مجلس القيادة الرئاسي يواصل نقاشاته حول مستجدات الاوضاع المحلية والاجراءات التنفيذية لقرار مجلس الدفاع الوطني
واصل مجلس القيادة الرئاسي برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي اليوم السبت نقاشات مستفيضة حول الاوضاع المحلية، والاجراءات الحكومية لتنفيذ قرار مجلس الدفاع الوطني رقم (1) لسنة 2022 بتصنيف مليشيات الحوثي منظمة ارهابية، وذلك بحضور اعضائه عيدروس الزبيدي، سلطان العرادة، طارق صالح، عبدالرحمن المحرمي، الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، بينما غاب بعذر عضو المجلس فرج البحسني.
كيم: هدفنا امتلاك اقوى قوة نووية في العالم
نقلت وسائل إعلام رسمية عن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون قوله إن الهدف النهائي لبلاده هو امتلاك أقوى قوة نووية في العالم.
تسلا تستدعي 67698 مركبة في الصين بسبب مشاكل برمجية
قالت الهيئة الوطنية الصينية لتنظيم السوق "إن شركة (تسلا) لصناعة السيارات الكهربائية استدعت 67698 مركبة في الصين بسبب مشاكل برمجية".
مونديال قطر 2022: الارجنتين تفوز على المكسيك بهدفين نظيفين
فاز المنتخب الارجنتيني على نظيره المكسيكي بهدفين مقابل لاشي في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على ملعب لوسيل في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة ضمن نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
سكان تعز يعودون لمعاينة آثار الدمار الذي احدثته المليشيا في منازلهم
[18/08/2015 05:09]
تعز-سبأنت

شهدت عدد من الاحياء السكنية بمدينة تعز اليوم الثلاثاء عودة المئات من السكان الى منازلهم لمعاينة آثار الدمار الكبير الذي أحدثته المليشيا الانقلابية قبل ان تقوم المقاومة الشعبية بتطهيرها منهم .

وقال سكان محليون لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)ان احياء حوض الاشراف و الثورة والجمهوري وشارع 26 شهدت عودة للسكان والتجار لمعاينة منازلهم ومستودعاتهم بعد ان أجبرتهم الحرب على النزوح منها .

وذكر محمد الشرعبي وهو من سكان حوض الاشرف أن الدمار الذي لحق بالحي السكني وسط المدينة مهول ولا يمكن تخيله ..مشيراً ان منزله خرج عن الجاهزية و القذائف في كل غرفة ، و منزل جاره احترق بالكامل ، وعشرات المستودعات التجارية احترقت بقذائف المليشيا الانتقامية.

وقال " ان بعض المنازل والمقار الحكومية مثل مبنى طيران اليمنية تعرضت لقصف انتقامي بشع رغم انه لم يكن يتمركز فيها مقاومة ، وهذا يكشف مدى الحقد بداخلهم على المدينة".


وفي حي الأخوة وسط المدينة قال سكان ان 90 بالمائة من منازل الحي وصلتها قذائف المليشيا الانقلابية فيما انهار جزء كبير من فندق مأرب.

واشار شهود عيان ان اكثر من عشرة منازل في حي الجمهوري احترقت بقذائف المليشيا التي كانت تطلقها من حي الجحملية بشكل متواصل فيما تضررت اجزاء كبيرة من المستشفى الجمهوري الحكومي ، وكذلك ثانوية تعز الكبرى .

وقال سعيد الذبحاني " ان حي الجمهوري تعرض لأبشع عملية انتقامية لانه الوحيد الذي صمد امامهم طيلة أشهر ، و لم يستطيعوا التقدم فيه حتى بمقدار عشرات الأمتار ".

وأضاف صلابة المقاومة في حي الجمهوري جعلتهم يقصفونه بشكل هيستيري وحاقد ، كانوا يطلقون قذائفهم عليه من الجحملية والدمغة والخط الدائري وقلعة القاهرة ، ومع ذلك عجزوا عن اقتحامه " .

ويقول سكان الاحياء التي تعرضت لتدمير المليشيا ان منازلهم لم تعد مؤهلة حاليا للسكن وتحتاج الى عملية ترميم طويلة .

ويتخوف الكثير من العودة الى منازلهم مع استمرار قصف المليشيا للأحياء السكنية بقذائف الهاون من مواقعهم في حي صالة وجبل الحرير و معسكر القوات الخاصة و الدفاع الجوي في الجند .

وقال شهود عيان ان قذائف المليشيا امتدت هذه المره الى احياء جديدة سيطرت عليها المقاومة اليومين الماضيين ، مثل الجحملية وحوض الاشراف وثعبات .



مجلس القيادة الرئاسي يواصل نقاشاته حول مستجدات الاوضاع المحلية والاجراءات التنفيذية لقرار مجلس الدفاع الوطني
البرلمان العربي يجدد دعمه التام للجمهورية اليمنية ومؤسساتها الشرعية تحت قيادة مجلس القيادة الرئاسي
دول الاطراف توافق على تمديد تقديم الدعم لليمن في مجال نزع الالغام لمدة 5 سنوات
البحسني يطلع على جاهزية لواء الشرطة العسكرية ولواء الريان بقيادة المنطقة الثانية
عضو مجلس القيادة العميد طارق صالح يناقش اوضاع مديرية ذو باب المندب
مجلس القيادة الرئاسي يتدارس الاوضاع المحلية وتداعيات الهجمات الارهابية الحوثية
الفريق بن عزيز يلتقي رئيس الأركان السعودي وقائد القوات المشتركة
وكيل مأرب يدعو الى سرعة اعتماد المرحلة الثانية لمشروع المساعدات الغذائية
لجنة وزارية برئاسة وزير التخطيط تناقش مشروع قرار منظم لعمل الوحدة التنفيذية للنازحين
وزير المالية يؤكد أهمية تأهيل كبار مخلصي الجمارك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا