عضو مجلس القيادة طارق صالح يطمئن على أركان حرب محور تعز وزملائه
أجرى عضو مجلس القيادة الرئاسي، طارق صالح، اليوم، اتصالاً هاتفياً بأركان حرب محور تعز، اللواء الركن عبدالعزيز المجيدي، للاطمئنان عليه وزملائه من قيادات السلطة المحلية بمحافظة تعز، وعدد من ضباط وأفراد المحور الذين تعرضوا للاستهداف من قِبل مليشيا الحوثي الارهابية أثناء قيامهم بمعايدة المرابطين من مقاتلي المحور في الجبهة الشمالية الغربية للمدينة.
الجامعة العربية تدعو لتضافر الجهود لمواجهة ظاهرة الجفاف والتصحر
دعت الجامعة العربية، اليوم، لتضافر جهود الدول العربية لمواجهة ظاهرة الجفاف والتصحر، حيث تعد واحدة من أكثر مناطق العالم هشاشة في نظامها البيئي، ويصنف 90 بالمائة من مساحتها ضمن المساحات الجافة وشديدة الجفاف.
الأسهم الأوروبية تفتتح على ارتفاع بدعم مكاسب قطاعي التكنولوجيا والبنوك
ارتفعت الأسهم الأوروبية في جلسة التعاملات الصباحية، اليوم الاثنين، مع تعويض قطاع البنوك بعض الخسائر التي تكبدها الأسبوع الماضي.
بيلينغهام يقود انجلترا للفوز على صربيا في بطولة امم اوروبا 2024
فاز المنتخب الإنجليزي، على نظيره الصربي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس أوروبا 2024التي تستضيفها ألمانيا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السفير الصيني : زيارة الوفد الحوثي لـ بكين لم يكون بدعوة من الحكومة
[07/12/2016 10:01]
الرياض ـ سبأنت

قال السفير الصيني لدى اليمن تيان تشي ان "زيارة وفد الحوثيين الى بكين مؤخرا كان بدعوة من منظمة صينية غير حكومية وليس بدعوة من الحكومة الصينية وان القانون لا يمنع المنظمات من ارسال دعوات خاص بها ".

جاء ذلك خلال لقاء السفير اليوم مع وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش والذي كرس لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين .

و اطلع الدكتور بجاش السفير الصيني على مستجدات الأوضاع في اليمن في ضوء تعنت الميليشيا الانقلابية ورفضها لمساعي السلام وفق المرجعات المحددة.

واكد السفير الصيني دعم بلاده للحكومة الشرعية اليمنية وان الحكومة الصينية لا تؤيد اي تصرفات احادية الجانب من اي طرف يمني والتي تعقد الاوضاع ولا تخدم الجهود الرامية الى احلال السلام وفقاً للمرجعيات الاساسية المرتكزة على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الامن ذات الصلة وخاصة القرار 2216.

وقال ان " الحكومة الصينية تدعو الاطراف المعنية في القضية اليمنية الى مواصلة حل النزاع والخلافات بينهما عبر المشاورات وصولا الى حل وتسوية سياسية متوازنة مقبولة لدى الجميع ".

واكد وكيل وزارة الخارجية ان الحكومة اليمنية مع اي حل سلمي مستند على المرجعيات الثلاث.. داعيا الصين الى تقديم مزيد من الدعم في المجال الإنساني والمساهمة في إعادة الاعمار.

وقد أكد السفير الصيني على موقف بلاده الداعم لليمن وانها ستساهم في إعادة اعمار اليمن.

حضر اللقاء مسؤول ملف اسيا بوزارة الخارجية ريدان خلب.



عضو مجلس القيادة طارق صالح يطمئن على أركان حرب محور تعز وزملائه
رئيس اركان محور تعز ينجو من محاولة استهداف من قبل المليشيات خلال زيارته التفقدية لابطال الجيش
رئيس مجلس القيادة وعضو المجلس عيدروس الزبيدي يؤديان في عدن مع جموع المصلين صلاة عيد الاضحى
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس رامافوزا باعادة انتخابه لولاية ثانية
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقيات تهان من قادة الدول الشقيقة
العرادة يؤدي صلاة عيد الأضحى مع جموع المواطنين ويستقبل المهنئين 
عضو مجلس القيادة طارق صالح يؤدي صلاة العيد مع جموع المواطنين في الخوخة
رئيس مجلس القيادة يهاتف الرئيس السابق للتهنئة بحلول عيد الاضحى
رئيس مجلس القيادة يطمئن على أحوال الحجاج اليمنيين
رئيس مجلس القيادة يهنىء القيادة السعودية بالنجاح الكبير لموسم الحج
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا