الارياني يشارك في أعمال الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة في مدريد
شارك وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، والقائم بأعمال سفارة الجمهورية اليمنية لدى مملكة إسبانيا محمد علي معوضه، في الدورة الرابعة والعشرين للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية، والذي ينعقد في العاصمة الاسبانية مدريد.
فريق أممي: تنظيم داعش قتل ألف شخص في سجن الموصل
صرح رئيس فريق تابع للأمم المتحدة يحقق في فظائع في العراق بأن متطرفي "داعش" ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في سجن بالموصل في يونيو 2014.
التضخم في تركيا يبلغ اعلى مستوى في ثلاث سنوات
أظهرت بيانات اليوم الجمعة أن التضخم في تركيا ارتفع بأكثر من المتوقع إلى 21.31% على أساس سنوي في نوفمبر الماضي، وهو أعلى مستوى له في ثلاث سنوات.
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
منظمة دولية تكشف عن خط بحري لتهريب الأسلحة من إيران الى الحوثيين
[30/11/2016 05:40]
لندن-سبأنت

كشفت منظمة دولية عن وجود خط بحري لتهريب الأسلحة من إيران الى مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية عبر إرسالها أولا إلى الصومال..مشيرة الى أن هذه الأسلحة التي تم مصادرتها تؤكد وجود شبكة لإرسال الأسلحة من ايران الى الحوثيين عن طريق الصومال.

وذكرت منظمة " أبحاث تسلح النزاعات " في تقريرها الصادر اليوم أنها حللت صورا فوتوغرافية للأسلحة التي صودرت على متن السفن الداو الشراعية التقليدية خلال عمليات تفتيش تولتها السفينة الحربية الاسترالية " اتش ام ايه اس دارون " والفرقاطة الفرنسية " اف اس بروفانس " وقامتا بعمليات التفتيش في إطار مهمة لمراقبة الملاحة لا علاقة لها بالحرب الدائرة في اليمن.

واوضح التقرير أن السفينة الاسترالية ضبطت على متن سفينة داو متجهة الى الصومال اكثر من الفي قطعة سلاح بينها رشاشات كلاشنيكوف و100 قاذفة صواريخ ايرانية الصنع،فيما ضبطت الفرقاطة الفرنسية على متن سفينة " داو " أخرى الفي رشاش تحمل مميزات " صناعة ايرانية " و 64 بندقية قناص من طراز هوشدار - ام ايرانية الصنع ،وتمت مصادرة تسعة صواريخ موجهة مضادة للدروع من طراز كورنيت روسية الصنع.

وأشار التقرير الى أنه تم العثور على متن السفينتين الشراعيتين على بنادق خفيفة مصنعة في كوريا الشمالية وتنتمي الى السلسلة نفسها من الأرقام المتسلسلة ،وان عملية تفتيش قامت بها خلال شهر مارس البحرية الأميركية وضبطت خلالها رشاشات " كلاشنيكوف " و قاذفات صواريخ ومدافع رشاشة مصدرها ايران ومرسلة الى اليمن.

و أكد التقرير أن اثنتين من السفن التي عثرت على متنها هذه الأسلحة صنعتا في ايران من قبل شركة المنصور للصناعات البحرية.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية " أ ف ب " بأن تقرير منظمة " أبحاث تسلح النزاعات " يستند إلى عمليات تفتيش بحرية تمت خلال شهري فبراير ومارس من العام 2016 وضبطت خلالها أسلحة مهربة على متن سفن الداو الشراعية التقليدية.

الجدير ذكره ان منظمة " أبحاث تسلح النزاعات "تتخذ من بريطانيا مقراً لها وتعتمد في تمويلها على الاتحاد الأوروبي بشكل أساسي.


وزير الخارجية يبحث مع رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي اهمية استئناف التعاون الثنائي
‏‏الارياني يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الإسباني
اختتام فعاليات الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية برئاسة اليمن
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الايطالي مجالات التعاون الثنائي بين البلدين
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
وكيل وزارة الداخلية يؤكد على أهمية التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة
وكيل وزارة الشباب والرياضة يشيد بجهود نجاح فعاليات ملتقى الشباب في عدن
وزير الأوقاف يدعو الى تلاحم الصف الوطني وتوعية الناس بخطر فكر المليشيا الحوثية
بن مبارك يستعرض مع رئيس مجلس النواب الإيطالي المستجدات على الساحة اليمنية
تنظيم ورشة عمل تحسيسية حول حقوق المتعايشن مع الإيدز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا