وزير الاعلام: الحكومة بذلت جهوداً مضاعفة من أجل تجنيب الموروث الثقافي عبث الميليشيات
قال وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني إن الحكومة ممثلة بالوزارة بذلت جهوداً مضاعفة من أجل محاولة تحييد وتجنيب التراث الثقافي من الاستهداف المباشر بكل ما لديها من إمكانيات.
بوتين يعلن ضم اربعة اقاليم اوكرانية الى روسيا
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، ضم 4 أقاليم أوكرانية إلى روسيا بحضور نواب البرلمان وممثلي الأقاليم، مشيرا إلى أنه يتوقع أن يصادق على القرار الدوما وسط ذهول غربي.
الروبل الروسي يواصل ارتفاعه امام الدولار واليورو
ارتفعت العملة الروسية أمام العملتين الأمريكية والأوروبية، اليوم الجمعة، وجرى تداول اليورو في بورصة موسكو دون مستوى 52 روبلا، وذلك للمرة الأولى منذ أكتوبر 2014.
مونديال 2022: قطر تعلن عدم إلزامية لقاح كوفيد للمشجعين
أعلنت السلطات القطرية، اليوم الخميس، أن لقاح كوفيد-١٩ لن يكون إلزامياً لأكثر من مليون زائر يتوقع حضورهم لمتابعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في وقت لاحق هذا العام.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بادي : تم استكمال تحويل مستحقات الطلاب المبتعثين في مصر والاردن
[21/12/2016 01:16]

عدن ـ سبأنت

اعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة راجح بادي، عن استكمال الجهات المعنية اليوم تحويل مستحقات الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في مصر والاردن ، وذلك لما تبقى من الربع الثالث والرابع للعام الجاري 2016م.

وأكد بادي في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان الحكومة اعادت اسماء الطلاب المبتعثين الذين تم انزال اسمائهم بطريقة تعسفية من قبل المليشيا الانقلابية التي عبثت منذ سيطرتها على مؤسسات الدولة بقوة السلاح بموارد الدولة واستنزفت احتياطاتها المالية وسخرتها لصالح ما تسميه "المجهود الحربي" لقتل الشعب اليمني وتدمير مقدراته، على حساب حقوق ومصالح كل اليمنيين بما فيهم الدارسين في الخارج.

كما أكد انه سيتم خلال الايام القليلة القادمة استكمال تحويل ما تبقى من مستحقات الطلاب المبتعثين في الدول الاخرى، وفقا لتوجيهات رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر الذي يتابع باستمرار هذا الموضوع مراعاة لظروف الطلاب ومعاناتهم جراء التأخير والارباك الذي تسببت به المليشيا الانقلابية بالعبث بالكشوفات ونهب المخصصات.

وأشار بادي الى ان الحكومة بصدد الترتيب لايجاد معالجات جذرية تضمن عدم تكرار تأخر صرف مستحقات الطلاب المبتعثين وفقا لطريقة منظمة والية مؤسسية حديثة شاملة المرتبات والاجور في مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية والبعثات الدبلوماسية والطلاب المبتعثين، بعيدا عن العشوائية والاخطاء التي كانت سائدة.

ولفت المتحدث الرسمي باسم الحكومة، الى تشديد رئيس الوزراء في توجيهاته للجنة العليا لإعداد الموازنة العامة للدولة للعام القادم 2017م بمراعاة الاستفادة من الاخطاء والسلبيات وتجاوز القصور الذي ساد خلال الفترة الماضية، بما في ذلك الالتزام بتوريد كل الموارد العامة الى حساب البنك المركزي اليمني، وضمان انتظام الية صرف المرتبات للقطاعين المدني والعسكري والبعثات الدبلوماسية والمبتعثين، وكذا الموازنات التشغيلية للوزارات الخدمية.

وتطرق الى ما انجزته الحكومة حتى الان في صرف مرتبات الوحدات الامنية والعسكرية في كل المناطق دون استثناء، والبعثات الدبلوماسية والدارسين في الخارج، والترتيب لصرف مرتبات القطاع المدني تدريجيا ووفقا لالية منظمة.. مشيرا الى ان كل تلك الجهود التي اتخذتها الحكومة الشرعية بما فيها نقل وتشغيل البنك المركزي اليمني من العاصمة المؤقتة عدن، تعيد الاعتبار لمؤسسات الدولة لممارسة وظائفها وتقديم خدماتها بانتظام لتخفيف معاناة الشعب اليمني الذي قاسى الويلات منذ انقلاب مليشيا الحوثي وصالح على السلطة الشرعية.

وأكد بادي أن الطلاب اليمنيين سيظلون محل رعاية واهتمام الحكومة وستبذل أقصى جهودها لخدمتهم ورعايتهم وتهيئة الأجواء الدراسية المناسبة، باعتبارهم مستقبل الوطن المعول عليهم الاسهام الفاعل في تحقيق النهضة التنموية المنشودة.. لافتا الى ان رئيس الوزراء اصدر توجيهات مشددة الى الملحقيات الثقافية ومسئولي الشئون الثقافية والمالية في سفارات اليمن بالخارج بالعمل على سرعة صرف مستحقات الطلاب وتحويلها إلى حساباتهم فورا دون تاخير.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير الولايات المتحدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان للبحث في المستجدات اليمنية
البرنامج السعودي ووزارة الكهرباء يوقعان إتفاقية منحة مشتقات نفطية جديدة بقيمة 200 مليون دولار أمريكي
وزير النقل يفتتح مبنى ديوان الوزارة الجديد بعد إعادة تأهيله وتحديثه
عضو مجلس القيادة اللواء العرادة ورئيس الوزراء يطلعان على مستوى جاهزية الجيش الوطني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنىء الامير محمد بن سلمان
بدء اجتماعات مجلس إدارة البنك المركزي اليمني في دورته السابعة
عضو مجلس القيادة الرئاسي العرادة ورئيس الوزراء يفتتحان فرعي بنك الكريمي والتضامن بمأرب
الارياني:الاحتفاء بثورة ٢٦ سبتمبر رسالة واضحة تعبر عن الرفض الشعبي للمليشيات الحوثية
رئيس الوزراء يزور هيئة مستشفى مأرب ويوجه بإنجاز مركز علاج السرطان
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا