محافظ حضرموت يدشن العمل بمحطة معالجة المياه لمرضى الكلى بسيئون
دشن محافظ حضرموت، مبخوت بن ماضي، اليوم، العمل بمحطة معالجة المياه بمشروع تشغيل مركز فاطمة بابطين الطبي لرعاية مرضى الفشل الكلوي بمدينة سيئون (المرحلة الأولى 2023م - 2025م)، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
انطلاق مؤتمر المانحين لدعم النازحين واللاجئين في الساحل وبحيرة تشاد بجدة
انطلق بمقر منظمة التعاون الإسلامي بجدة السعودية، اليوم، أعمال مؤتمر المانحين لدعم النازحين واللاجئين بمنطقة الساحل وبحيرة تشاد بالتنسيق مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين استجابة للأزمة الإنسانية.
الصين والاتحاد الأوروبي يتفقان على حل قضية الرسوم الجمركية
أعلنت الصين، اليوم السبت، توصلها إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي يقضي بحل قضية الرسوم الجمركية "التعويضية" التي سيفرضها الاتحاد الأوروبي على المركبات الكهربائية الصينية من خلال التفاوض على الالتزام بالأسعار.
إشبيلية يفوز على إسبانيول بهدفين في الدوري الاسباني
فاز إشبيلية على مضيفه إسبانيول بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما في افتتاح الجولة الحادية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير التخطيط يوقع اتفاقية مع الصندوق الكويتي لإعادة تأهيل مستشفى ابن سينا بحضرموت
[24/10/2024 08:22]

واشنطن - سبأنت :
وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي، القائم بأعمال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور واعد باذيب، اليوم مع المدير العام بالوكالة للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وليد الشملان اتفاقية منحة بقيمة 300 ألف دينار كويتي، وذلك على هامش اجتماعات مجموعة البنك الدولي المنعقدة في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وستخصص المنحة لإعادة تأهيل مستشفى ابن سيناء العام في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت باعتباره المرفق الصحي الوحيد الذي يقدم الرعاية الصحية والعلاجية التخصصية الثلاثية لسكان محافظة حضرموت والمحافظات المجاورة .

ويشمل المشروع تطوير المستشفى المكون من 216 سريراً، وتحديث أقسامه المختلفة التي تشمل الطب البشري، المختبر الوطني المركزي، مركز الأطراف، العلاج الطبيعي، مركز الأورام، وحدة غسيل الكلى، والوحدة التشخيصية، إضافة إلى غرف العمليات وأقسام التعقيم والأشعة والخدمات المساندة.

وأشار الوزير باذيب إلى أن توقيع هذه الاتفاقية يؤكد عمق العلاقات اليمنية - الكويتية وحرص الصندوق الكويتي للتنمية على دعم المشاريع التنموية في اليمن، مؤكداً أن تنفيذ هذا المشروع سيسهم في تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في المحافظات الشرقية .

من جهته، أوضح الشملان أن الصندوق الكويتي يولي اهتماماً كبيراً بدعم القطاع الصحي في اليمن، مبيناً أن هذه المنحة تأتي استكمالاً لجهود الصندوق في دعم المشاريع التنموية الحيوية، معرباً عن ثقته بأن هذا المشروع سيحدث نقلة نوعية في الخدمات الصحية بالمنطقة.


البركاني يشيد بجهود رئيس البرلمان العربي السابق عادل العسومي
محافظ حضرموت يدشن العمل بمحطة معالجة المياه لمرضى الكلى بسيئون
البركاني يهنئ اليماحي بمناسبة منحه الثقة برئاسة البرلمان العربي
الإرياني وبن عويض وكلشات يزورن باكريت وكده في المهرة
وزارة الأوقاف تعلن أسماء المنشآت المعتمدة لتفويج حجاج 1446هـ
وزير التخطيط يشارك في اجتماع المحافظين العرب مع رئيس البنك الدولي في واشنطن
اللواء بامشموس: آن الأوان للإلتزام بقانون وقواعد السير واستخدام الطرقات بطريقة آمنة
مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية مع برنامج الأغذية العالمي لتقديم مساعدات غذائية لليمن بقيمة 25 مليون دولار
الارياني يزور اسرة المرحوم علي خودم محافظ المهرة الأسبق
الامين تبدأ المرحلة الثانية لتأهيل قسم العمليات بهيئة مستشفى مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا