مجلس القيادة يستمع إلى تقارير حول الاوضاع العسكرية والاقتصادية ومستجدات المفاوضات بشأن المدن المحاصرة
اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي ونوابه في مجلس القيادة الرئاسي اليوم السبت، على تقارير بشأن الوضع العسكري والاقتصادي، اضافة الى مستجدات المفاوضات الجارية لإنهاء حصار المليشيات الحوثية عن مدينة تعز، والمحافظات الاخرى.
كييف قد تنسحب من اخر جيب لقواتها في لوغانسك
في تغير كبير لتطورات الحرب الروسية الأوكرانية الدائرة منذ 24 فبراير، أعلنت كييف، يوم الجمعة، أن قواتها قد تضطر للانسحاب من آخر جيب للمقاومة في لوغانسك، وذلك لتجنب الوقوع في عمليات أسر مع التقدم السريع الذي تحققه القوات الروسية.
شركة لينوفو الصينية تحقق ايرادات تأريخية
حققت مجموعة "لينوفو" الصينية نتائج قياسيّة لكامل السنة المالية، فضلاً عن زيادة تاريخية في كلّ من الأرباح والإيرادات.
بايرن ميونيخ يتعاقد مع المغربي نصير مزراوي براتب سنوي 8 ملايين يورو
تعاقد نادي بايرن ميونيخ، حامل لقب الدوري الألماني في آخر عشرة مواسم، الثلاثاء مع الظهير الأيمن المغربي الدولي نصير مزراوي، الذي لعب الموسم الماضي في صفوف أجاكس أمستردام الهولندي، وذلك لمدة أربعة مواسم حتى عام 2026 بصفقة حرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب الرئيس يؤكد التمسك بالمرجعيات الثلاث بما يضمن إنهاء الانقلاب واستعادة الشرعية
[12/12/2016 12:43]
الرياض-سبأنت

أكد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح التمسك بالمرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ، ومخرجات الحوار الوطني الشامل ، وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 بما يضمن إنهاء الانقلاب واستعادة الشرعية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى بلادنا ويتشار رايلي ونائب مدير القسم السياسي كارن برونسون والذي بحث معهما علاقات التعاون بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

وقال نائب الرئيس "أن الإرهاب معضلة كبيرة وخطر شديد سيظل يهدد الأمن الدولي ،سائلاً الله العلي القدير الرحمة للشهداء الأبرار الذي استشهدوا في الحادثة الإجرامية بعدن والشفاء للجرحى والمصابين"..مشيداً بعلاقات التعاون بين بلادنا والولايات المتحدة الأمريكية في مجال مكافحة الإرهاب.

وثمن نائب رئيس الجمهورية بالجهود التي تبذلها الولايات المتحدة لأجل إحلال السلام في اليمن..معبراً عن تقديره الكامل للمواقف المشرفة للحكومة الأمريكية ودعمها للشرعية الدستورية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والحكومة الشرعية ورفضها لهمجية وتعنت الانقلابيين.

وأشار الفريق الركن علي محسن إلى أن المرجعيات التي توافق عليها اليمنيون وتتمثل في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية التي تنظم انتقال السلطة في البلاد ،ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني التي تعني ببناء اليمن الاتحادي المكون من ستة أقاليم ، وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 الذي يؤيد المرجعيتين السابقتين ويدين الانقلاب، هي مرجعيات يتمسك بها اليمنيون جميعاً بكل أطيافهم وقواهم السياسية وتكتلاتهم الحزبية باعتبارها المخرج الوحيد والآمن للبلاد والكفيل بنزع فتيل الحرب ووقف نزيف الدم اليمن والتأسيس لدولة تبني اليمن وتفي بالتزاماتها نحو الشعب والأشقاء والأصدقاء.

كما استعرض نائب رئيس الجمهورية جولات المشاورات التي شاركت فيها الشرعية وبرعاية الأمم المتحدة وما نتج عنها من اتفاقات ومبادئ كان بإمكانها أن تؤسس لحلول مستقبلية ومن ضمن تلك الاتفاقات وقف إطلاق النار وفك الحصار والسماح بدخول المساعدات الاغاثية وا لانسانية والانسحاب من المدن وتسليم الأسلحة لولا أن الانقلابيون انقلبوا على هذه الخطوات بعد الموافقة عليها ويتخذون خطوات انفرادية همجية تنم عن تجاهلهم لمصلحة الوطني والمواطن اليمني الذي يتجرع ويلات الانقلاب يوماً بعد آخر.

وأشار الفريق الركن محسن إلى التزامات الحكومة نحو مواطنيها وسعيها الحثيث لتبني مشاكلهم وهمومهم وصرف رواتب موظفي الدولة وفقاً لما تقتضيه المسؤولية الوطنية وبما يخفف من المعاناة التي تسبب بها الانقلاب.

من جانبه عبر القائم بأعمال السفير الأمريكي عن تعازيه لنائب رئيس الجمهورية في الحادثة الإرهابية التي تسببت في مقتل وجرح العشرات من الجنود في معسكر الصولبان بالعاصمة المؤقتة عدن.

وجدد ويتشار رايلي حرص بلاده على تحقيق السلام والأمن في اليمن..مؤكداً استعداد بلاده تعزيز علاقات التعاون بين البلدين ودعم بلاده لليمن في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية.

وقال القائم بأعمال السفير الأمريكي" ان الحكومة الأمريكية لا تعترف بالخطوات الانفرادية للانقلابيين والتي كان آخرها تشكيل ما أسموها بحكومة الانقاذ وأن امريكا تعترف وتتعامل فقط مع شرعية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، والحكومة الشرعية.


مجلس القيادة يستمع إلى تقارير حول الاوضاع العسكرية والاقتصادية ومستجدات المفاوضات بشأن المدن المحاصرة
فريق طبي تابع لمركز الملك سلمان للإغاثة ينقذ حياة طفلة يمنية
وفد حكومي يبحث مع البنك الدولي الاستجابة لأزمة الأمن الغذائي
تزايد خروقات المليشيا للهدنة الأممية وقوات الجيش ترصد 156 خرقاً خلال 48 ساعة
مجلس القيادة يستمع الى تقرير الحكومة بشأن الاوضاع الاقتصادية والخدمية
فخامة الرئيس العليمي يهنئ ملك الاردن بذكرى الاستقلال
الرئيس العليمي يهنئ رئيسة جمهورية إثيوبيا باليوم الوطني
شمر يبحث مع مسؤول بلغاري سبل تعزيز وتطوير التعاون الثنائي بين البلدين
السفارة اليمنية في اندونيسيا تحتفي بالعيد الوطني ٢٢ مايو
وزير الشباب والرياضة يُسلم رئاسة الدورة، 45 إلى نظيره المصري
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا