السعدي: جرائم ميليشيا الحوثي امتدت الى اتخاذ السكان كرهائن
قال مندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة عبدالله السعدي ان " جرائم ميليشيا الحوثي بحق المدنيين قد امتدت إلى اتخاذ السكان كرهائن في مدن وقرى كاملة، واستخدامهم كدروع بشرية، واستخدام المدارس كمخازن للأسلحة، والمباني الحكومية كمراكز للاعتقال، وأسطح المنازل لقنص واستهداف المدنيين".
البنتاغون: جاهزية وتأهب نحو 8500 جندي امريكي للانتشار في أوروبا
قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) " إن الولايات المتحدة ترفع من جاهزيتها لنشر جنودها بسبب التوترات التي تشهدها أوروبا".
التوقيع على مشروع الربط الكهربائي بين لبنان والاردن
وقع لبنان والأردن، اليوم الأربعاء، اتفاقا لاستجرار الطاقة عبر سوريا، كذلك تم توقيع اتفاق حول عبور الطاقة الكهربائية للأراضي السورية من الأردن إلى لبنان.
سان جيرمان يسحق رانس برباعية بمشاركة لميسي
واصل باريس سان جيرمان طريقه نحو لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، بعدما ألهمه ماركو فيراتي للفوز 4-صفر على ضيفه ستاد رانس، في أول مشاركة لليونيل ميسي مع الفريق في العام الجديد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
"اعلان ابوظبي" يتبنى إنشاء صندوق دولي لحماية التراث الثقافي المعرض للخطر
[03/12/2016 12:44]

أبوظبي ـ سبأنت

اختتمت اليوم في العاصمة الإماراتية أبوظبي أعمال المؤتمر الدولي "الحفاظ على التراث الثقافي المهدد بالخطر " بحضور فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وعدد من الرؤساء والامراء.

وكان وزير الثقافة مروان دماج المرافق لرئيس الجمهورية ، تطرق الى المخاطر التي تواجه التراث الإنساني في اليمن جراء الحرب الهمجية التي فجرتها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

وقال " هذه المبادرة الرائدة والمتميزة للامارات في ايجاد ملاذات آمنة للآثار والتراث المهدد بسبب النزاعات وايجاد الالية للتدخل الوقائي ، يكتسب اهمية خاصة بالنسبة لنا في اليمن ، فاليمن واحد من اقدم مواطن الحضارات والنزاع القائم يجعل التراث الإنساني في خطر".

وأضاف دماج " نحن بحاجة لوضع خطة لتدخل وقائي أولا .. ان المبادرة تدفع الامارات الي ريادة الجهد الدولي في الحفاظ علي التراث الإنساني".

وأشاد بالجهود التي تبذلها الامارات والحكومة الفرنسية والهادفة الى بناء شراكة دولية في ايجاد ملاذات امنة للحفاظ علي الاثار والتراث المهدد بسبب النزاعات والحروب والإرهاب".

وصدر عن المؤتمر بيان ختامي أكد المشاركون فيه التزام جميع الأطراف الحاضرة والموقعة على "إعلان أبوظبي" بإنشاء صندوق دولي لحماية التراث الثقافي المعرض للخطر في أوقات النزاع المسلح يساعد في تمويل العمليات الوقائية والطارئة ومكافحة الاتجار غير المشروع في القطع الأثرية الثقافية والمساهمة في ترميم الممتلكات الثقافية التي لحقت بها الأضرار.

كما أكد "اعلان أبوظبي" - الصادر في ختام أعمال المؤتمر - الالتزام بإنشاء شبكة دولية من الملاذات الآمنة لحماية الممتلكات الثقافية المعرّضة لخطر النزاع المسلح أو الإرهاب على أراضيها، أو في بلد مجاور إذا كان تأمينها على المستوى الوطني غير ممكن، أو في بلد آخر كملاذ أخير، وذلك وفقاً للقانون الدولي وبناءً على طلب من الحكومات المعنية، مع الأخذ بعين الاعتبار الخصوصيات والسياقات الوطنية والإقليمية للممتلكات الثقافية المطلوب حمايتها.

شارك في المؤتمر - الذي عقد في إطار مبادرة شراكة دولية دعا إليها ولي عهد أبوظبي والرئيس الفرنسي - عدد من قادة الدول وكبار المسؤولين الحكوميين وخبراء مختصين ونشطاء المجتمع المدني المدافعين عن قضايا حماية التراث الثقافي والانساني وممثلي أكثر من 40 دولة تشمل جهات حكومية وخاصة تمثل الدول التي تعرضت كنوزها التراثية للتلف أو الفقدان جراء النزاع المسلح والجهات المهتمة بقضايا حماية التراث الثقافي.




رئيس الجمهورية يعزي في وفاة اللواء نصار الجرباني
رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد سفيري النرويج ونيجيريا
الميتمي وطريق يؤديان اليمين الدستورية امام فخامة رئيس الجمهورية
رئيس الجمهورية يعزي وزير الصناعة والتجارة في وفاة شقيقه
رئيس الجمهورية يطلع من محافظ مأرب على مجمل الاوضاع في المحافظة ويشيد بانتصارات الجيش
رئيس الجمهورية يطلع على سير العمليات العسكرية في مختلف جبهات القتال
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الشيخ المناضل علي محمد مقصع
رئيس الجمهورية يبارك تحرير مديريات بيحان من سيطرة ميليشيا الحوثي الإنقلابية
رئيس الجمهورية يعزي في إستشهاد قائد إمداد اللواء الثالث عمالقة علي المنصب باعزب
رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد قائد اللواء الثالث عمالقة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا