البنك المركزي يكشف عن الممارسات الحوثية التدميرية للقطاع المصرفي اليمني
كشف البنك المركزي اليمني عن سلسلة الاجراءات التعسفية والتدميرية التي مارستها المليشيات الحوثية ضد القطاع المصرفي، ما اضطرته لاتخاذ حزمة من السياسات والتدابير الحمائية للنظام المصرفي، والحفاظ على الاستقرار النقدي، كان اخرها الزام البنوك التجارية والاسلامية بنقل مراكز عملياتها الى العاصمة المؤقتة عدن.
الرئيسان الصيني والفرنسي يدعوان لحل الدولتين في فلسطين
دعا الرئيسان الصيني، شي جين بينغ، والفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، إلى "تنفيذ ملموس لحل الدولتين بين فلسطين وإسرائيل".
ارتفاع اسعار النفط لليوم الثاني على التوالي
صعدت أسعار النفط، في تعاملات اليوم الثلاثاء، لليوم الثاني على التوالي في ظل التوترات في منطقة الشرق الأوسط الغنية بالذهب الأسود.
أبطال أوروبا: باريس سان جيرمان يستضيف بوروسيا دورتموند والريال يواجه بايرن في إياب الدور قبل النهائي
يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي، غدا، بوروسيا دورتموند الألماني في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع في عدن يقر تشكيل لجنة لاعداد دراسة تشمل احتياجات محطات الكهرباء
[07/12/2016 10:31]
عدن ـ سبأنت

أقرت لجنة متابعة مشاريع كهرباء عدن في اجتماعها الأول اليوم برئاسة رئيس اللجنة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء الركن حسين عرب ، تشكيل لجنة فنية من الكهرباء والنفط والمالية والتخطيط لإعداد دراسة متكاملة تشمل احتياجات محطات الكهرباء الحالية ، وإعداد دراسة جدوى اقتصادية حول إنشاء محطة كهربائية تعمل بالفحم تقدم لاجتماعات مجلس الوزراء لمناقشتها وإقرارها.

وكان الاجتماع تمحور حول مناقشة الوضع الحالي لكهرباء عدن ووسائل رفع قدرة طاقتها الإنتاجية إلى ضعف إنتاجها الحالي، و العمل على بلورة قرارات مجلس الوزراء الصادرة بشأن إعادة تأهيل محطة الحسوة الكهربائية، وإنشاء محطة بقدرة150 ميجاوات قبل حلول الصيف المقبل.

واطلع الاجتماع على التصور المقدم من رئيس اللجنة اللواء عرب والذي ركز على الحلول العاجلة والاستراتيجية لكهرباء عدن والمحافظات المجاورة وصيانة خطوط النقل الكهربائي.

وأكد وزير النفط والمعادن المهندس سيف الشريف على ضرورة تكاتف الجميع من أجل إيجاد حلول جذرية لتوفير الوقود اللازم لتشغيل المحطات باعتباره المتسبب الأكبر في الانقطاعات المتكررة.. مشيرا إلى أن وزارات الكهرباء والنفط والمالية، بالإضافة إلى السلطة المحلية في محافظة عدن هم المعنيات بهذا الأمر.

من جانبه أوضح نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي نزار باصهيب أن وزارته على وشك الانتهاء من إعداد الاتفاقيات اللازمة مع الشركات التي أرست عليها المناقصات، وخاصة المشاريع التي أوصى المجلس بتنفيذها قبل حلول الصيف القادم.

حضر الاجتماع عضو اللجنة نائب وزير الكهرباء مبارك التميمي.




البنك المركزي يكشف عن الممارسات الحوثية التدميرية للقطاع المصرفي اليمني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل اسرة الشهيد البطل علي ناصر هادي
المحرمي يشدد على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتحسين مستوى الخدمات الاجتماعية
رئيس الوزراء يحضر في عدن الحفل الخطابي والتكريمي بمناسبة عيد العمال العالمي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود الى العاصمة المؤقتة عدن
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الشيخ محسن بن فريد العولقي
الحكومة تجدد دعمها لجهود ومساعي تحقيق السلام العادل المبني على المرجعيات الاساسية
رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا