوثياً في مواجهات مع الجيش الوطني غرب تعز
وزير التخطيط يبحث مع مؤسسة التمويل الدولية(IFC) دعم القطاع الخاص في اليمن
وزير الصحة يثمن جهود لجنة مشروع لقاح فيروس كورونا
اجتماع يناقش ترتيبات دراسة لخطوط النقل الكهربائي بالغيضة
وكيل شبوة يدشن برنامج التعليم المستمر للكوادر الصحية بمستشفى عتق
محافظ المهرة يوجه بإعداد مصفوفة المشاريع المنجزة خلال العام الجاري 2021م
صدور العدد الإفتتاحي من مجلة المهرة للدراسات والبحوث
اختتام ورشة عمل بعدن حول تسرب الفتيات من التعليم
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا