رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية البريطاني: التهديد الايراني في المنطقة يقلقنا كما يقلق السعودية
[11/12/2016 04:23]
الرياض - سبأ نت

اكد وزيرا الخارجية السعودي عادل الجبير ونظيره البريطاني بوريس جونسون اليوم، ان علاقات البلدين متينة وتاريخية وراسخة.. مشددين على قوة التعاون المشترك القائم في مختلف المجالات.

واكد الجبير في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البريطاني بالرياض "ان الموقف البريطاني من دول مجلس التعاون واضح لا لبس فيه وقد أكدت عليه رئيسة الوزراء تيريزا ماي في القمة الاخيرة التي عقدت في البحرين الاسبوع الماضي" مشيرا الى ان وجهات نظر البلدين متطابقة حول العديد من قضايا المنطقة.

وأوضح ان تصريحات أخيرة نسبت الى وزير الخارجية البريطاني "فسرت بطريقة خاطئة فالشواهد العديدة اكثر دلالة على عمق هذه العلاقات وعلى مستوى التعاون الكبير بين المملكة وبقية دول مجلس التعاون مع بريطانيا".

وافاد وزير الخارجية السعودي بأن المباحثات تناولت العلاقات مع ايران "وضرورة التزام ايران بالقوانين الدولية ومبادئ حسن الجوار ووقف تدخلاتها في الشؤون الداخلية لدول المنطقة على غرار ما تقوم به في اليمن وسوريا والبحرين ولبنان".

من جهته، اكد وزير البريطاني جونسون ان العلاقات بين البلدين متينة، وتعود جذورها الى لقاء الملك المؤسس عبد العزيز ورئيس الوزراء الاسبق ونستون تشرشل معتبرا وجوده في الرياض اكبر دليل على قوة هذه العلاقات التي تشهد تطورا مطردا.

وعبر عن القلق من استهداف السعودية بصواريخ باليسيتية مصدرها اليمن قائلا: "ندرك التهديد الجسيم الذي تواجهه السعودية بسبب إطلاق النار عبر الحدود من اليمن".

وأضاف ان "التهديد الايراني في المنطقة يقلقنا كما يقلق السعودية وان ايران تتدخل في شؤون أكثر من دولة في المنطقة وعليها أن تقصر دورها على القنوات الدولية والقانونية في علاقاتها مع الدول".

وشدد جونسون على ان العمليات الارهابية التي تحدث في عدد من الدول كما في تركيا ومصر تحتم تعزيز التعاون الامني المشترك لمحاربة التطرف والارهاب مؤكدا في الوقت نفسه اهمية العمل لاجل ايجاد حل سياسي في سوريا.

وكان وزير الخارجية البريطاني الذي يزور السعودية للمرة الاولى منذ تعيينه قد التقى في وقت سابق اليوم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الامير محمد بن نايف بن عبد العزيز.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا