وكيل وزارة الاوقاف يطلع على مستوى الخدمات المقدمة لحجاج بلادنا بمخيمات منى
تفقد وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة، نائب رئيس مكتب شؤون حجاج اليمن، الدكتور الرباش، اوضاع حجاج بلادنا في مخيمات مشعر منى، في أول أيام التشريق.
الجامعة العربية تدعو لتضافر الجهود لمواجهة ظاهرة الجفاف والتصحر
دعت الجامعة العربية، اليوم، لتضافر جهود الدول العربية لمواجهة ظاهرة الجفاف والتصحر، حيث تعد واحدة من أكثر مناطق العالم هشاشة في نظامها البيئي، ويصنف 90 بالمائة من مساحتها ضمن المساحات الجافة وشديدة الجفاف.
الأسهم الأوروبية تفتتح على ارتفاع بدعم مكاسب قطاعي التكنولوجيا والبنوك
ارتفعت الأسهم الأوروبية في جلسة التعاملات الصباحية، اليوم الاثنين، مع تعويض قطاع البنوك بعض الخسائر التي تكبدها الأسبوع الماضي.
بيلينغهام يقود انجلترا للفوز على صربيا في بطولة امم اوروبا 2024
فاز المنتخب الإنجليزي، على نظيره الصربي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس أوروبا 2024التي تستضيفها ألمانيا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ائتلاف الإغاثة الإنسانية بتعز يحذر من "كارثة إنسانية وشيكة"
[06/12/2016 05:24]
تعز-سبأنت

قال ائتلاف الاغاثة الانسانية بمحافظة تعز، اليوم الثلاثاء"ان 3280 مدنيا قتلوا في المحافظة منذ إعلان الحرب عليها من قبل العصابات الانقلابية في مارس من العام 2015، محذرا في الوقت ذاته من كارثة إنسانية وشيكة".

واضاف الائتلاف، في مؤتمر صحفي بمدينة تعز "أن الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح، تسببت أيضا بإصابة 15082 جريحا، فيما وصل عدد الاسر التي تعرضت للتهجير القسري والنزوح من مناطق الصراع إلى (177547) أسرة في الوقت الذي بلغت فيه عدد الاسر المتضررة من الحرب (317419)اسرة ".

وفيما يتعلق بالأضرار في المنازل والمنشآت في مدينة تعز ، أكد الائتلاف إن عددها وصل (3782) منزلا ومنشأة جزئيا وكليا و(322) مدرسة بشكب جزئي و كلي، وان الحصار والقصف العشوائي على الاحياء السكنية خلف الاف القتلى والجرحى والمشردين، ودفع بآلاف الاسر نحو خط الفقر .

وذكر الائتلاف، أن الامر ازداد سوءاً بسبب انقطاع المرتبات عن شريحة الموظفين لأكثر من اربعة ودفع بشريحة جديدة الى المعاناة..محذراً من حدوث كارثة انسانية وشيكة تهدد مئات الالاف من الاهالي اذا لم يتم تدخل سريع لإنقاذ المدينة في المجالين الاغاثي والصحي والايوا..لافتا إلى انتشار الاوبئة والامراض القاتلة واخرها انتشار مرض الكوليرا وامراض سوء التغذية والامراض المزمنة.

وجدد البيان مناشدته للحكومة الشرعية ومركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية والمنظمات الدولية والاقليمية سرعة التدخل وانقاذ المدينة من مجاعة محققة.

و تحدث في المؤتمر الصحفي، رئيس الائتلاف الدكتور عبد الكريم شمسان ونائب رئيس مجلس تنسيق المقاومة المهندس نبيل جامل ونائب رئيس المركز الدكتور علي عبد الرب و الدكتور عبد الحميد اليوسفي عن شركاء الائتلاف بالمحافظة ونائب رئيس اللجنة الطبية الدكتور عبد الرحيم السامعي، والذين اكدوا في كلماتهم على ضرورة التدخل السريع لتلافي الكارثة ،وناشدوا المنظمات الدولية القيام بواجبها تجاه اهالي المحافظة من منطلق القانون الدولي الانساني .


رئيس مجلس القيادة وعضو المجلس عيدروس الزبيدي يؤديان في عدن مع جموع المصلين صلاة عيد الاضحى
رئيس مجلس القيادة يؤكد في خطاب للشعب المضي في سياسة "الحزم الاقتصادي" وعدم التفريط بالمركز القانوني والمالي للدولة
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس رامافوزا باعادة انتخابه لولاية ثانية
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقيات تهان من قادة الدول الشقيقة
العرادة يؤدي صلاة عيد الأضحى مع جموع المواطنين ويستقبل المهنئين 
عضو مجلس القيادة طارق صالح يؤدي صلاة العيد مع جموع المواطنين في الخوخة
رئيس مجلس القيادة يهاتف الرئيس السابق للتهنئة بحلول عيد الاضحى
رئيس مجلس القيادة يطمئن على أحوال الحجاج اليمنيين
رئيس مجلس القيادة يهنىء القيادة السعودية بالنجاح الكبير لموسم الحج
رئيس مجلس القيادة يهنئ أمير قطر بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا