نائب وزير الصناعة يبحث مع مدير منظمة (الويبو) تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين
بحث نائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان، مع مدير عام منظمة (الويبو) الدولية دارين تانغ، تعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين.
السعودية تعلن عن رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة الجديدة (اوميكرون)
اعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم، عن رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا "omicron" في المملكة، لمواطن قادم من إحدى دول شمال أفريقيا.
أسعار النفط ترتفع اكثر من 2 بالمائة قبيل اجتماع "اوبك"
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، معوضة بعض خسائر الجلسة السابقة، إذ يستعد كبار المنتجين لمناقشة كيفية التفاعل مع التهديد الذي يواجهه الطلب على الوقود بسبب المتحور "أوميكرون".
كأس العرب: تونس تفوز على موريتانيا بخماسية مقابل هدف
فاز المنتخب التونسي على نظيره الموريتاني بخمسة اهداف مقابل هدف في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في كأس العرب.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الحكومة تشكل لجنة عليا للموازنات العامة للسنة المالية 2017م
[12/12/2016 09:07]
عدن-سبأنت

اصدر رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، قراراً بتشكيل اللجنة العليا للموازنات العامة للسنة المالية 2017م، وذلك لدراسة واقرار الاطار العام للموازنات العامة والسقوف التاشيرية المتوقعة على مستوى وحدات السلطة المركزية والمحلية للعام القادم، على ضوء السياسات الاقتصادية والمالية والنقدية للدولة.

وتضم اللجنة التي يرأسها رئيس الوزراء وتتكون عضويتها كلاً من نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية والتامينات، ووزراء التخطيط والتعاون الدولي، والادارة المحلية، والنفط والمعادن، والصناعة والتجارة، ومحافظ البنك المركزي ،ونائب وزير الادارة المحلية ممثلا عن قطاع المالية المحلية والرقابة، اضافة الى امين عام رئاسة الوزراء ووكيلي وزارة المالية للشؤون المالية والادارية وشؤون الحسابات الحكومية.

ويتيح قرار تشكيل اللجنة العليا للموازنات الصادر بقرار رئيس الوزراء رقم 102 لسنة 2016م، للجنة استدعاء وزير او رئيس أي جهة للاشتراك معها في مناقشة مشروع موازنة الوحدة التي يشرف عليها، كما يحق لها ان تستعين بما تراه من ذوي الخبرة للمساعدة في اعمال اللجنة.. كما ستعرض اللجنة ما تتوصل اليه على مجلس الوزراء مشفوعا برأيها حول مشروعات الموازنات العامة للموافقة عليها واستكما ل الاجراءات الدستورية للمصادقة عليها.

وينص قرار التشكيل على اعداد كل من الموازنة العامة للدولة وموازنات المحافظات وموازنات الوحدات الاقتصادية والمستقلة والملحقة وموازنات الصناديق الخاصة وفقا لدليل اعداد الموازنة العامة للدولة ودليل اعداد موازنات الوحدات الاقتصادية على ضوء النظام المحاسبي الموحد وفي ضوء القواعد والارشادات والاسس التي تصدرها وزارة المالية.

ويكلف القرار ايضا وزير المالية بتشكيل لجنة فنية للموازنات تتولى دراسة ومناقشة ومراجعة مشاريع الموازنات في صورتها النهائية وعلى ضوء ما تقره اللجنة العليا ووفقا لاحكام القانون المالي.

من جهته اكد المتحدث باسم الحكومة راجح بادي، ان مشروع الموازنة العامة المزمع انجازه هو للدولة اليمنية باكملها دون استثناء، والحكومة الشرعية ملتزمة ومسؤولة على كل اليمنيين اينما كانوا، وان الطارئ الذي يفرض نفسه بقوة السلاح اليوم على بعض مناطق اليمن سيزول حتما وفي القريب العاجل.. مشددا على اهمية تعاون الوزارات والجهات والاجهزة والوحدات الحكومية مع اللجنة العليا للموازنات في تزويدها بالبيانات المطلوبة لانجاز مشروع الموازنة في اسرع وقت ممكن.

 وقال بادي" الجميع يعلم كيف تصرفت المليشيا الانقلابية باحتياطي البلاد واهدرته لصالح ما تسميه المجهود الحربي، الموجه للتنكيل وقتل ابناء الشعب اليمني، واستنزفت هذا الاحتياطي الذي هو ملك لجميع اليمنيين"..مؤكداً ان الحكومة مع ذلك لم تتهرب من مسؤولياتها الوطنية والتاريخية امام الشعب اليمني، وتحملت بشجاعة القيام بواجبها في التصدي لمقامرة المتمردين بمعيشة المواطنين غير آبهين بمعاناتهم وحياتهم، من اجل تحقيق غايتهم الوحيدة في اخضاع الشعب لسلطتهم الانقلابية وخدمة مموليهم الساعين الى اقلاق امن واستقرار اليمن والخليج وايجاد موطئ قدم لمشروعهم.

 وأشار المتحدث باسم الحكومة الى حرص رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، على مراعاة اعداد الموازنة العامة للدولة للسنة المالية القادمة 2017م للظروف والتحديات التي افرزتها تداعيات الانقلاب وحروبه العبثية لتنفيذ مشروعه السلالي المرفوض، وذلك وفق سياسات وخطط مدروسة وقادرة على تخفيف الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها المواطنين وتؤثر على حياتهم ومعيشتهم اليومية، بما في ذلك تأمين صرف مرتبات موظفي الدولة وتمويل استيراد السلع الاساسية، والحفاظ على استقرار العملة المحلية.. موضحا انه سيتم مراعاة التوافق بين مشروع الموازنة العامة للدولة 2017م ومؤشرات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والادارية القطاعية المستهدفة.

ولفت بادي، الى الخطوات التي نفذتها الحكومة في سبيل انقاذ الاقتصاد الوطني ومنها العمل على استئناف تصدير النفط والغاز وتأمين عودة الشركات العالمية واستقطاب استثمارات جديدة، وزيادة الايرادات العامة، اضافة الى تشغيل الموانئ والمطارات في المناطق المحررة وغير ذلك من الاجراءات الهادفة لتفادي الانهيار الاقتصادي والانطلاق الى مرحلة النمو والتنمية.

وأعرب راجح بادي عن تقدير اليمن قيادة وحكومة وشعب للاشقاء في دول التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة على دعمهم ومساندتهم لبرامج وخطط الحكومة لتطبيع الاوضاع والانعاش الاقتصادي واعادة الاعمار، وتلبيتها لنداء الشعب اليمني وانقاذه من أسوأ انقلاب دموي وتدميري لا يستهدف اليمن فحسب بل ويهدد امن واستقرار الخليج والمنطقة والعالم.


الاتحاد البرلماني الدولي يختتم اجتماع الجمعية العامة في دورتها الـ143
رئيس هيئة الأركان يعقد اجتماعاً موسعاً بعدد من قادة المناطق العسكرية والجبهات
وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية
فخامة الرئيس يوجه خطاباً لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر
شرطة المنشآت بمأرب تحتفل بتخرج دفعة "درع الجمهورية"
اليمن تشارك في اعمال الدورة الـ 19 لمنظمة الأمم للتنمية الصناعية (اليونيدو)
السفارة اليمنية في المغرب تحيي ذكرى عيد الاستقلال المجيد
اختتام برنامج "الحياة عمل 10" بوادي حضرموت
الأجهزة الأمنية تضبط متهمين في قضايا قتل في المهرة وشبوة
وزير الخارجية يبحث مع المبعوث الاممي المستجدات على الساحة اليمنية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا