محافظ حضرموت يدشن العمل بمحطة معالجة المياه لمرضى الكلى بسيئون
دشن محافظ حضرموت، مبخوت بن ماضي، اليوم، العمل بمحطة معالجة المياه بمشروع تشغيل مركز فاطمة بابطين الطبي لرعاية مرضى الفشل الكلوي بمدينة سيئون (المرحلة الأولى 2023م - 2025م)، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
انطلاق مؤتمر المانحين لدعم النازحين واللاجئين في الساحل وبحيرة تشاد بجدة
انطلق بمقر منظمة التعاون الإسلامي بجدة السعودية، اليوم، أعمال مؤتمر المانحين لدعم النازحين واللاجئين بمنطقة الساحل وبحيرة تشاد بالتنسيق مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين استجابة للأزمة الإنسانية.
الصين والاتحاد الأوروبي يتفقان على حل قضية الرسوم الجمركية
أعلنت الصين، اليوم السبت، توصلها إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي يقضي بحل قضية الرسوم الجمركية "التعويضية" التي سيفرضها الاتحاد الأوروبي على المركبات الكهربائية الصينية من خلال التفاوض على الالتزام بالأسعار.
إشبيلية يفوز على إسبانيول بهدفين في الدوري الاسباني
فاز إشبيلية على مضيفه إسبانيول بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما في افتتاح الجولة الحادية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مكتب التربية بمأرب يكرم أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية والمحافظة
[24/10/2024 02:24]

مأرب - سبأنت :
كرم مكتب التربية والتعليم بمحافظة مأرب،الطلاب والطالبات الذين حصدوا أوائل على مستوى الجمهورية والمحافظة في الثانوية العامة لقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2023م - 2024م، والبالغ عددهم 19طالباً وطالبة.

وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة، هنأ نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب، ووكيل المحافظة للشئون الادارية عبدالله الباكري، الطلاب والطالبات الأوائل المكرمين.. لافتين إلى أن تزامن هذا التكريم مع احتفالات الشعب اليمني بالاعياد الوطنية لثورتي 26سبتمبر وَ14أكتوبر المجيدتين بعد وتجسيدا لاهدافها السامية في اخراج اليمن من براثن الجهل والامية الى نور الحرية والعلم والتعليم والرفاه الاقتصادي والعدالة والمساوأة.

وأشار الدكتور العباب والوكيل الباكري الى ان هذا التكريم يعد حافزاً ودافعاً لكافة الطلاب والطالبات الاخرين لشحذ هممهم وبذل قصارى جهدهم في التحصيل العلمي، بما يكفل بناء جيل المستقبل الواعد والمتميز.. مثمنين الجهود الكبيرة التي يبذلها المعلمون والمعلمات في مدارس المحافظة وهم يؤدون رسالتهم التربوية السامية لبناء الأجيال ونشر التعليم رغم الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعانونها واسرهم.

وتطرق الدكتور العباب والباكري إلى ما تقوم به مليشيا الحوثي الإرهابية الكهنوتية منذ عشر سنوات في مناطق سيطرتها من تدمير ممنهج للعملية التعليمية، وتحريف للمناهج وتفخيخها بالأفكار الطائفية والعنصرية والكراهية والتكفير والقتل، والزج بالأطفال إلى ساحات القتال في انتهاك صارخ لحقوق الطفولة والإنسان بهدف تكريس تجهيل الأجيال وتحويلهم إلى عبيد لسلالتها وأفكارها الظلامية، ووقودا لحروبها العبثية التي تستهدف بها اليمن والمنطقة تنفيذا للأجندة الإيرانية الفارسية التوسعية.

تخلل الحفل العديد من الفقرات الانشادية والاستكشات الفنية التي قدمتها زهرات من الطالبات المبدعات عبرت عن أهمية التعليم خاصة للفتاة والتحديات التي تواجهه العملية التعليمية وضرورة رفع الهمم للطلاب والطالبات، نالت استحسان الحاضرين.


البركاني يشيد بجهود رئيس البرلمان العربي السابق عادل العسومي
محافظ حضرموت يدشن العمل بمحطة معالجة المياه لمرضى الكلى بسيئون
البركاني يهنئ اليماحي بمناسبة منحه الثقة برئاسة البرلمان العربي
الإرياني وبن عويض وكلشات يزورن باكريت وكده في المهرة
وزارة الأوقاف تعلن أسماء المنشآت المعتمدة لتفويج حجاج 1446هـ
وزير التخطيط يشارك في اجتماع المحافظين العرب مع رئيس البنك الدولي في واشنطن
اللواء بامشموس: آن الأوان للإلتزام بقانون وقواعد السير واستخدام الطرقات بطريقة آمنة
مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية مع برنامج الأغذية العالمي لتقديم مساعدات غذائية لليمن بقيمة 25 مليون دولار
الارياني يزور اسرة المرحوم علي خودم محافظ المهرة الأسبق
الامين تبدأ المرحلة الثانية لتأهيل قسم العمليات بهيئة مستشفى مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا