الأجهزة الأمنية بمأرب تضبط خلية إرهابية مرتبطة بميليشيات الحوثي
ضبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب خلية إرهابية مرتبطة بميليشيات الحوثي المدعومة من إيران وبحوزتها أسلحة وعبوات متفجره ومبالغ مالية محلية وأجنبية.
السعودية تعلن عن رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة الجديدة (اوميكرون)
اعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم، عن رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا "omicron" في المملكة، لمواطن قادم من إحدى دول شمال أفريقيا.
أسعار النفط ترتفع اكثر من 2 بالمائة قبيل اجتماع "اوبك"
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، معوضة بعض خسائر الجلسة السابقة، إذ يستعد كبار المنتجين لمناقشة كيفية التفاعل مع التهديد الذي يواجهه الطلب على الوقود بسبب المتحور "أوميكرون".
كأس العرب: تونس تفوز على موريتانيا بخماسية مقابل هدف
فاز المنتخب التونسي على نظيره الموريتاني بخمسة اهداف مقابل هدف في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في كأس العرب.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الجامعة العربية تحتفي باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني
[12/12/2016 02:58]
القاهرة - سبأ نت

نظمت الجامعة العربية اليوم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بحضور عدد من السفراء العرب والأجانب المعتمدين لدى مصر والأمناء المساعدين لدى الجامعة العربية وممثلي الأمم المتحدة.

وأعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في كلمته التي ألقاها نيابة عنه الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير سعيد أبو علي، عن أمله في أن يكون عام 2017 عام الانتصار على الاحتلال الإسرائيلي وإنهائه وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وطالب أبو الغيط المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في العمل على الاستجابة لمطالب الشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتمكينه من حقوقه التي تقرها المواثيق الدولية، داعيا المجتمع الدولي لوقفة حاسمة إزاء التوسع الاستيطاني الذي يهدد فرص حل الدولتين ويفرض واقعًا جديدًا من التمييز العنصري.

وندد أبو الغيط بالانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومخططاتها التي تقوض كل فرص إحياء عملية السلام، مشددًا على ضرورة إنقاذ حل الدولتين من خلال آلية دولية متعددة الأطراف وتحديد سقف زمني للتصدي للواقع العنصري الإسرائيلي الذي يهدد استقرار المنطقة والعالم بأسره.

من جهته، أكد مندوب فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية السفير جمال الشوبكي عزم الشعب الفلسطيني وتصميمه على مواصلة النضال من أجل الحصول على حقوقه المشروعة.

وشدد على ضرورة توفير الدعم العربي والدولي اللازم في مواجهة إرهاب الدولة الذي تمارسه إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني الذي يشكل أعتى أشكال الإرهاب والتطرف.

وشهدت الاحتفالية إقامة معرض يجسد النضال الفلسطيني ويعرض صورًا من تاريخ فلسطين ومعالم حضارتها التاريخية والدينية والتراثية.


نائب رئيس الجمهورية يناقش مع رئيس الوزراء القطري عدداً من المستجدات
نائب الرئيس يسلم أمير قطر رسالة خطية من فخامة رئيس الجمهورية
الشرجبي يبحث مع وزير الداخلية المجري تعزيز التعاون الدولي لتفادي كارثة صافر على اليمن والعالم
الاتحاد البرلماني الدولي يختتم اجتماع الجمعية العامة في دورتها الـ143
رئيس هيئة الأركان يعقد اجتماعاً موسعاً بعدد من قادة المناطق العسكرية والجبهات
وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية
فخامة الرئيس يوجه خطاباً لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر
شرطة المنشآت بمأرب تحتفل بتخرج دفعة "درع الجمهورية"
اليمن تشارك في اعمال الدورة الـ 19 لمنظمة الأمم للتنمية الصناعية (اليونيدو)
السفارة اليمنية في المغرب تحيي ذكرى عيد الاستقلال المجيد
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا