الارياني يدين استهداف مليشيا الحوثي منزل عبداللطيف القبلي نمران بصاروخ باليستي
أدان وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، استهداف مليشيا الحوثي المدعومة من ايران منزل الشخصية الاجتماعية عبداللطيف القبلي نمران المرادي بمنطقة العمود في مديرية الجوبة محافظة مارب بصاروخ باليستي، والذي ادى الى استشهاد 12 شخصا بينهم اثنين من ابناءه وإصابة آخرين في حصيلة أولية‏.
فرنسا تحتجز سفينة بريطانية مع تصاعد الصراع على مناطق الصيد
احتجزت فرنسا سفينة صيد بريطانية دخلت مياهها الإقليمية دون ترخيص، وأصدرت تحذيرا شفهيا لسفينة ثانية، وسط خلاف بين البلدين على مناطق الصيد، بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
أسعار الغاز في اوربا تتراجع بنسبة 6%
شهدت أسعار الغاز في أوروبا تراجعا، اليوم الخميس، وذلك بعد أن أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعليمات لشركة "غازبروم" الروسية بزيادة إمدادات الغاز الروسي لمحطات التخزين الأوروبية.
بطولة إسبانيا: إصابة فاتي في ركبته اليمنى
أعلن برشلونة ، في بيان أن مهاجمه الدولي الواعد أنسو فاتي يعاني من آلام في ركبته اليمنى وسيغيب عن مواجهة رايو فاليكانو، مساء اليوم، ضد مضيفه رايو فايكانو في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
جباري يؤكد على اهمية دور القضاء في إرساء قاعدة العدل والمساواة
[01/01/2017 03:13]
مأرب-سبأنت

اكد نائب رئيس الوزراء وزيرالخدمة المدنية والتامينات عبدالعزيز جباري على اهمية دور القضاء في ارساء قواعد العدل والمساواة والنظام والقانون .

وقال جباري خلال زيارته التي قام بها اليوم الى المحكمة الابتدائية بمحافظة مأرب ولقائه برئيس محكمة الاستئناف القاضي محمد العريقي ، ورئيس المحكمة الابتدائية القاضي علي عبدالله شارد"لابد من تفعيل دور المؤسسة القضائية وتعزيز التنسيق والتعاون بين السلطتين القضائية والتنفيذية والاجهزة الامنية بما يسهم في الحد من التجاوزات والقضاء على السلبيات وتصحيح مسار الاجراءات الضبطية وسلامة تنفيذها من قبل الجهات المعنية".

واضاف" ان قوة القضاء والتقيد بالدستور والقانون وتثبيت مبداء العدل والمساواة وتفعيل دور المؤسسات القضائية واحترامها وعمل السلطة التنفيذية تحت اشرافها تمثل قوة الدولة وركيزة اساسية من ركائز البناء المؤسسي للدولة المدنية".

واستمع نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية من رئيس المحكمة الابتدائية الى شرح حول سير العمل والبت في القضايا المنظورة امام المحكمة وسلامة الاجراءات واليات التنسيق بين جميع الجهات المعنية والمساندة لتسهيل اعمال القضا وترسيخ مبدء العدل والحفاظ على حقوق المواطنين .

واكد نائب رئيس الوزراء ان الحكومة تبذل جهوداً كبيرة لاعادة الدولة الى وجهها المشرق افضل مما كانت عليه من قبل وتفعيل الضبط والربط وفقا للدستور والقوانين النافذة وان تكون السلطة القضائية هى الضامنة..معبراً عن سعادته لما تقوم به النيابات والمحاكم بمحافظة مأرب ودورالسلطة المحلية وقيادة المحافظة في دعم اجهزة القضاء والنيابة.

من جانبه ثمن رئيس المحكمة الاستئنافية بدعم السلطة المحلية وقيادتها للسلطة القضائية وتسهيل اداء مهامها..لافتاً الى حاجة المحافظة لانشاء نيابات ومحاكم جزائية ومحكمة للاموال العامة خاصة في ظل هذه الظروف الاستثنائية.


التعليم العالي تعلن عن صرف مستحقات الطلاب المبتعثين خلال اليومين القادمين
حقوق الإنسان بمأرب: تصعيد المليشيا الحوثية في الجوبة تسبب في استشهاد واصابة 300 مدنيا
اليمن تشارك في مؤتمر ومعرض الذكاء الاصطناعي لتكنولوجيا الدفاع والأمن السيبراني بالاردن
التعاون الإسلامي: تصريحات وزير الإعلام اللبناني تصرف غير مسؤول ولا يبالي بمصلحة الشعب اليمني
الخارجية السعودية: تصريحات وزير الاعلام اللبناني تعد تحيزاً واضحاً لمليشيا الحوثي الإرهابية
محافظ شبوة يناقش مع ممثلي المنظمات الدولية الأوضاع الإنسانية في المحافظة
بلادنا تشارك في مؤتمر الإتحاد الدولي للجامعات البحرية بالإسكندرية
وزير الأشغال يناقش مع محافظي لحج وتعز تنفيذ مشاريع الطرق في المحافظتين
مجلس التعاون الخليجي يستنكر دفاع وزير الإعلام اللبناني عن مليشيا الحوثي الانقلابية
العميد مجلي: الجيش يخوض معارك بطولية استنزفت المليشيا الحوثية في مختلف الجبهات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا