مجلس الامن يجدد التزامه بوحدة وسيادة اليمن ويؤكد على الحل السياسي وفقاً لقراراته ذات الصلة والقرار 2216
جدد مجلس الامن الدولي، التزامه القوي بوحدة وسيادة واستقلال وسلامة أراضي اليمن..مؤكداً التزامه بحل سياسي للازمة في اليمن بقيادة يمنية قائم على التوافق والمشاركة الكاملة والمتساوية والهادفة للمرأة، وكذلك مشاركة الشباب، وفقاً للأحكام ذات الصلة لمجلس الأمن الدولي، وقرارات 2216..داعياً إلى إنهاء حصار العبدية بمحافظة مأرب.
استدعاء وزيرين سابقين للاستجواب في انفجار مرفأ بيروت
قال مسؤول قضائي لبناني إن القاضي الذي يقود التحقيق في انفجار مرفأ بيروت الضخم العام الماضي جدد استدعائه لوزيرين سابقين للاستجواب.
ارتفاع أسعار النفط مع استمرار انخفاض المخزونات الامريكية
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس، لتواصل مكاسبها التي حققتها في الجلسة السابقة مع استمرار انخفاض مخزونات النفط والوقود في الولايات المتحدة الامريكية.
مورينيو يسخر من جماهير يوفنتوس
عاد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، مرة أخرى لاستفزاز جماهير يوفنتوس، من خلال إظهار ثلاثة أصابع لهم، لتذكيرهم بالثلاثية التي فاز بها مع إنتر ميلان
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الحكومة تصدر بيان عن احتلال مليشيات الحوثي لمقر السفارة الاماراتية بصنعاء
[19/08/2015 10:10]
الرياض-سبأنت  
اصدرت الحكومة بيانا ادانت فيه بشدة اقدام مليشيا الحوثي الانقلابية اقتحام واحتلال مقر سفارة دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة في العاصمة صنعاء ونهب محتوياتها..

ووصفت العمل بالسلوك الهمجي والعمل الاجرامي المشين المنتهك للقوانين والتشريعات الدولية والمتنافي مع اخلاقيات الشعب اليمني.

وأشادت بالعلاقات الاخوية بين اليمن والامارات وما تقدمه من دعم سخي لليمن في مختلف الظروف والمراحل الصعبة..مؤكدة فشل المرامي الخبيثة من وراء هذا العمل في الاساءة الى الروابط والعلاقات الاخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وفيما يلي نص البيان:
"في سابقة خطيرة تعكس نهج المليشيات المنفلتة وسلوكها غير المنضبط والمفتقر لادبيات واخلاقيات التعامل الدبلوماسي وفي محاولة يائسة للاساءة الى علاقات الاخوة والاحترام المتبادل والتعاون الثنائي القائم بين اليمن والدول الشقيقة والصديقة، أقدمت مليشيات الحوثي الانقلابية على اقتحام واحتلال مقر سفارة دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة في العاصمة صنعاء ونهب محتوياتها، في عمل همجي مستهجن لايمكن تبريره او قبوله على الاطلاق.

والحكومة اليمنية إذ تعبر عن إستنكارها وادانتها الشديدين لهذا السلوك والعمل الاجرامي المشين الذي ينتهك القوانين والتشريعات الدولية المعنية بحماية وحصانة البعثات الدبلوماسية وفي مقدمتها اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961م.

كما تؤكد الحكومة ثقتها الكبيرة من ان المرامي الخبيثة والمحاولات المفضوحة التي سعت اليها مليشيات الحوثيين الانقلابية من وراء هذا العمل المستنكر، بهدف الاساءة للعلاقات الاخوية بين البلدين والشعبين اليمني والاماراتي وتعكير صفوها، محكوم عليها بالفشل المؤكد.


وتذكر الحكومة بدور الإمارات العربية المتحدة الرائد في المشاريع التنموية والبنى التحتية التي نفذتها والدعم المتواصل لليمن وشعبها في كافة المجالات ماضيا وحاضرا.

وتنوه الحكومة بالمواقف الاصيلة والمشهودة للامارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا، وما تلعبه من دور كبير في الدفاع عن القضايا العربية والاسلامية، و تقديم كل العون والجهد لمساندة اخوانها العرب والمسلمين في التغلب على المصاعب والمحن التي تعرضوا لها.

وتجدد حكومة الكفاءات ادانتها الشديدة وتعبيرها عن الاسف والاستنكار لاقتحام سفارة الامارات العربية المتحدة في العاصمة صنعاء، وتشدد على دعوتها للمليشيات الانقلابية باخلاء مقر السفارة فورا وإعادة الممتلكات المنهوبة منها وتسليمها إلى موظفيها، وتؤكد في نفس الوقت ان من ارتكبوا هذا العمل سيتم محاسبتهم ولن يفلتوا من العدالة طال الزمن ام قصر.


مجلس الامن يجدد التزامه بوحدة وسيادة اليمن ويؤكد على الحل السياسي وفقاً لقراراته ذات الصلة والقرار 2216
رئيس الوزراء يعقد اجتماع مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية لمناقشة مستجدات الاوضاع
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
مصرع واصابة عدد من عناصر ميليشيا الحوثي بنيران الجيش الوطني بمأرب
وزير الخارجية يحذر من الدور الإيراني الخبيث والمزعزع لاستقرار اليمن
مجلي تبحث مع حرس الحدود البولندي أوضاع اليمنيين العالقين في الحدود مع بيلاروسيا
‏الارياني يحذر من تصعيد مليشيا الحوثي لعمليات تجنيد الاطفال مع ارتفاع خسائرها البشرية بجبهات مأرب
رئيس الوزراء يدعو المنظمات الأممية والدولية لمساندة جهود الحكومة لإغاثة وانقاذ النازحين والمدنيين في مارب
انتخاب اليمن عضو في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب
الجيش يكبّد المليشيا الحوثية خسائر كبيرة جنوب مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا