اختتام الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية للتقييس ايزو (ISO) بمشاركة اليمن
اختتم، اليوم، أعمال الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية للتقييس (ISO) المنعقد بمدينة قرطاجنة الكولومبية، بمشاركة الجمهورية اليمنية، بوفد ترأسه المدير العام التنفيذي للهيئة اليمنية للمواصفات عضو الجمعية العمومية للمنظمة، المهندس حديد الماس.
الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء البريطاني يؤكدان الحاجة الملحة لوقف اطلاق النار في غزة
اكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، على الحاجة الملحة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.
الولايات المتحدة توافق على بيع رومانيا طائرات مقاتلة (أف-35) بقيمة 7.2 مليار دولار
وافقت الولايات المتحدة الامريكية، على بيع أكثر من 30 طائرة مقاتلة من طراز (أف-)35 إلى رومانيا العضو في حلف شمال الأطلسي، في صفقة تصل قيمتها إلى 7.2 مليار دولار.
بوروسيا دورتموند يفوز على ضيفه هايدنهايم بأربعة أهداف في الدوري الألماني
فاز بوروسيا دورتموند، على ضيفه هايدنهايم بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثالثة من الدوري الألماني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس القيادة يستقبل في عدن المبعوث الخاص للأمم المتحدة
[29/08/2024 05:22]
عدن - سبأنت:
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضو المجلس الشيخ عثمان مجلي اليوم الخميس بقصر معاشيق، المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.

واستمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وعضو المجلس من المبعوث الاممي، الى احاطة حول نتائج اتصالاته الاخيرة على المستويات الوطنية والاقليمية والدولية، واولوياته المقبلة لخفض التصعيد، واحياء العملية السياسية التي انقلبت عليها المليشيات الحوثية الارهابية بدعم من النظام الايراني.

وفي اللقاء أعرب مبعوث الأمم المتحدة لفخامة الرئيس عن خالص تعازيه بضحايا الفيضانات والسيول الجارفة التي شهدتها عددا من المحافظات اليمنية خلال الاسابيع الاخيرة.

كما أعرب غروندبرغ عن تقديره وشكره العميق لمجلس القيادة الرئاسي، والحكومة على جهودهم المبذولة من اجل خفض التصعيد على كافة المسارات والتعاطي المسؤول مع كافة المبادرات لمنع عودة البلاد الى مربع الحرب الشاملة.

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي باسمه واعضاء المجلس، والحكومة الدعم الكامل لجهود الامم المتحدة من اجل إطلاق عملية سياسية شاملة بموجب خارطة الطريق المطروحة من الاشقاء في المملكة العربية السعودية، ومساعيهم الحميدة للتخفيف من وطأة الاوضاع المعيشية التي فاقمتها الهجمات الارهابية للمليشيات الحوثية على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية بدعم من النظام الايراني.

واكد فخامة الرئيس على اهمية ابقاء الانتباه المحلي والاقليمي والدولي مركزا على ممارسات المليشيات الحوثية بما في ذلك انتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان، واستمرار اجراءاتها التعسفية بحق شركة الخطوط الجوية اليمنية التي من شأنها مفاقمة المعاناة الانسانية للشعب اليمني، والاضرار بأصول الشركة وسمعتها الملاحية.

واشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي الى ان المحاولة الارهابية الفاشلة للمليشيات الحوثية التي استهدفت منشأة صافر النفطية، هي أحدث دليل على ان هذه المليشيات ليست شريكا موثوقا للسلام، بل مشروع للخراب والدمار وتغليب مصالح داعميها على مصلحة الشعب اليمني.

كما أكد فخامته اهمية استمرار وحدة المجتمع الدولي بشأن القضية اليمنية، والاستماع الى تطلعات الشعب اليمني في الاستقرار والسلام بموجب قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة وخصوصا القرار 2216.

حضر اللقاء وزير النقل عبدالسلام حميد، ومدير مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء صالح المقالح، وعدد من المسؤولين في وزارة النقل، وهيئة الطيران، وشركة الخطوط الجوية اليمنية، والمستشار الاقتصادي للمبعوث الاممي ديرك جان اومتزجت.



رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال نيكاراغوا
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال كوستاريكا
رئيس مجلس القيادة يعزي امير دولة الكويت   
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفيرة الجمهورية الفرنسية
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير دولة الامارات العربية المتحدة
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس الجزائري باعادة انتخابه لولاية جديدة
رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني لطاجيكستان
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال البرازيل
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد التزام الدولة بدعم كامل للقطاع الصحي
رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا