رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي سلطان عمان بضحايا السيول والامطار
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تعزية الى جلالة السلطان هيثم بن طارق، سلطان سلطتة عمان الشقيقة بضحايا السيول والأمطار التي اجتاحت عددا من مناطق السلطنة.
سلاح الجو الملكي الاردني يعلن زيادة طلعاته الجوية لمنع أي اختراق والدفاع عن سماء المملكة
اعلن الجيش الاردني، ان سلاح الجوي الملكي الأردني قام حوالي الساعة الواحدة من، فجر اليوم الثلاثاء، بزيادة طلعاته الجوية، وذلك لمنع أي اختراق جوي والدفاع عن سماء المملكة الأردنية الهاشمية.
تكلفة استضافة باريس للألعاب الأولمبية تقترب من 9 مليارات يورو
اقتربت تكلفة استضافة باريس للألعاب الأولمبية في صيف 2024، من 9 مليارات يورو، اي مايعادل نحو 9.6 مليون دولار، بينها نحو 2.4 مليار يورو من المال العام.
الهلال السعودي يحل ضيفاً على العين الاماراتي في ذهاب نصف نهائي أبطال آسيا
يحل فريق الهلال السعودي، ضيفاً على نظيره العين الإماراتي في المباراة التي تجمعهما، اليوم الثلاثاء، على إستاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مؤتمر وزراء الثقافة العرب يدعو إلى تعزيز التعاون الثقافي العربي المشترك
[16/12/2016 11:12]
تونس - سبأ نت

دعا المؤتمر الـ 20 لوزراء الثقافة العرب بتونس، إلى ضرورة تعزيز التعاون الثقافي العربي المشترك، وكذا تفعيل المبادرات ذات الصلة بحماية الخصوصيات التراثية والتاريخية العربية، بالإضافة إلى العمل على تطوير الإعلام الثقافي العربي.

وشدد المؤتمر الذي شارك فيه 20 وزير ثقافة عربي وبدأ أمس الأول، واختتم أعماله الليلة الماضية، على ضرورة العمل على تفعيل جملة من برامج العمل المشتركة والبرامج والانشطة الثقافية الثنائية ومتعددة الاطراف بين الدول العربية والهيئات الاقليمية المختصة.

كما دعا المؤتمر إلى مساندة كل المبادرات الهادفة لحفظ رموز الثقافة العربية والتعريف بأعمالهم وابداعاتهم على نطاق واسع، مع الاشارة الى أهمية تفعيل العديد من التظاهرات العربية الثقافية والابداعية المختصة على غرار "اليوم العربي للشعر" و"الجائزة العربية للإبداع الثقافي".

وحظي قطاع التراث العربي باهتمام المشاركين في المؤتمر الذين شددوا على ضرورة مضاعفة الجهود العربية في هذا المجال وتنسيقها بهدف حماية المواقع التاريخية والاثرية المهددة في العديد من البلدان العربية وخاصة في مناطق النزاعات والحروب.

وطالبوا بتفعيل الاتفاقيات ذات العلاقة، وكذلك تعبئة كل الجهود المتاحة للتصدي للتهديدات التي تطال التراث الفلسطيني وللاعتداءات المتكررة التي تمارسها سلطات الاحتلال الاسرائيلي على المعالم التاريخية والاسلامية بمدينة القدس والتشهير بها في التظاهرات الثقافية الدولية.

وفى سياق دعم الاعلام الثقافي الرقمي العربي اقترحوا جملة من التوصيات العملية ومنها دعم البوابة الالكترونية للتراث الثقافي العربي في الدول العربية خاصة من حيث تحيين البيانات الموجودة بها.

وأصدر المشاركون في المؤتمر بيان تونس حول "الاعلام الثقافي في الوطن العربي في ضوء التطور الرقمي" أكدوا فيه أهمية صياغة تكامل عربي في المجال الثقافي خاصة مع توفر الارادة والرؤية الاستراتيجية التي تضع هذه الارادة في سياق التطور العلمي والتقني.

وأشار البيان الى أن التواصل الثقافي المتزايد بات يفرض التعريف بالثقافة العربية بل بالثقافات العربية من خلال الوسائل الرقمية الحاملة لكل المضامين الثقافية المحلية.

وأكد ايضا أهمية وضع خطة عمل لتطوير الثقافة الرقمية في البلدان العربية من خلال رصد واقع المشهد الاعلامي الرقمي الاقليمي والعالمي بهدف إحكام توجيه التشريعات والنظم الاعلامية، ولا سيما في مجالات الحقوق وتطوير المؤسسات الثقافية والعمل على تعزيز التكامل فيما بينها.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي سلطان عمان بضحايا السيول والامطار
رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا