طرموم يبحث مع القائم باعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون في قطاع الاتصالات
بحث المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية المهندس وائل طرموم، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشنغ، سبل تعزيز التعاون في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة
اعلنت وزارتا الخارجية والتنمية الألمانيتان، اليوم الأربعاء، إن الحكومة تعتزم استئناف التعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في غزة.
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على انخفاض
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2,013.12 بانخفاض وقدره 3.92 نقطة عن معدل الإقفال السابق، في حين أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 762.17 بانخفاض وقدره 4.15 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الأوقاف الفلسطينية ترصد أكثر من 1200 انتهاكاً ضد المقدسات الإسلامية
[03/01/2017 02:41]
رام الله - سبأ نت

رصدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية في تقرير لها أكثر من 1200 انتهاكاً للاحتلال الإسرائيلي للمقدسات الإسلامية للعام 2016، مارس الاحتلال خلالها مختلف أنواع السياسات التعسفية بحق دور العبادة والمواطنين، والأراضي الوقفية.

وأفاد التقرير أن انتهاكات الاحتلال زادت وتيرتها عقب صدور قرار منظمة اليونسكو، الذي أكد أن المسجد الأقصى حق خالص للمسلمين، بمواصلة نهجه القديم بمحاولته منع الآذان من مساجد القدس ونهجه الإحلالي بحفريات أسفل ومحيط الأقصى وتدخله بشؤون المصلين والمرابطين من إبعاد واعتقال، ومنعه لأعمال الترميم، وحصار الأقصى.

وذكر التقرير ان الاحتلال واصل بنائه للعديد من دور العبادة اليهودية التي تحيط بالأقصى ، ومصادرته للأراضي تارة تحت مسمى حدائق عامة ومتنزهات، وأماكن ترفيهية ومواقف سيارات لرسم الصورة التهويدية الكاملة للقدس، ورصده لميزانيات كبيرة لتنفيذ مشروعات بناء حول المسجد الأقصى في منطقة البراق، وغيرها، واستكمال الحفريات والأنفاق، إضافة إلى تنفيذ فعاليات ونشاطات ثقافية تصب في مشروع التهويد تحت مزاعم تطوير وتحسين المنطقة.

وأضح التقرير أن العام الماضي شهد ازديادًا في أعداد المقتحمين من مختلف الفئات، اضافة إلى دخول "الحريديم" إلى قائمة المعتدين والمنتهكين، والسماح لغلاة المستوطنين بممارسة شعائرهم، فضلاً عن النشاط الملحوظ من منظمات ما تسمى لأجل الهيكل التي تدعو علانية لاقتحامات واسعة وهدم المسجد الأقصى وإقامة الهيكل.

وشهد المسجد الإبراهيمي جملة من الانتهاكات الإسرائيلية بمواصلتها سياسة التفتيش المذل والحصار، ومنع رفع الآذان الذي تجاوز هذا العام 644 وقتًا، وقيامه باستحداثات واضافات لغرف ومداخل إلكترونية ومسارات تفتيشية، وإغلاقه الكامل للمسجد الابراهيمي لمدة عشرة أيام.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا