رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاربعاء، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفن فاجن.
العاهل الأردني يحذر من تداعيات استمرار الحرب على غزة
حذر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، من تداعيات استمرار الحرب على غزة، ومن خطورة الهجمات والاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية على أمن المنطقة واستقرارها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً 35.28 عند مستوى 11920.94 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس، اليوم، مرتفعاً 35.28 نقطة ليقفل عند مستوى 11920.94 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 5.6 مليارات ريال.
أبطال أوروبا: انطلاقة قوية لريال مدريد وليفربول و 9 أهداف لبايرن ميونيخ في مرمى دينامو زغرب
حققت فرق ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني انطلاقة قوية في مسابقة دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم في حلتها الجديدة، بعد فوزها على شتوتجارت الألماني (3- 1)، وميلان الإيطالي (3- 1)، ودينامو زغرب الكرواتي (9- 2) تواليا، في الجولة الأولى من الدور الأول، والتي شهدت أيضا فوز سبورتينج لشبونة البرتغالي على ليل الفرنسي (2- صفر).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وكيل مأرب يبحث مع وفد الاغاثة الفرنسية الوضع الانساني بالمحافظة
[16/09/2024 01:52]
مأرب - سبأنت
بحث وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع فريق منظمة الاغاثة الفرنسية (FIS) برئاسة عبدالله باوا، الوضع الانساني بالمحافظة، وتحديات اتساع الفجوة الانسانية بين الاحتياجات القائمة والمتصاعدة بشكل سريع وتراجع الدور الانساني لشركاء العمل الانساني بسبب نقص التمويل.

ورحب الوكيل مفتاح، بقرار منظمة الاغاثة الفرنسية فتح مكتب لها في المحافظة للإشراف على تنفيذ مشاريعها الإنسانية والاطلاع الاحتياجات الإنسانية للنازحين والمجتمع المضيف في المحافظة.. مشيداً بالشراكة مع المنظمة الفرنسية وتدخلاتها الانسانية..متمنيا توسعها خلال العام المقبل والتركيز على المشاريع المستدامة ذات البعد التنموي.

واستمع الوكيل مفتاح من فريق المنظمة الذي يزور المحافظة، الى المشاريع الانسانية المعتمدة لتنفيذها بالمحافظة خلال الاشهر الستة المقبلة في مجال سبل العيش، والأمن الغذائي والتي تستهدف 500 أسرة من الأشد ضعفاً وفاقدات المعيل.

وخلال لقائه مساعد رئيس الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين الدكتور فضل عبدالله ومدير الوحدة التنفيذية بمحافظة عدن الدكتور سالم سريع، شدد الوكيل مفتاح على اهمية تعزيز قدرات ودور فرع الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين بالمحافظة، وبناء قدراتها بما يمكنها من القيام بدورها الحيوي في ادارة المخيمات في المحافظة التي تستوعب اكثر من 62 في المائة من النازحين باليمن، وتضم نحو 207 مخيم للنازحين.

واشاد بالجهود التي تبذلها الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين بالمحافظة رغم قلة الامكانات لتنسيق العمل الانساني مع الشركاء من المنظمات الاممية والدولية والمحلية، وتخفيف معاناة النازحين، الى جانب مساعدة السلطة المحلية في تنظيم ادارة الملف الانساني.

من جانبه قدم مساعد رئيس الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين، شرحا مفصلا، عن مشروع الأمم المتحدة الذي سينفذ بالشراكة مع الحكومة اليمنية الخاص بحلول النزوح الداخلي والذي يتضمن التخطيط لحلول تنموية مستدامة بهدف تحقيق الاستقرار المعيشي للنازحين في عدد من المحافظات المحررة وفي مقدمتها محافظة مأرب.


رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة
رئيس مجلس القيادة يقلد رئيس البرلمان العربي وسام الوحدة من الدرجة الاولى
ندوة  بمأرب تؤكد أهمية الاحتفاء بثورة 26 سبتمبر وتدعو لتوسيع مظاهرها الاحتفالية
المحرّمي: تفعيل الإنترنت الفضائي "ستارلينك" خطوة مهمة نحو التنمية
عضو مجلس القيادة طارق صالح يصل موسكو في زيارة رسمية
رئيس مجلس النواب يطمئن على صحة الرئيس السابق عبدربه منصور هادي
الارياني وتركي يزوران إذاعة لحج والمركز الثقافي وفرع الهيئة العامة للكتاب ومكتبة القمندان
وزارة الزراعة تبحث مع منظمتي ادرا وصناع النهضة آليات التعاون في تنفيذ المشاريع التنموية
وكيل وزارة الصحة المساعد يتفقد مستشفيي النصر والهيئة بالضالع
حفل استقبال في جامعة اقليم سبأ للطلاب المستجدين للعام الدراسي الجديد
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا