رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاربعاء، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفن فاجن.
العاهل الأردني يحذر من تداعيات استمرار الحرب على غزة
حذر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، من تداعيات استمرار الحرب على غزة، ومن خطورة الهجمات والاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية على أمن المنطقة واستقرارها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً 35.28 عند مستوى 11920.94 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس، اليوم، مرتفعاً 35.28 نقطة ليقفل عند مستوى 11920.94 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 5.6 مليارات ريال.
أبطال أوروبا: انطلاقة قوية لريال مدريد وليفربول و 9 أهداف لبايرن ميونيخ في مرمى دينامو زغرب
حققت فرق ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني انطلاقة قوية في مسابقة دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم في حلتها الجديدة، بعد فوزها على شتوتجارت الألماني (3- 1)، وميلان الإيطالي (3- 1)، ودينامو زغرب الكرواتي (9- 2) تواليا، في الجولة الأولى من الدور الأول، والتي شهدت أيضا فوز سبورتينج لشبونة البرتغالي على ليل الفرنسي (2- صفر).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي
[16/09/2024 08:37]
عدن - سبأنت
بدأت بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي، التي تنظمها الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية عبر المركز الوطني للتأهل والتدريب بوزارة الصحة بدعم من اليونيسيف.

وتهدف الدورة على مدى اربعة ايام، اكساب 23مشاركاً من مدراء العموم بالادارات العامة بالوزارة، ومدراء مكاتب الصحة بالمحافظات المحررة، عدد من الموضوعات المتصلة بالمشاركة المجتمعية، وتطوير وإصلاح القطاع الصحي، والرعاية الصحية الأولية اللامركزية، ونظام المديريات الصحي، والوضع الراهن لكل محافظة، ونقاط القوة وتعزيزها لتطوير الخدمات بمشاركة المجتمع، والمعايير والمواصفات المطلوبة لتطبيق البرنامج.

وأكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اهمية الاعتماد على الذات للعمل على تطوير وبناء القطاع الصحي وتكوين نظام صحي فاعل يعتمد على موارد مالية ذاتية ومنها مساهمة المجتمع.. داعياً المجتمع إلى تجسيد مبدأ الشراكة مع القطاع الصحي والتشارك في الإدارة، واتخاذ القرارات والتخطيط والرقابة والإشراف على عمل القطاع الصحي بشفافية.

وشدد الوزير بحيبح، ضرورة العمل على ردم الفجوة بين المجتمع والقطاع الصحي والسعي إلى تجسير العمل بينهما في جملة الموضوعات المتصلة بالعمل الصحي.

من جانبه حث مدير عام الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية بوزارة الصحة الدكتور محمد بن ربيد، المشاركين إلى تبني توصيات ذات أثر ملموس قابلة للتنفيذ تسهم في بناء وتطوير القطاع الصحي، فيما اكد مدير مكتب منظمة اليونيسيف بعدن شفيق الرحمن، على أهمية الدورة في تعزيز منظومة العمل الصحي وتطوير قدرات الصحة وخلق الطلب للخدمات والاستجابة لها.


رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة
رئيس مجلس القيادة يقلد رئيس البرلمان العربي وسام الوحدة من الدرجة الاولى
ندوة  بمأرب تؤكد أهمية الاحتفاء بثورة 26 سبتمبر وتدعو لتوسيع مظاهرها الاحتفالية
المحرّمي: تفعيل الإنترنت الفضائي "ستارلينك" خطوة مهمة نحو التنمية
عضو مجلس القيادة طارق صالح يصل موسكو في زيارة رسمية
رئيس مجلس النواب يطمئن على صحة الرئيس السابق عبدربه منصور هادي
الارياني وتركي يزوران إذاعة لحج والمركز الثقافي وفرع الهيئة العامة للكتاب ومكتبة القمندان
وزارة الزراعة تبحث مع منظمتي ادرا وصناع النهضة آليات التعاون في تنفيذ المشاريع التنموية
وكيل وزارة الصحة المساعد يتفقد مستشفيي النصر والهيئة بالضالع
حفل استقبال في جامعة اقليم سبأ للطلاب المستجدين للعام الدراسي الجديد
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا