تحصين 108 آلاف و717 طفلا وطفلة بلقاح فيروس شلل الأطفال بمأرب
تمكنت فرق التطعيم المشاركة في تنفيذ الجولة الثانية من حملة التحصين الاحترازية ضد شلل الأطفال بمحافظة مأرب من تطعيم نحو 108 آلاف و717 طفلا وطفلة دون سن الخامسة في عموم مديريات المحافظة.
محكمة العدل الدولية: وجود الاحتلال في الأراضي الفلسطينية غير قانوني
قالت محكمة العدل الدولية، اليوم الجمعة، " أن استمرار وجود الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة (غير قانوني) وأنه ملزم بإنهائه فيها بأسرع وقت ممكن".
الدين الوطني في بريطانيا يصل إلى أعلى مستوى له منذ العام 1962
وصل الدين الوطني في بريطانيا إلى أعلى مستوى له منذ العام 1962 إذ بلغ إجمالي رصيد الدين الحكومي 99.5 بالمائة من قيمة الاقتصاد في شهر يونيو الماضي.
الإسباني نادال يبلغ ربع نهائي دورة باشتاد السويدية لكرة
بلغ الإسباني رافايل نادال، ربع نهائي دورة باشتاد السويدية لكرة المضرب (250 نقطة) بفوزه على البريطاني كاميرون نوري 6-4 و6-4.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
حفل استقبال لمحافظ شبوة الجديد عبدالله النسي
[17/08/2015 04:56]
شبوة ـ سبأنت

أقيم اليوم بعاصمة محافظة شبوة حفل استقبال رسمي وشعبي للمحافظ الجديد عبدالله النسي.

وفي الحفل ترحم المحافظ على اروح شهداء المحافظة الذين خلدوا من جديد ذكرها في سفر التاريخ اليمني الموحد ..قائلا " لقد كانوا في طلائع الفدائيين الذين نالوا شرف الشهادة في كل الجبهات التي اشتعلت ضد مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية والمارقة على الشريعة والقانون والدين سواء في صعدة اوصنعاء والبيضاء أوعدن اولحج أوابين أو شبوة ".

وأضاف " اهنئكم بالانتصار الأبيض والساحق على فلول الانقلابيين وانسحابهم من معظم مناطق شبوة مهزومين ومنكسرين تطاردهم لعنة الشعب والتاريخ ".

كما حيا المحافظ النسي ملاحم البطولة والفداء التي يسطرها أبناء بيحان الثورة والصمود في هذه اللحظات لطرد ما تبقى من شراذم هذه العصابة وتخليص المحافظة منها الى الأبد.

واستعرض الاتجاهات العريضة لخطة عمل الإدارة المحلية بشبوة خلال المرحلة القادمة والتي ستركز على معالجة ما بعد الفترة الحوثية البغيضة و الشروع في معركة البناء والتحديث للمحافظة وهياكلها الإدارية والتنموية والاقتصادية والأمنية والعسكرية .

وأكد أنها تتطلب العمل بنكران ذات ومحاربة مختلف أمراض الماضي ومسمياته العنصرية والقبلية والطائفية ..لافتا الى أن تحقيق هذه الأهداف و التوجهات الإستراتيجية ستمثل الأرضية الصلبة التي ستبنى عليها الداعمات القوية والمناسبة لتأسيس المستقبل المنشود لشبوة الخالية من العنف والجاذبة للاستثمار وسط مجتمع محلي فاعل ومتعلم ينعم الجميع فيه بفرص العمل والعدالة والخير.

كما أكد محافظ شبوة ان عهد الفساد والفوضى الذي عاشته المحافظة لردح من الزمن قد ولى الى غير رجعة .

وقال " ان قيادة المحافظة باتت تمتلك القدرة الرادعة لكل من تسول له نفسه العبث بأمنها واستقرارها وبأنها قادرة على الوصول اليه ولو دخل جحر ضب او وكر خفافيش الظلام" .

وكان مؤسس الحراك الجنوبي السلمي العميد ناصر النوبة اعرب عن اعتزاز كل المناضلين الشرفاء من أبناء المحافظة وعلى مختلف مشاربهم الفكرية والسياسية باستلامه زمام قيادة المحافظة في هذه المرحلة الحرجة والصعبة التي تعيشها اليمن.

وأكد استعداد الجميع للوقوف إلى جانب قيادة السلطة المحلية والعمل على تدعيم جهودها وتوجهاتها من اجل اعادة تطبيع الأوضاع بالمحافظة وإصلاح الاختلالات الإدارية والأمنية فيها بعد تطهيرها من المليشيا الانقلابيية .

حضر الحفل وكيلاء المحافظة فهد الطوسلي وسالم الأحمدي ومدير امن شبوة العميد عوض ذيبان وقيادات السلطة المحلية ومكتبها التنفيذي وعددا من المشايخ والأعيان بالمحافظة .




رئيس الوزراء يوجه رسالة الى أمين عام الأمم المتحدة بشان اختطاف الحوثيين للعاملين في المنظمات الأممية والدولية
أمنية عدن تؤكد تسليم المحاضر والمتهمين بقضية اختطاف عشال إلى النيابة العامة
مجلس القيادة الرئاسي يناقش تطورات الاوضاع المحلية
رئيس مجلس القيادة يطمئن على صحة رئيس مجلس الشورى
مجلي يلتقي السفيرة كمون ويثمن الدور الفرنسي في اليمن
رئيس الوزراء يؤكد على المسؤولية التكاملية للدولة والحكومة في وقف التدهور الاقتصادي
الارياني وبن ماضي يرأسان اجتماعاً لمناقشة الأنشطة السياحية والإعلامية والثقافية بحضرموت
رئيس الوزراء يستقبل ممثل برنامج الأغذية العالمي الجديد لدى اليمن
رئيس الوزراء يفتتح مقر المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية في عدن
اللواء الزُبيدي: القضاء على التهديد الحوثي يتطلب استراتيجية ردع شاملة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا