الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
اكد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ان المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية على حساب مصالح الشعوب العربية، وان نضالات اليمنيين لن تتوقف عن مواجهة هذا المشروع التخريبي في المنطقة.
الاتحاد الاوروبي يعد الحزمة ال ١٤ من العقوبات ضد روسيا
قال مسؤول أوروبي كبير للصحفيين في بروكسل إن الاتحاد الأوروبي يعمل حاليا لصياغة الحزمة الرابعة عشرة من العقوبات المناهضة لروسيا والتي سيتم توجيهها ضد التحايل على العقوبات الحالية.
منصوري: اموال المودعين في لبنان ليست موجودة ولا يمكن اعادتها بالكامل
قال حاكم مصرف لبنان المركزي بالإنابة، وسيم منصوري، امس الخميس، بأن الخسائر الاقتصادية في بلاده الناتجة عن الحرب في المنطقة "تفوق المليار دولار".
ريال مدريد وبايرن ميونخ يتأهلان لنصف نهائي دوري ابطال اوروبا
تأهل ريال مدريد الإسباني الى الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على مانشستر سيتي الإنكليزي بركلات الترجيح باربعة اهداف مقابل ثلاثة اهداف، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الرئيس يضع حجر الاساس لمحطة غازية بقدرة 25 ميجاوات في حضرموت
[27/12/2016 04:34]
المكلا ـ سبأنت

قام فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بزيارة تفقدية للمنشئات النفطية بوادي حضرموت .

وفي الزيارة التي رافقه فيها رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ومستشاري الرئيس ياسين مكاوي وعبدالعزيز المفلحي ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي ، تفقد فخامة الرئيس منشاءات شركه بترومسيله حيث كان في استقباله في منطقة المشروع محافظ حضرموت اللواء احمد سعيد بن بريك و المدير العام التنفيذي للشركة المهندس محمد بن سميط وإدارة الشركة والمهندسين والفنيين وعددا من القيادات التنفيذية بمحافظة حضرموت.

وفور وصوله وضع حجر الأساس للمحطة الكهروغازية التي ستنفذها الشركة خلال الأشهر القادمة لتسهم في تغطية احتياجات منطقة وادي حضرموت خلال الصيف القادم بقدرة 25 ميجا وكلفة قدرها 25 مليون دولار على مرحلتين ، المرحلة الأولى 25 ميجا قامت الدولة باعتماد تمويلها.

ووجه الرئيس اليوم بإضافة 25 ميجا لتصبح اجمالا 50 ميجا.

عقب ذلك تفقد فخامة الرئيس وحدة الضغط المركزية إحدى منشئات الشركة ووحداتها التي تقوم بفصل الغاز المصاحب وإعادة استخدامه كوقود لمحطات الكهرباء العاملة والمنتجة للطاقة الكهربائية في إطار الوادي والصحراء.

وفي هذا الصدد وجه فخامة الرئيس المعنيين بالعمل في الحدود الممكنة التي تسمح بتخفيف الفاقد و نسبة الإحراق للمواد الغازية التي تعد مصدرا هاما للطاقة لتأمين احتياجات السوق من الغاز المنزلي في إطار المحافظة وباقي المحافظات ..فضلا عن الإيفاء بتزويد محطات إنتاج الكهرباء.

وعقد فخامة الرئيس اجتماعا ضم إدارة الشركة والفنيين والمختصين بها وذلك للوقوف على واقع الشركة الراهن والخطوات الايجابية التي خطتها على طريق تفعيل وتطوير الإنتاج وتحديث المنشئات والمساهمة الفاعلة في خدمة المجتمع عبر برامجها التنموية المختلفة.
واشاد بالكفاءات اليمنية الخالصة التي تدير وبكفاءة هذه المنشأة العملاقة التي تعد رافدا أساسيا لعملية البناء والنماء على صعيد حضرموت والوطن عامة باعتبارها منشأه حكومية خالصة وقد أسهمت طوال الفترات الماضية برفد خزينة الدولة بالموارد الهامة لتلبية وتوفير احتياجات البلد المتزايدة من الموارد.

وشدد فخامة الرئيس على ضرورة الإسراع في تطوير وزيادة الإنتاج بحدوده الممكنة والقصوى.. مؤكدا على أهمية استئناف الإنتاج من مختلف الحقول بقطاعاتها المختلفة التابعة للشركة لإعادة الثقة وتعزيزها بهذا القطاع الحيوي الواعد والإسهام في تجاوز التحديات التي يعيشها اليمن في ظل الظروف الراهنة.

ووجه الشركة بالإيفاء بتوفير 50 ميجا من الطاقة الكهربائية لوادي حضرموت خلال الصيف القادم فضلا عن مشاريع كهربائية اخرى لحضرموت الساحل خلال المرحلة المقبلة.

وأكد فخامة الرئيس على أهمية الدور والمكانة التي توليها الدولة لهذه للشركة ومنحها مساحة من الاستقلالية لمرونة وتذليل الإجراءات والعمل في ظل الظروف الراهنة.. لافتا ايضا الى ان ذلك لا يمنع من المتابعة على الحرص على الشفافية وحسن الإدارة والأداء.

من جانبه عبر المدير العام التنفيذي لشركة بترومسيلة محمد بن سميط عن سعادته وكافة منتسبي الشركة بهذه الزيارة التاريخية لفخامة الرئيس ودولة رئيس الوزراء التي تعد وساما على عاتق الشركة ومنتسبيها في ظل الظروف الراهنة لتحفيزهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء لخدمة وطنهم ومجتمعهم في هذه المرحلة الاستثنائية.

وأشار بن سميط إلى قرار تكليف الشركة بإنشاء المحطة الكهروغازية لخدمة المواطن في مدن وقرى وادي حضرموت .. معتبراً المشروع خطوة عملية لتأمين الطاقة للمواطنين في محافظة حضرموت وسيمكن الشركة من استغلال الغاز المصاحب في قطاعاتها المختلفة والذي سوف يسهم في توفير بنى تحتية لدعم الخدمات العامة والمشاريع التنموية والاستثمارية في حضرموت.

كما أشار إلى قرار الحكومة بضم القطاع 53 إلى شركة بترومسيلة بناءً على اعتبارات اقتصادية وفنية مضيفاً أن وجود القطاعات الأربعة (10 - 14 - 51 - 53 ) في حوض المسيلة ضمن إطار إداري وتشغيلي متكامل يعتبر ميزة اقتصادية مضافة تساعد على تبادل الخبرات والمعلومات بين طواقم المهندسين والفنيين ورفع مستوى الأداء وخفض نفقات التشغيل لما فيه الاستخدام الأمثل للموارد والامكانيات.

وجدد مدير عام الشركة حرص بترومسيلة على العمل الدؤوب للإيفاء بالتزاماتها تجاه مناطق الامتياز من خلال توفير الديزل من القطاع 14 للمرافق الحيوية لدعم استمرار الخدمات الضرورية والهامة للمجتمع وضمان توفير الغاز من القطاع 10 للمحطة الكهروغازية التابعة للمؤسسة العامة للكهرباء بوادي حضرموت.

حضر اللقاء قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني ووكيل وزارة النفط لشئون الغاز رئيس اللجنة الفنية لتسويق النفط الخام اوس عبدالله العود.






الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
رئيس مجلس القيادة يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة اثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية
رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي سلطان عمان بضحايا السيول والامطار
رئيس مجلس القيادة يطمئن على صحة الدكتور ناصر الخبجي
رئيس مجلس القيادة يغادر عدن في اجازة خاصة
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من نظيره الليبي بمناسبة عيد الفطر
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقيتي تهنئة من أمين عام جامعة الدول العربية ورئيس البرلمان العربي بمناسبة عيد الفطر المبارك
الأكثر قراءة
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت

الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية

وزارة الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي بالمحافظات الشرقية

تسجيل حالة وفاة وأضرار بالأراضي الزراعية والطرقات والكهرباء والمياه جراء المنخفض الجوي في حضرموت

هيئة المساحة الجيولوجية بحضرموت تحذر من انهيارات صخرية محتملة مع اقتراب المنخفض الجوي

رئيس مجلس القيادة يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة اثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية

رئيس الوزراء يطلع على إعادة تأهيل ملعب معاوية وسير العمل في مشروع حديقة وملاهي لحج

رئيس الوزراء يفتتح مبنى مؤسسة المياه بلحج ويدشن العمل بمشروع إعادة تأهيل شبكة مياه مدينة الحوطة

رئيس الوزراء يشيد بالخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها مستشفى ابن خلدون بلحج

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا