مجلس القيادة الرئاسي يناقش تطورات الاوضاع المحلية
عقد مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء اجتماعا برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس المجلس وبحضور جميع اعضائه الدكتور عبدالله العليمي، وفرج البحسني، وعبر دائرة الاتصال المرئي عيدروس الزبيدي، سلطان العرادة، طارق صالح، عبدالرحمن المحرمي، وعثمان مجلي.
البحرين تحتل المرتبة 18 عالمياً في مؤشر الحكومة الإلكترونية للأمم المتحدة
احتلت مملكة البحرين المرتبة الـ18 عالميا ًفي مؤشر الحكومة الإلكترونية وفق تقرير الأمم المتحدة للعام 2024 الصادر عن إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالهيئة الاممية.
فائض الكويت التجاري مع اليابان يسجل ارتفاعا بنسبة 15 بالمائة
سجل فائض الكويت التجاري مع اليابان ارتفاعاً في شهر اغسطس الماضي للمرة الأولى منذ شهرين بنسبة 15 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ليصل إلى 76.9 مليار ين (521 مليون دولار أمريكي) وذلك بسبب الصادرات القوية.
أبطال أوروبا: انطلاقة قوية لريال مدريد وليفربول و 9 أهداف لبايرن ميونيخ في مرمى دينامو زغرب
حققت فرق ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني انطلاقة قوية في مسابقة دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم في حلتها الجديدة، بعد فوزها على شتوتجارت الألماني (3- 1)، وميلان الإيطالي (3- 1)، ودينامو زغرب الكرواتي (9- 2) تواليا، في الجولة الأولى من الدور الأول، والتي شهدت أيضا فوز سبورتينج لشبونة البرتغالي على ليل الفرنسي (2- صفر).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية للتقييس ايزو (ISO) بمشاركة اليمن
[14/09/2024 12:30]
قرطاجنة - سبأنت
اختتم، اليوم، أعمال الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية للتقييس (ISO) المنعقد بمدينة قرطاجنة الكولومبية، بمشاركة الجمهورية اليمنية، بوفد ترأسه المدير العام التنفيذي للهيئة اليمنية للمواصفات عضو الجمعية العمومية للمنظمة، المهندس حديد الماس.

وناقش الاجتماع، بمشاركة أكثر من 160 دولة في جلسات حوارية متخصصة، سبل تطوير المواصفات القياسية الدولية، والاستفادة منها لدعم المواصفات وجهود التنمية في الدول النامية، لتحسين جودة الحياة وسلامة وكفاءة المنتجات والانظمة والخدمات، وتفعيل دور المواصفات في تحقيق التنمية المستدامة، والتخفيف من آثار التغير المناخي.

وشاركت اليمن، في العديد من الاجتماعات أهمها اجتماع رؤساء البعثات، والجلسة العامة، وورش لجان الايزو الخاصة بدعم الدول النامية في مجال التقييس وبناء القدرات، وجلسات حوارية حول أنشطة التقييس في عصر الرقمنة، واجتماع الرؤساء التنفيذيين الجدد لهيئات التقييس لدول الأعضاء، واجتماع الجمعية العمومية للمنظمة.

وفي إطار اجتماع الجمعية العمومية، تم إطلاق دليل منظمة الايزو والأمم المتحدة الجديد والذي يهدف إلى دعم الأعمال والمنظمات في تطوير مشاركتهم وإسهامهم في تحقيق أهداف الأُمم المتحدة للتنمية المستدامة ، من خلال موائمة الاستراتيجيات مع أهداف التنمية المستدامة .

وخرج الاجتماع بالعديد من التوصيات والقرارات أهمها، التركيز على دعم جهود تطوير المواصفات في الدول النامية، وتفعيل دور الدول الاعضاء في انشطة التقييس، والاسهام في تعزيز دور المواصفات في التنمية المستدامة، والطاقة والحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية، والتخفيف من آثار التغير المناخي .

وعلى هامش الاجتماع، عَقَد مدير عام الهيئة المهندس حديد الماس، لقاءات مع رئيس منظمة الايزو سونغ هوان شو، والأمين العام للمنظمة سرجيو موخيكا، والمنسق الإقليمي للمنظمة لشؤون أفريقيا والدول العربية كولينز وافلو، لمناقشة تعزيز الشراكة مع منظمة الايزو والاستفادة من برامج وأنشطة الايزو في مجال المواصفات وبناء القدرات والمشاركة الفاعلة في اللجان الفنية والتنسيقية، والتباحث حول ترقية عضوية بلادنا الى عضو كامل مع مطلع العام القادم 2025م.


مجلس القيادة الرئاسي يناقش تطورات الاوضاع المحلية
مجور يناقش مع السفيرة الامريكية في مجلس حقوق الانسان مشروع قرار اليمن بشأن تقديم المساعدات التقنية وبناء القدرات
مركز الملك سلمان يدشّن مشروع طبي للأورام وأورام الدم للأطفال في المكلا
العرادة يكرِّم طالبين من أوائل الجمهورية في اختبارات الثانوية العامة بمأرب
وزارة العدل تشارك في الاجتماع الثالث والعشرين لمسؤولي التشريع في الدول العربية
اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش مع سفيرا هولندا والاتحاد الاوروبي اوضاع حقوق الانسان وآليات حمايتها
رئيس مجلس الشورى يعزي المقدم عبدالله العوبثاني في وفاة والدته
وكيل وزارة الداخلية يبحث أوجه التعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة
رئيس مجلس الشورى يلتقي رئيس البرلمان العربي
تكريم منتسبي برنامج التحصين بمديريات وادي حضرموت والصحراء
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا