رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
البرلمان العربي يرحب بنتائج تحقيق اللجنة الأممية المستقلة حول وكالة (الأونروا)
رحب البرلمان العربي، بنتائج تحقيق اللجنة الأممية المستقلة، حول وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)،و الذي أكد على أن كيان الاحتلال الإسرائيلي لم يقدم أدلة تدعم مزاعمه حول الوكالة، ويثبت بما لا يدع مجالاً للشك أنها ادعاءات باطلة.
بنك اليابان يبقي معدل الفائدة دون تغيير
أبقى بنك اليابان، اليوم الجمعة، على معدل الفائدة دون تغيير عند مستويات تتراوح ما بين 0 بالمائة و0.1 بالمائة وذلك بعد ان جاءت بيانات التضخم عند مستويات أقل من التوقعات عن أبريل ليسجل التضخم الأساسي مستويات 1.6 بالمائة مقارنة بالتقديرات عند 2.2 بالمائة.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة النفط : نعمل على استئناف التصدير من قطاعات صافر وجنة هنت والعقلة
[12/01/2017 03:49]
مأرب – سبأنت

قال وكيل وزارة النفط والمعادن المهندس شوقي المخلافي " ان الوزارة تعمل حاليا لإعادة النشاط البترولي والمعدني، واستئناف التصدير من قطاعات صافر وجنة هنت والعقلة ".

جاء ذلك خلال اجتماعه مع إدارة شركة صافر والقيادات الامنية والعسكرية ، لمناقشة الترتيبات اللازمة لإعادة التشغيل والانتاج وتصدير النفط والغاز المسال من قطاع صافر.

وأكد المخلافي حرص الحكومة على إزالة المعوقات بهدف اعادة التشغيل والإنتاج، ووجه برفع الجاهزية في جميع القطاعات لإعادة تشغيل انتاج النفط والغاز من حقول صافر.

كما وجه القائمين على معامل انتاج الغاز المنزلي برفع الكفاءة الإنتاجية بما يضمن تغطية احتياجات المحافظات من الغاز المنزلي وعمل الصيانة اللازمة للأجهزة والمعامل.

وعقد المخلافي اجتماعا مع القيادات العسكرية والامنية لوضع الترتيبات اللازمة لضمان حماية المنشآت النفطية.

وأطلع على نتائج عمليات الصيانة في مصافي مأرب، بعد الانتهاء منها مؤخرا، مشيدا بكوادر المصفاة الذين عملوا على إعادة المصافي الى قدرتها الانتاجية الطبيعية.

ولفت الى أن المعركة الاقتصادية لا تقل اهمية عن المعركة العسكرية والسياسية التي يخوضها أبناء اليمن اليوم، ضد مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، لاستعادة الدولة ومؤسساتها والحفاظ على النظام الجمهوري.

ودعا المخلافي الشركات للاستثمار في القطاع النفطي والغازي .. مؤكدا ان وزارته ستقدم كل التسهيلات اللازمة وفق القوانين المنظمة لذلك.

من جانبه أكد نائب المدير العام التنفيذي لشركة صافر سالم الكعيتي، ان الشركة هي الوحيدة التي لم تتوقف عملياتها اثناء الحرب، واستمرت في تزويد المحافظات بالغاز بالمنزلي .

ولفت الى ان عمليات الانتاج النفطي توقفت بعد احتلال المليشيا الانقلابية لميناء التصدير في رأس عيسى، موضحا ان الشركة تعمل حاليا على إعادة التصدير عبر ميناء الضبه، بالتنسيق مع شركة بترومسيله.

وأشار الكعيتي الى ان الشركة ستعمل على استئناف عمليات الحفر والتطوير والاستكشاف في القطاع، مؤكدا على أهمية الشركة للاقتصاد الوطني.

من جهته اوضح قائد اللواء 107 العميد خالد يسلم، ان الوحدات العسكرية ستعمل على تعزيز الحماية الكاملة لكل المنشآت النفطية، وانها ستضرب بيد من حديد كل من يحاول المساس بالمكتسبات الوطنية ممثلة بقطاعات النفط والغاز وجاهزة لتنفيذ مهامها بكل كفاءة واقتدار.




رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا