الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على مليشيات الحوثي الارهابية
فرضت الولايات المتحدة الامريكية، اليوم الاثنين، عقوبات جديدة على مليشيات الحوثي الارهابية المدعومة من النظام الايراني.
السعودية ترفع جاهزيتها لاستقبال الحجاج المتعجلين لأداء طواف الوداع
رفعت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي في السعودية، جاهزيتها لاستقبال توافد الحجاج إلى بيت الله الحرام لأداء طواف الوداع، لإتمام مناسك الحج لهذا العام ١٤٤٥هـ.
فنلندا تتوقع تزايد العجز الميزانية حتى العام 2026
توقعت وزارة المالية في فنلندا، تزايد العجز في ميزانية البلاد حتى العام 2026، مقارنة بالتوقعات السابقة.
كأس أوروبا 2024: المنتخب الفرنسي يفوز بصعوبة على نظيره النمساوي بهدف نظيف
حقق المنتخب الفرنسي فوزاً صعباً على نظيره النمساوي بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد مركور شبيل أرينا، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة لبطولة كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، المقامة حاليا بألمانيا والتي تستمر حتى 14 من يوليو المقبل.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يلتقي برئيس ونواب جامعة عدن وعمداء الكليات في الجامعة
[06/12/2016 12:00]
عدن-سبأنت

التقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم ،برئيس ونواب جامعة عدن وعمداء الكليات والمراكز التعليمية والإدارية في الجامعة.

وفي اللقاء الذي حضره وزير التعليم العالي والبحث العلمي ،رحب فخامة الرئيس بالجميع ،مؤكدا على دور وأهمية كوادر ألجامعه باعتبارهم نخبة المجتمع ويقع على عاتقهم مسؤولية مضاعفه ودوراً كبيراً في الارتقاء بواقع التعليم والوعي العام وبصورة عامة.

وقال رئيس الجمهورية "إن أساتذة الجامعة ومنتسبيها يعدون المرجعية المثلى لمؤسسات الدولة من خلال مناهجهم وأبحاثهم التي ترفد منظومة الدولة بالدراسات والتصورات المتعددة على صعيد التخصصات النوعية التي تعني برصد المتغيرات المختلفة وفقاً للتخصصات العلمية والمهنية والعلوم الانسانية والاجتماعية".

واكد فخامة الرئيس على أهمية تفعيل الدراسات المتعلقة بالرصد الوبائي والمناطق الحاضنة لها لمواجهتها جذرياً من خلال الحلول والمعالجات الممكنة..لافتاً الى ان ذلك الأمر يتطلب تكثيف الجهود في مجالات الزراعة والري والنفط والمعادن وغيرها.

وشدد رئيس الجمهورية على ضرورة أن يتحلي الأستاذ الجامعي بالملكات والمعايير المطلوبة ليواكب عملية التحول ويسهم في صنع ملامح البناء والتغيير المؤسسي والمجتمعي لبناء أجيال متسلحة بالعلم والمعرفة وخالية من رواسب وأمراض الماضي التي حجرت العقول واعاقة مسار التطور ،وتوحيد الجهود واللحمة الواحدة.

وقال فخامته"على الجميع تقع مسؤولية غرس المفاهيم الصحيحة لبناء جيل خالي من العقد والأفكار الضيقة والمتطرفة التي تضر بالمجتمع ونسيجه الاجتماعي".

واضاف "عليكم ترك الماضي ومخلفاته وسلبياته وراء ظهوركم والانطلاق صوب المستقبل الذي يتطلع إليه وينشده الجميع في إطار يمن اتحادي عادل ومستقر تسوده العدالة والمساواة والحكم الرشيد".

كما استعرض فخامة الرئيس جملة من التطورات التي تشهدها البلد بشقيها السياسي والميداني وما عاناه مجتمعنا وشعبنا خلال فترة الحرب الانقلابية الظالمة التي فرضها الحوثي وصالح واستباح خلالها المدن والقرى وقتل وشرد الأطفال والنساء.. مشيداً في هذا الصدد بالمواقف البطولية التي اجترحها أبناء عدن والمحافظات المجاورة بدعم وإسناد من قوات التحالف وفي المقدمة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة عبر عاصفة الحزم التي عززت نضالات شعبنا واعادة للوطن مجده في مواجهة القوى الفئوية المناطقيه الباغية.

وأشاد رئيس الجمهورية بجهود ومقاومة تعز التي تسطر البطولات في مواجهة ترسانة الجيش الفئوي الغازي الوافد إليها.

ولفت فخامة الرئيس الى أهمية التجارب الاتحادية من حولنا في عديد من الدول التي تجاوزت مراحل الصراع على السلطة والثروة من خلال نظام الأقاليم الاتحادي العادل الذي يحفظ الحقوق ويخلق التنافس بين الأقاليم لتنمية ذاتها..مشيدا بتجربة دولة الإمارات العربية المتحدة التي احتفت بالذكرى الـ 45 ليومها الوطني المفعم بالنجاحات والانتصارات والتطورات النوعية على صعيد البنى التحتية والتنموية والتقدم التكنولوجي فضلا عن بناء الإنسان واستقراره والاهتمام بمعيشته.

وقال رئيس الجمهورية"إن تجربة نحو 60 عاماً في اليمن لإدارة الدولة من خلال المركزية المفرطة لم تورث غير الحروب والدمار وتفتيت المجتمع عبر الصراعات والمتأسي وانعدام الخدمات الاساسية"..مشيراً الى ان ذلك مايريد استمراره الحوثي وصالح من خلال انقلابهم على مسودة دستور اليمن الاتحادي الجديد و على مشروع الدولة وتجربة الأقاليم.

واستمع فخامة الرئيس إلى جملة من قضايا واحتياجات الجامعة وأولوياتها الملحة..موجهاً الحكومة بحل تلك القضايا من حيث الاستحقاقات والموازنة التشغيلية.

هذا وكان رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور قد عبر في مستهل اللقاء عن سروره وقيادات الجامعة ومنتسبيها عن خالص الشكر والتقدير لفخامة الرئيس الذي يولي الجامعة اهتماماً كبير من خلال هذا اللقاء الذي يأتي في ظل ظروف استثنائية ومعقده تمر بها الجامعة كما هو حال الوطن.. مشيرا إلى أهمية الجامعة ودورها المحوري في بناء الإنسان والمجتمع.

ولفت لصور الى ان الجهود التي تبذلها الهيئة التعليمية والتدريسية المساعدة في الجامعة التي تبلغ نحو 2480 كادرا موزعين على نحو 22 كلية و11 مركزاً أكاديمياً يلتحق بها نحو 35 الف و 600 طالب وطالبة.. مستعرضا جملة الصعوبات الراهنة من حيث تدمير المباني والمنشآت وشحة الموارد والحاجة لتسويه الأوضاع المالية لعدد 398 كادرا من استاذ الى مدرس ومعيد ،فضلا عن استحقاقات الطلاب المبتعثين.

وأكدت رئاسة وأساتذة و منتسبي الجامعة على مواصلة مشوارهم وجهودهم الوطنية والإنسانية والأخلاقية تجاه وطنهم ومجتمعهم والحرص على تكامل الجهود مع المجتمع لتأدية رسالة ودور الجامعة المطلوب.

هذا وقد قدم رئيس جامعة عدن لفخامة الرئيس درع الجامعة الذهبي الذي منحه مجلس الجامعة لفخامة الرئيس تقديراً وعرفاناً لتضحياته وجهوده العظيمة في قيادة الوطن وصناعة التحول نحو المستقبل المأمول ولاهتمامه ورعايته المباشرة لجامعة عدن.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس رامافوزا باعادة انتخابه لولاية ثانية
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقيات تهان من قادة الدول الشقيقة
رئيس مجلس القيادة وعضو المجلس عيدروس الزبيدي يؤديان في عدن مع جموع المصلين صلاة عيد الاضحى
رئيس مجلس القيادة يهاتف نائب الرئيس السابق للتهنئة بحلول عيد الاضحى
رئيس مجلس القيادة يهاتف الرئيس السابق للتهنئة بحلول عيد الاضحى
رئيس مجلس القيادة يطمئن على أحوال الحجاج اليمنيين
رئيس مجلس القيادة يهنىء القيادة السعودية بالنجاح الكبير لموسم الحج
رئيس مجلس القيادة يهنئ ملك المغرب بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك
رئيس مجلس القيادة يهنئ ملك الأردن بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك
رئيس مجلس القيادة يهنئ رئيس مجلس السيادة السوداني بمناسبة عيد الأضحى المبارك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا