ورشة عمل في عدن تناقش مشروع الإدارة المتكاملة للموارد المائية لتعزيز الأمن الغذائي
ناقشت ورشة عمل نظمتها وزارتي الزراعة والري والثروة السمكية، والمياة والبيئة بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مشاركة ومشاورات أصحاب المصلحة في الأطر العليا "الوزارات والمحافظات والمديريات" في إدارة الحماية البيئية والاجتماعية .
انطلاق أعمال المؤتمر الـ 8 لمديري إدارات الجنسية والأحوال المدنية بوزارات الداخلية العرب
انطلقت بمقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بتونس، اليوم الأربعاء، أعمال المؤتمر الـ8 لمديري إدارات الجنسية والأحوال المدنية بوزارات الداخلية العرب، بمشاركة ممثلي وزارات الداخلية في الدول العربية.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام بـ 86.19 نقطة
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم، على انخفاض مؤشرها العام بـ 86.19 نقطة بنسبة بلغت 1.20بالمائة ليبلغ مستوى 7070.52 نقطة.
كأس الرابطة الإنجليزية المحترفة: نيوكاسل يونايتد يكمل قائمة المتأهلين لثمن النهائي
أكمل فريق نيوكاسل يونايتد قائمة المتأهلين إلى الدور ثمن نهائي (دور الـ 16) في مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم، بعد فوزه الصعب على ويمبلدون أحد أندية الدرجة الثانية، بنتيجة (1- صفر) على ملعب "بلوغ لين" في العاصمة لندن.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ندوة بمأرب تؤكد على حضور المرأة الفاعل في تحقيق ثورتي 26 سبتمبر و14 اكتوبر
[02/10/2024 02:41]
مأرب- سبأنت
اكدت ندوة سياسية عقدت، اليوم، بحافظة مأرب بعنوان (المرأة اليمنية مدرسة النضال وأم الثوار الأحرار) على حضور المرأة اليمنية الفاعل في النضال الثوري في شمال الوطن وجنوبه ومثلت رافعة للثوار لتحقيق ثورتي 26 سبتمبر 1962م التي اقتلعت الحكم الامامي الكهنوتي من شمال الوطن، و14 اكتوبر الخالدة التي حررت جنوب الوطن من الاستبداد الاستعماري والاحتلال البريطاني.

ودعت الندوة التي نظمتها الادارة العامة لتنمية المرأة بديوان المحافظة في اطار الاحتفاء بالعيد الوطني الـ 62 لثورة 26 سبتمبر الخالدة والـ 61 لثورة 14 اكتوبر الخالدة والـ57 لعيد جلاء اخر مستعمر بريطاني من جنوب الوطن، إلى تبني سياسات وطنية تدعم حقوق المرأة والمساواة والتركيز على تعليم الفتاة وتمكينها وتعزيز الوعي بقضاياها وإشراكها في مختلف دوائر صنع القرار لتساهم في إحداث التنمية المنشودة.

وأشار وكيل المحافظة علي محمد الفاطمي، إلى الدور الحيوي للمرأة اليمنية ونضالها التاريخي وإسهامها الفاعل في تفجير ثورتي 26 سبتمبر و14أكتوبر المجيدتين، والدفاع عنهما وعن ثوابتهما ومكتسباتهما ..مشددا على ضرورة أن يستمر نضال المرأة إلى جانب أخيها الرجل ضد مخلفات الامامة التي اطلت برأسها مؤخرا ممثلة بمليشيا الحوثي الارهابية التابعة للحرس الثوري الايراني، ومواجهة مشروعها الإمامي العنصري حتى يتم استئصاله والقضاء عليه.

وأكد الوكيل الفاطمي، أن السلطة المحلية تولي قطاع المرأة جل الاهتمام، وتبني الأنشطة والمشاريع التي تهدف لدعمها في كافة المجالات..مشيداً بكافة الجهود التي تبذلها المرأة في المحافظة ومساهمتها في تحقيق التنمية التي تشهدها المحافظة.

من جانبها اشارت مدير عام الإدارة العامة لتنمية المرأة فندة العماري في كلمتها، الى ان هذه الندوة تهدف الى تسليط الضوء على الادوار النضالية للمرأة اليمنية في تحقيق الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر..لافتة الى ما تحقق للمرأة في ظل الثورة المباركة من مكاسب عظيمة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية، ..مشيرة الى دور المرأة في ثورة 26 سبتمبر و14 أكتوبر ودورها في الحفاظ على أهدافها والارتقاء بها ودورها حاليا في مقاومة المشروع الإمامي بنسخته الجديدة الذي تنفذه مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

وكانت الندوة التي حضرها عدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية ، قد استعرضت ثلاث أوراق عمل تناولت في مجملها أوضاع المرأة في عهود الإمامة والاستعمار، والأدوار البطولية التي لعبتها في الإعداد والتحضير لانطلاق ثورتي سبتمبر وأكتوبر، ومشاركتها في صنع انتصارهما والحفاظ عليهما ، بانخراطها في مختلف أنواع العمل الثوري في مقاومة الحكم الإمامي والاستعمار البريطاني.

وتطرقت اوراق العمل إلى الثمار والمكاسب التي تحققت للمرأة في ظل النظام الجمهوري و في شتى المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وتبوئها مختلف الوظائف العامة وتقلدها المناصب العليا كوزيرة وسفيرة وعضوة في البرلمان.


محافظ المهرة يوجه بدعم نادي حوف الرياضي
ورشة عمل في عدن تناقش مشروع الإدارة المتكاملة للموارد المائية لتعزيز الأمن الغذائي
محافظ تعز يفتتح مشروع المياه النظيفة لمدينة المخا
المجلس المحلي في أبين يناقش تفعيل النشاط الرقابي على القطاعات التنفيذية
رئيس هيئة التفتيش القضائي يطلع على أوضاع السجناء في السجن المركزي بعدن
رئيس الأركان يبحث مع قائد القوات المشتركة سبل تعزيز الدعم والتعاون المشترك
رئيس الوزراء يزور مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية
الوزير باذيب يدشن برنامج كورسيرا العالمية
ندوة بمأرب تؤكد على حضور المرأة الفاعل في تحقيق ثورتي 26 سبتمبر و14 اكتوبر
اتلاف 21 طناً من المشروبات الغازية منتهية الصلاحية بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا