رئيس الجمهورية يسلم السفير السعودي رسالة لولي العهد الامير محمد بن سلمان
سلم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بلادنا محمد آل جابر، رسالة لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.
بايدن وبوتين يعقدان الثلاثاء اجتماعاً في خضم توتر حول أوكرانيا
يعقد الرئيسان الأميركي جو بايدن والروسي فلاديمير بوتين اجتماعاً عبر الفيديو الثلاثاء، في خضم توتر متصاعد بين موسكو والغرب على خلفية اتهام الأميركيين روسيا بالتحضير لاجتياح وشيك لأوكرانيا.
"أرامكو السعودية" تعلن عن توقيع خمس اتفاقيات مع شركات فرنسية
أعلنت شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية" عن توقيع خمس اتفاقيات مع شركات فرنسية رائدة، تشمل اتفاقية لاستكشاف فرص الأعمال في المركبات التي تعمل بالهيدروجين مع شركة جوسين، الرائدة في حلول النقل النظيفة والذكية.
ريال مدريد يفوز على مضيفه ريال سوسيداد بهدفين ويبتعد في الصدارة
فاز ريال مدريد على مضيفه ريال سوسيداد بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الـ16 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نيسان ورينو وميتسوبيشي في الطريق لانتاج سيارات كهربائية
[18/12/2016 01:43]
طوكيو - سبأ نت

تعتزم شركات نيسان موتور ورينو وميتسوبيشي موتورز، دمج منصاتها لانتاج السيارات الكهربائية في مسعى لخفض الأسعار إلى مستويات يمكن مقارنتها بالسيارات التقليدية التي تعمل بالبنزين، وفقاً لـ "لرويترز" نقلا عن صحيفة "نيكي".

وتتبني الشركات الثلاث الاستراتيجية في وقت تسعى فيه شركتا فولكسفاجن وتويوتا موتور العملاقتان أيضا لإنتاج سيارات كهربائية بكميات تجارية مع صدور قواعد لخفض الانبعاثات والاقتصاد في استهلاك الوقود حول العالم.

ونيسان اليابانية وشريكتها الفرنسية رينو من أبرز داعمي التكنولوجيا الرامية للقضاء على الانبعاثات ولكنهما تواجهان صعوبة في خفض التكلفة إلى مستوى مناسب نظرا لأن كل منهما يطور سيارة كهربائية بشكل منفصل عن الآخر.

وقالت صحيفة "نيكي" إن رينو وميتسوبيشي -التي خضعت لسيطرة نيسان في الآونة الأخيرة- ستستخدمان نفس المنصة الخاصة بتصنيع سيارة نيسان الكهربائية ليف بعد تعديل تصميمها والتي من المقرر طرحها للبيع خلال عام 2018.

وأضافت الصحيفة دون الاستناد لمصادر أن الشركات الثلاث ستشترك في نفس المكونات الرئيسية مثل المحرك ومحول القدرة والبطارية في خطوة ستخفض سعر السيارة ليف بنحو 20 في المائة.


رئيس الجمهورية يسلم السفير السعودي رسالة لولي العهد الامير محمد بن سلمان
لجنة التحقيق الوطنية توثق الانتهاكات التي طالت المدنيين بمديرية حيس
اليمن تترأس اجتماع المجلس التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب في دورته الـ 68
وزير الأوقاف يشيد بدور المرأة اليمنية في المعركة الوطنية ضد مليشيا الحوثي الانقلابية
أجهزة الامن تضبط مواد مخدرة في أحد المنازل بمديرية الغيضة
تشييع رسمي وشعبي لجثمان العميد هلال الخالدي بمأرب
بدء دورة تدريبية حول المهارات الأساسية للحاسوب بمأرب
مكتب الصحة بمأرب يدشن فعاليات اليوم العالمي للإيدز
اجتماع بعدن يناقش مستوى تنفيذ مشاريع مكتب الأمم المتحدة (UNOPS)
إصابة مدنياً في قصف صاروخي شنته مليشيات الحوثي على حي سكني بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا